صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

11 جامعة تعرض خدمات التوجيه المهني في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 985 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المستقبل:
استضافت قاعة القصر البلدي الكبرى في مدينة صيدا نهار أمس الخميس معرضاً توجيهياً لطلاب الصفوف الثانوية النهائية عن فروع الاختصاص الجامعية في 11 جامعة خاصة في لبنان نظمته جامعة القديس يوسف بالتعاون مع مسؤولي القبول والتوجيه في الجامعات المشاركة وهي اليسوعية والأميركية واللبنانية الأميركية وسيدة اللويزة والبلمند والروح القدس والحكمة وبيروت العربية والأنطونية والإسلامية والشرق الأوسط وهايكازيان.
وعلى مدى ساعات النهار توافد على المعرض مئات الطلاب من مختلف الثانويات الرسمية والخاصة في الجنوب، توزعوا على أجنحة المعرض وخصص كل منها لواحدة من الجامعات المشاركة، فعرضت كتيّبات وكرّاسات وأقراصاً مدمجة تتضمن المعلومات الكاملة عن الجامعة وشروط القبول والانتساب وفرع التخصص وأنظمة الأرصدة المعتمدة والرسوم والأقساط في كل جامعة.
وتولّى مدير التوجيه في كل جامعة مشاركة شرح خصوصيتها وطريقة الانتساب والتسجيل، والإجابة عن استفسار الطلاب.
وأوضح المهندس روبير كرم باسم الجامعات المشاركة أن غرض المعرض هو التواصل مع طلاب المدارس في المناطق كافة. وقال: "وجودنا في الجنوب أساسي ونتعاون مع البلديات التي تبدي الكثير من التجاوب، ولا سيما بلدية صيدا. ونسعى أيضاً الى تعريف الطلاب بفروع التخصص وتوجيههم نحو مستقبلهم بعد أن ينهوا دراستهم الثانوية. ونحن بذلك نخفف عنهم عناء الذهاب الى بيروت وزيارة كل هذه الجامعات مع ما يترتب على ذلك من عناء وجهد ووقت، فنطلعهم على أنواع التخصص وعلى شروط القبول، وتعرض كل جامعة ما لديها من ميزة".
ولفت كرم الى أن الأمر لا يقتصر على الطلاب اللبنانيين، بل يشمل أيضاً الطلاب العرب والأجانب الذين نتوجه إليهم أيضاً في بلدانهم ونعرفهم بفروع اختصاصنا، ويسجل إقبال كثيف من الطلاب العرب على الالتحاق بالجامعات اللبنانية.
وفي رسالة الى مديري المدارس الثانوية في الجنوب، لفت مدير دائرة توجيه الطلاب في جامعة القديس يوسف اليسوعية غسان أبي زيد ضوّ الى أن هذا المعرض نُظّم انطلاقاً من الإيمان بضرورة إنماء المناطق وتسهيلاً لمهمة التوجيه والإعلام الجامعي على الثانويات في مختلف المناطق اللبنانية، وتوفيراً للوقت والجهد لتنظيم معارض جامعية فردية، إذ نظمت جامعة القديس يوسف بالتفاهم والتنسيق مع 11 جامعة خاصة في لبنان وبالاتفاق مع مختلف البلديات، معارض توجيه عامة في مختلف المناطق اللبنانية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915278807
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة