صيدا سيتي

اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد!

كفّ التعقبات عن "أبو عريضة" في ملف خطف عام 1999

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1022 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
حاكمت المحكمة العسكرية الدائمة امس برئاسة العميد الركن ماهر صفي الدين وحضور ممثل النيابة العامة العسكرية سامي صادر، الموقوف محمد مصطفى الغرمتي الملقب بـ"أبو عريضة" بتهمة خطف العريف علي زهر وحجز حريته عام 1999 في الجنوب خلال الاحتلال الاسرائيلي واعتقاله، والتعامل مع العدو الاسرائيلي وعملائه ونقل سلاح حربي غير مرخص له.
ونفى "أبو عريضة" لدى استجوابه في حضور وكيله المحامي فريد الاعور التهمة. واستمعت الهيئة الى افادة زهر بصفة شاهد، فأفاد ان الموقوف الماثل ليس الشخص الذي خطفه. وأضاف ان من خطفه هو شخص آخر معروف بـ"ابو عريضة" ايضاً وملقب بـ"اندره".
وبعدما ترك ممثل النيابة العامة الامر للمحكمة، طلب وكيل المتهم في مرافعته البراءة لموكله بالاستناد الى افادة الشاهد، وباعتبار ان "ابو عريضة" كان موقوفا في اسرائيل منذ عام 1997 واستمر حتى تاريخ اطلاقه مع الاسرى المحررين من السجون الاسرائيلية في 29 كانون الثاني 2004. وأبرز في هذا الاطار افادة من الصليب الاحمر تشير الى ذلك.
وبعد تذاكر، قضت المحكمة بكف التعقبات عن "ابو عريضة" في هذا الملف. وارجأت الى 23 آذار محاكمته في ثلاثة ملفات اخرى موقوف فيها بتهم اجراء اتصال بالعدو الاسرائيلي وعملائه وتزوير جوازي سفر ودخول اسرائيل والتجند وافشاء معلومات لمصلحة العدو وحجز حرية مواطنين. وقررت الاستماع في الجلسة المقبلة الى افادات ثلاثة شهود بينهم الاسير المحرر مخايل نهرا والشاهد خضر بدير الذي غرمته 500 الف ليرة لتغيبه عن جلسة امس، وطلبت احضاره.
وهذا الحكم الثاني الذي يصدر في حق "ابو عريضة" منذ توقيفه في لبنان مطلع العام الماضي، علما ان محكمة الجنايات في النبطية كانت قد قضت في وقت سابق بعدم تجريمه في ملف سرقة وتزوير لعدم كفاية الدليل وللشك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919465843
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة