صيدا سيتي

معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا

إبطال التعقبات بحق <<أبو عريضة>> في قضية خطف العريف زهر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 874 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - السفير:
اصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكما بحق المتهم محمد الغرمتي المعروف ب<<ابو عريضة>> قضى بإبطال التعقبات بحقه في ملف خطف العريف علي زهر وحجز حريته واتصاله بالعدو الاسرائيلي.
التأمت المحكمة العسكرية الدائمة امس برئاسة العميد ماهر صفي الدين وبحضور معاون مفوض الحكومة لديها القاضي سامي صادر والمستشار المدني مصطفى ترو وتابعت استجواب محمد مصطفى الغرمتي الملقب ب<<ابو عريضة>> في ملف حجز حرية العريف علي زهر في 15/5/99 أثناء تواجده في منزله في بلدة الريحان على يد مجموعة تابعة لميليشيا عناصر لحد وإقدامه على الاتصال بالعدو الاسرائيلي وتزوير جواز سفر ودخول بلاد العدو.
<<ابو عريضة>> انكر خلال استجوابه التهم المنسوبة إليه كما نفى معرفته بعلي زهر وقال انه كان يسمع بالدعبول المسؤول في منطقة جزين.
اما الشاهد العريف علي زهر الدين فاستمع إليه على سبيل المعلومات فأنكر معرفته بأبي عريضة وقال إن الشخص الذي خطفه طويل القامة له رأس كبير وحليق الشارب ويدعى اندريه وهو معروف في منطقة جزين. وأضاف: <<إذا رأيته فإني اعرفه بين الالوف>>، لكن هذا الواقف امامكم ليس الذي اقدم على اختطافي.
وبعد الاستماع الى افادة الشاهد، ختمت المحاكمة في هذا الملف وترافع المحامي فريد الاعور طالباً البراءة لموكله وقال: انه بتاريخ ارتكاب الجرم المنسوب الى الموكل في هذه القضية كان الغرمتي نزيل السجون الاسرائيلية منذ العام 97 حتى تاريخ 29/1/2004 تاريخ اطلاق سراحه في عملية تبادل الاسرى كما هو ثابت من افادة الصليب الاحمر المبرزة في الملف.
وأكد أن افادة علي زهر لها اهمية كبرى لكونها تثبت ان هناك اكثر من شخص يحمل اسم <<ابو عريضة>> يسرح ويمرح في الجنوب.
كما طلب الاعور جلب الشهود في الملفين الآخرين وهما: محمد حسن الاسمر ومخائيل عطا الله نهرا.
وأرجئت الجلسة في الملفين الآخرين الى 23/3/2005.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922690863
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة