صيدا سيتي

الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان النائب بهية الحريري أطلقت منصة "الحوار .. لغة المستقبل" - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

كفّ التعقبات عن "أبو عريضة" في ملف خطف عام 1999

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1000 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
حاكمت المحكمة العسكرية الدائمة امس برئاسة العميد الركن ماهر صفي الدين وحضور ممثل النيابة العامة العسكرية سامي صادر، الموقوف محمد مصطفى الغرمتي الملقب بـ"أبو عريضة" بتهمة خطف العريف علي زهر وحجز حريته عام 1999 في الجنوب خلال الاحتلال الاسرائيلي واعتقاله، والتعامل مع العدو الاسرائيلي وعملائه ونقل سلاح حربي غير مرخص له.
ونفى "أبو عريضة" لدى استجوابه في حضور وكيله المحامي فريد الاعور التهمة. واستمعت الهيئة الى افادة زهر بصفة شاهد، فأفاد ان الموقوف الماثل ليس الشخص الذي خطفه. وأضاف ان من خطفه هو شخص آخر معروف بـ"ابو عريضة" ايضاً وملقب بـ"اندره".
وبعدما ترك ممثل النيابة العامة الامر للمحكمة، طلب وكيل المتهم في مرافعته البراءة لموكله بالاستناد الى افادة الشاهد، وباعتبار ان "ابو عريضة" كان موقوفا في اسرائيل منذ عام 1997 واستمر حتى تاريخ اطلاقه مع الاسرى المحررين من السجون الاسرائيلية في 29 كانون الثاني 2004. وأبرز في هذا الاطار افادة من الصليب الاحمر تشير الى ذلك.
وبعد تذاكر، قضت المحكمة بكف التعقبات عن "ابو عريضة" في هذا الملف. وارجأت الى 23 آذار محاكمته في ثلاثة ملفات اخرى موقوف فيها بتهم اجراء اتصال بالعدو الاسرائيلي وعملائه وتزوير جوازي سفر ودخول اسرائيل والتجند وافشاء معلومات لمصلحة العدو وحجز حرية مواطنين. وقررت الاستماع في الجلسة المقبلة الى افادات ثلاثة شهود بينهم الاسير المحرر مخايل نهرا والشاهد خضر بدير الذي غرمته 500 الف ليرة لتغيبه عن جلسة امس، وطلبت احضاره.
وهذا الحكم الثاني الذي يصدر في حق "ابو عريضة" منذ توقيفه في لبنان مطلع العام الماضي، علما ان محكمة الجنايات في النبطية كانت قد قضت في وقت سابق بعدم تجريمه في ملف سرقة وتزوير لعدم كفاية الدليل وللشك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915048867
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة