صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

النائب الحريري في مهرجان حي البراد الانتخابي: صيدا ستقف في وجه كل من يحاول استهداف ممانعتها ويراهن على عدم مشاركتها في الانتخاب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 02 حزيران 2005 - [ عدد المشاهدة: 782 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - رأفت نعيم
أكدت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري أن عاصمة الجنوب والمقاومة صيدا ستقول كلمتها يوم الأحد المقبل وستقف في وجه كل من يحاول استهداف ممانعتها ويراهن على عدم مشاركتها في الانتخاب، لأن صيدا لم تتخلى يوماً عن واجباتها الوطنية والقومية ولا في القضايا المحلية . وقالت لن نسمح بأن تكون صيدا ساحةً لتسديد الحسابات مع الأخرين ، ولا بأن تكون أكياس رمل تُستخدم في وجه أبناء الجنوب ، وستكون صيدا موحدة يوم الأحد القادم في اختيار كتلة المقاومة والتحرير والتنمية ، لأننا شركاء في هذا الوطن وسنكون أيضاً شركاء في الجنوب ، لنستطيع أن نؤسس لمرحلة قادمة للشراكة في حقوقنا وفي كل ما ينتظرنا في المجلس النيابي القادم ، وفي مقدمتها حقوقنا الدستورية في تنفيذ إتفاق الطائف ، وفي اختيار رئاسة الجمهورية ، وفي اختيار رئاسة المجلس النيابي ، وفي اختيار رئاسة الحكومة القادمة ..
وأطلقت الحريري مبادرة باتجاه الجماعة الاسلامية فقالت " نشكر أخواننا وحلفائنا في الجماعة الإسلامية الذين أرادوا ان تكون صيدا في هذه السنة التي حملت أكبر مأساة في التاريخ بجريمة إغتيال رفيق الحريري ، أن تكون صيدا مثالاً للوحدة".
كلام النائب الحريري جاء خلال المهرجان الانتخابي الكبير الذي أقامته ماكينتها الانتخابية في منطقة حي البراد – الوسطاني في مدينة صيدا ، وشارك فيه آلاف المواطنين من ابناء المدينة ، الذين رفعوا صور الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله النائب سعد الدين الحريري والأعلام اللبنانية وهتفوا بشعارات مؤيدة ومبايعة لنهج وخط الحريري على وقع الأغاني الوطنية.
افتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لروح الرئيس الشهيد ، فقصيدة من العرقوب ألقاها علي غانم وأهداها الى الرئيس الشهيد .ثم كانت كلمة للمسؤول الاعلامي للماكينة الانتخابية الدكتور مصطفى متبولي فقال : عرف الجنوب أخت الشهيد بهية عاشقة لأرضه ومدافعة صلبة عن حق الشعب اللبناني في مقاومة الغزاة من اجل طردهم من أرض الجنوب المقدسة ، لم ترهبها غطرسة الاحتلال فكانت دائماً الى جانب شعبها في مسيرة آلامه ومقاومته وانتصاره على العدو الاسرائيلي .
* بعد ذلك خاطبت النائب الحريري الجماهير المحتشدة بالقول : ونحن على أبواب مرحلة دقيقة من الاستحقاق الانتخابي ، طبعاً لم تتقدم على أولوياتنا إلا معرفة الحقيقة ، حقيقة من قتل رفيق الحريري بالرغم من الفاجعة الكبيرة التي هزت لبنان والعالم وهزت صيدا بالدرجة الأولى .. منذ اللحظة الأولى لهذه الجريمة الفاجعة أحسسنا بهول المسؤولية وبدقة المرحلة واستحضرنا رفيق الحريري في كل محطة من المحطات التي مر بها لبنان ، وحتى هذه اللحظة رفيق الحريري لن يتركنا وسيبقى راعي مسيرة هذا البلد مع كل الشرفاء والأبرار والأحرار . وقد وضعنا الأمانة في يد وفي قلب وفي عقل الشاب سعد الدين رفيق الحريري الذي إجتاز الانتخابات يوم الأحد الماضي بوفاء من بيروت ومن أهل بيروت .. لائحة الشهيد رفيق الحريري استطاعت أن تجتاز المرحلة وفاءً ومسؤوليةً لإبنه سعد وبقيادة كل أبناء بيروت وأهل بيروت وكل الحلفاء في بيروت لأن أهل بيروت عرفوا دقة المرحلة .
والآن نحن مع الاستحقاق الثاني ، مع استحقاق صيدا رفيق الحريري ، ستكون صيدا وفية للوحدة الوطنية ولمسيرة رفيق الحريري التي تركنا وتركها أمانة في أعناقنا جميعاً . يوم الأحد القادم يوم الاستحقاق ستقول صيدا كلمتها لأنه هكذا أراد رفيق الحريري منذ اتفاق الطائف الذي كان عرابه والذي رعاه لكي تتوقف الحرب الهمجية التي نالت من كل اللبنانيين ومن كل المناطق اللبنانية .. ان إتفاق الطائف فتح صفحة جديدة لتجديد الحياة السياسية في البلد فكانت إنتخابات 1992 و1996 و2000 وكانت إنتخابات بلدية 1998 و2004 . واليوم وعلى بعد أربعة أيام نحن أمام استحقاق انتخابات الجنوب 2005 .. لقد قلت سابقاً وسأعيد بأن التزكية التي أولاني بها أهلي في صيدا ، أنا والنائب أسامة سعد ، هي مسؤولية عالية وهي وفاءً لروح رفيق الحريري الذي دعا دائماً إلى وحدة هذه المدينة وإلى رفع شأنها . فباسمكم جميعاً الذين أوليتموني من جديد هذه المسؤولية ، أتوجه بالشكر بالدرجة الأولى الى أهلنا في صيدا والى أهلنا أيضاً في الجماعة الإسلامية الذين أرادوا ان تكون هذه السنة التي حملت أكبر مأساة في التاريخ بجريمة إغتيال رفيق الحريري ، أن تكون صيدا مثالاً للوحدة .. فشكراً لإخواننا وحلفائنا في الجماعة الإسلامية .
أما الآن فأود أن نتوافق وإياكم على مبدأ المشاركة يوم الأحد القادم بإختيار نواب الجنوب من صيدا من عاصمة الجنوب ، لأن حقنا في المشاركة هو حقكم وحق كل مواطن في الاختيار . فيوم الأحد ستقول صيدا كلمتها وستقف بوجه كل من يحاول استهداف ممانعتها وعدم القيام بهذا الواجب . نحن وإياكم سنؤكد يوم الأحد في الصناديق مشاركتنا وحقنا في الانتخاب ، لأنكم يوم الأحد ستختارون نواب الأمة وليس نواب منطقة ، وأنتم سيكون لكم شرف اختيار نواب الجنوب نواب الأمة للمرحلة القادمة . ان صيدا لم تتخلى في يوم من الأيام عن القيام في واجباتها لا في القضايا الوطنية ولا في القضايا العربية ولا في القضايا القومية ولا في القضايا المحلية . لن نسمح بأن تكون صيدا ساحةً لتسديد الحسابات مع الأخرين ، لن نسمح بأن تكون صيدا أكياس رمل تستعمل في وجه أبناء الجنوب . إذاً صيدا إن شاء الله وبفضلكم جميعاً ستكون موحدة لاختيار يوم الأحد القادم كتلة المقاومة والتحرير والتنمية ، لأننا شركاء في هذا الوطن وسنكون أيضاً شركاء في الجنوب ، لنستطيع وإياكم أن نؤسس لمرحلة قادمة للشراكة في حقوقنا وفي كل ما ينتظرنا في المجلس النيابي القادم . وهي ليست بالدرجة الأولى حقوقنا المناطقية ، بل حقوقنا الدستورية ، حقوقنا في تنفيذ إتفاق الطائف ، حقوقنا في اختيار رئاسة الجمهورية ، حقوقنا في اختيار رئاسة المجلس النيابي ، حقوقنا في اختيار رئاسة الحكومة القادمة .. كل هذه الاستحقاقات لن تغيب صيدا عنها مطلقاً ، بل ستكون والجنوبيين في نفس الخندق في كل القضايا الوطنية القادمة . وأنتم تعلمون بأن اختيار نائب بمفرده لن يستطيع أن يحقق طموحات كل شعبنا في صيدا ، فلا بد من أن نضع أيدينا مع النواب الآخرين لكي نستطيع أن نحصّل حقوقنا الوطنية وحقوقنا الصيداوية والجنوبية وحقوقنا القومية والعربية .
إذاً ستنتخب صيدا يوم الأحد وستكون صيدا مع رفيق الحريري بالدرجة الأولى ، وان شعارنا في هذه الحملة يوم الأحد هو " صيدا معك .. صيدا مع رفيق الحريري " . ستقترع صيدا يوم الأحد لأجل المستقبل لأجل استكمال مسيرة رفيق الحريري في الوحدة الوطنية وفي بناء الدولة العادلة الآمنة المستقرة ، لا الدولة الأمنية الموتورة .. ستقترع صيدا يوم الأحد لأجل وحدة لبنان ولأجل السلم الأهلي والعيش المشترك وتنفيذ اتفاق الطائف وعروبة لبنان ، لأجل أن تبقى دائماً عاصمة الجنوب والمقاومة والحرية والمسؤولية .. صيدا ستبقى دائماً عاصمة الجنوب الاقتصادية والتعليمية والجامعية والسياحية .. سنقترع يوم الأحد لكل هذه العناواين وسنكون وإياكم يداً واحدة لكي نحقق ونكمل ما أراده رفيق الحريري لهذه المدينة . ستقول صيدا كلمتها في الصناديق ، لكي نحاسب بعد الانتخاب ولكي نؤسس بعد الانتخاب لعلاقات مميزة ومتوازنة مع أهلنا في الجنوب : مع أهلنا في جزين والنبطية والعرقوب ومرجعيون ومع أهلنا في كل لبنان .. بهذه العناوين نصر على التواصل مع شركائنا في المسؤولية ، نصر على التواصل والاستمرار في المسؤولية الوطنية والجنوبية مع دولة الرئيس نبيه بري ومع سماحة السيد حسن نصر الله .
ان الخامس من حزيران تاريخ مليء بالجراح والمآسي والاجتياحات .. وسنبدأ يوم الأحد 5 حزيران 2005 صفحة جديدة يداً بيد لاستكمال مسيرة وحلم رفيق الحريري في الاستقرار والعدالة والحرية والسيادة والإنماء والكرامة .. وسنسعى واياكم لأن تكون صيدا دائماً مدينة للشباب ، للشباب الدائم في الحيوية وفي المسؤولية وفي المطالبة بحقوقهم في القيام بواجباتهم . نقول لرفيق الحريري " صيدا معك " في هذا الاستحقاق كما أردتها موحدة دائماً من أجل مصلحة عاصمة الجنوب لكي تبقى دائماً مرفوعة الرأس بفضل ابنائها الذين يحاولون دائماً ان ينهضوا بها.
ان شاء الله لن تخيّب صيدا ظننا بها وستقوم بواجباتها وسنكون دائماً مرفوعي الرأس ، وسنسعى واياكم لكي تكون صيدا ملتقى في كل الأنشطة والرياضية والثقافية والسياحية ، وسنكون يداً واحدة في مواجهة كل التحديات ، ونبعث برسالة الى كل الذين يراهنون على ان صيدا لن تشارك أو ستشارك بنسبة قليلة ، ستقول صيدا يوم الجمعة أنها ستشارك بكل أهلها . وستقول كلمتها موحدة لكي نستطيع ان نكمل مسيرة رفيق الحريري .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915512601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة