صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

جمال فران: صيدا مدينة لا تستحق اختيار .. من ينوب عنها؟!

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 05 حزيران 2005 - [ عدد المشاهدة: 1341 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - جمال فران
في الخامس من حزيران 2005 ستجري انتخابات الجنوب ، متزامنة مع ذكرى النكبة أو النكسة في عام 1967، ....ولا فرق فالنكبة واحدة .
.. لكنها اليوم نكبة انتخابات الجنوب 2005 حيث تجتاح " محدلة الكبار" أرض الجنوب لتلغي قرار أبناء الجنوب ما لم يستزلموا لإحدى القوتين الرئيسيتين أمل , أو" حزب الله"..!!
قد يعتبر البعض هذا الكلام قاسياً أو شديد القسوة..، ولكنها الحقيقة التي يعرفها الجنوبيون ولا حاجة للبحث عنها .. والأنكى من ذلك أن يتشدق أولئك اللاعبون "الكبار" بأن دعم اللوائح – المحادل هو دعم للمقاومة.. وحماية لها..
وكأن أهل الجنوب أغبياء لا يعرفون طريقهم ولا كيف يحمون مقاومتهم....وهل دعم المقاومة يستدعي إقصاء شرائح لبنانية واسعة من التعبير الحر عن إرادتها..ولا يكون إلا بالمقعد النيابي هنا أو هناك..ولفئات معينة..فقط..
صيدا وقواها الإسلامية التي فجرت المقاومة في الجنوب قبل غيرها وقدمت كوكبة من طليعة شهدائها، يبخلون عليها بنائب يمثل هذه القوى الأساسية في إطلاق المقاومة وفي الدورات الانتخابية السابقة كانوا يتذرعون بالفيتو السوري، واليوم بحماية المقاومة..
لقد أدرك اللبنانيون أن قانون الألفين الجائر ومن وضعه أكبر المحرضين على السعار الطائفي ، وتأجيج المشاعر المذهبية..لأنه مزق الطوائف وجعلها تحت رحمة بعضها البعض ولم يعطِ كل ذي حق حقه.
لذلك اختارت شريحة واسعة منهم مقاطعة هذه الانتخابات ، ترشحاً وانتخاباً ما دامت الانتخابات أقرب إلى التعيينات منها إلى الانتخابات.. ومادامت لا تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المناطق، وتعطي القرى عدداً من النواب لا تعطيه للمدن . وما دامت ستأتي بمجلس نيابي بالتزكية والمحدلة لا بالانتخاب والاختيار الحر..
لذلك من المعيب أن ننزل في يوم الخامس من حزيران إلى صناديق الاقتراع كالبلهاء لنعطي صوتنا لمن حرمنا حق التصويت وفرض علينا من يريده نائباً وليس من انتخبناه بأصواتنا.. فليكن يوم الخامس من حزيران يوماً للمقاطعة ورفع الصوت عالياً في وجه مزوري التاريخ وإرادة الشعوب.
ومن شاء أن ينزل ليمارس حقه فلا ضير ولكن بورقة بيضاء فارغة ، لا تحمل اسم أحد ، فمن غيبنا غيبناه، ومن لم يقف على خاطرنا لم نقف على خاطره. ولن نسمح لأحد بأن يقودنا كالقطيع ، في جوقة المصفقين خلف كل ناعق .
قاطعوا محدلة الـ 2005 ، ولا تكونوا شهود زور على تزوير حاضركم، ومصادرة قراركم ، وإلغاء وجودكم..أكدوا للجميع بأن صيدا لا تختزل بجرة قلم ، ولا يفرض على أهلها قرار لم يصنعه أهلها..
قاطعوا الذين قرروا عزل صيدا عن محيطها، عندما لم يحترموا إرادتها ، وفرضوا عليها من يشاؤون هم ، لا من تشاء هي....ومبروك لصيدا نواب التزكية ..فصيدا مدينة تستحق الحياة ! ولكنها لا تستحق اختيار من ينوب عنها..!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917868708
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة