صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

في مهرجان حاشد لماكينتها الانتخابية - الحريري: التزكية أمانة ومسؤولية وسنقترع للوفاق الوطني ضد الفتنة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 28 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 689 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - المستقبل:
أكدت النائب بهية الحريري أن صيدا ستقترع يوم الأحد في 5 حزيران/يونيو "لأجل الجنوب وتنميته ومقاومته ممثلة بلائحة المقاومة والتنمية والتحرير تحت عنوان "شركاء في القرار، شركاء في الوطن، شركاء في الوحدة الوطنية"، وأن عاصمة الجنوب ستكون في هذا الاستحقاق الأكثر جدية والأكثر حرية والأكثر تأثيراً".
وقالت خلال مهرجان لماكينتها الانتخابية في ثانوية رفيق الحريري في صيدا، تقدم حضوره رؤساء وممثلون لهيئات صيداوية وجنوبية، ومنسق تيار المستقبل في الجنوب يوسف النقيب ومسؤولو الماكينة الانتخابية في صيدا والجنوب: "أردت أن ألتقي بكم في هذا المكان الذي يحمل اسم ثانوية رفيق الحريري، لنتذكر سوياً أنه منذ عام وعشرة أيام وقف في هذا المكان يدعو الى وحدة المدينة. إن صيدا حسمت أمرها ووحدت كلمتها واختارت نوابها تلبية ووفاء لروح الشهيد الحريري. والتزكية بالنسبة لي أمانة ومسؤولية، شعارنا لهذه الحملة التي فهمها الكثيرون في هذه المدينة العزيزة بأنها استرخاء وحسم أمر وراحة وتخل عن حقكم في الشراكة. نقول، لا. نحن شركاء في قرار الجنوب وفي هذا الوطن، وصيدا لن تتخلى عن حقها في الانتخاب، وهذا ما سنتحدى به جميعاً ونقول كلمتنا بعد عشرة أيام بأن صيدا سوف تنزل الى صناديق الاقتراع وستلبي نداء الواجب. من أجل الوفاق سنذهب جميعاً الى صناديق الاقتراع لنقترع لجنوب هذا الوطن الى جانب تنمية هذا الوطن والى جانب المقاومة، ولمقاومة كل أنواع إثارة الفتنة وتفتيت الوحدة الوطنية، ولكي نكون شركاء في القرار وفي الوطن. سنؤكد للجنوبيين أننا سنقترع لوثيقة الوفاق الوطني، لاتفاق الطائف الذي أرسى دعائمه الرئيس الشهيد وآمن به".
أضافت: "ان مبادرة حزب الله والرئيس نبيه بري بدعم ترشيحي منفردة كان له الأثر الكبير في نفسي وبتقدير عالٍ من كل أبناء الجنوب لأخت الشهيد ووفاء لرفيق الحريري. سنكون الى جانب سعد رفيق الحريري، ويوم الأحد ستقترع بيروت لأجل قرار بيروت مع سعد رفيق الحريري. ستقترع بيروت لأجل مستقبل لبنان. وإن شاء الله يوم الأحد في 5 حزيران ستقترع صيدا لأجل الوفاق ولأجل الجنوب ولأجل المقاومة والتنمية ولكي نكون شركاء في هذا الوطن".
ورأت في وصول رئيس لجنة التحقيق الدولية الى بيروت "دليلاً على جدية التحقيق إن شاء الله"، وأكدت "اننا لن نتنازل عن حقيقة من قرر ومن خطط ومن دبر ومن نفذ جريمة اغتيال رفيق الحريري. وسيظل ملف الاغتيال الأول ولن يتقدم عليه أي ملف في أولوياتنا للمرحلة القادمة"، وقالت: "من أجل دماء رفيق الحريري وفي سبيل وحدة لبنان سنبقى الى جانب الوفاق الوطني ووثيقة الطائف، ولن نسمح لأحد أن يفصل بين السنة والشيعة وبين المسيحيين والمسلمين في هذا البلد، وسنقاوم كل محاولات الفتنة. نحن مع وحدة الموقف وسنقول كلمتنا يوم الأحد بحقنا في الاقتراع، ولأجل ما أراده دائماً رفيق الحريري من وحدة صيدا مع الجنوب سنقترع للائحة التحرير والتنمية لأن الذي اختارنا وأيدنا فوق كل الاعتبارات هما حزب الله والرئيس بري".
وأعلنت "معركتنا بعد اختيار المجلس الجديد ستكون قانون الانتخاب بالدرجة الأولى، وتطبيق اتفاق الطائف، وهذه الأمور تتطلب وفاقاً وطنياً على مساحة كل الفرقاء في لبنان. وفي كلمتي في ساحة الشهداء كنت حريصة على مد الأيدي الى الرئيس بري والى حزب الله، لأن المؤامرة كانت كبيرة بهدف إثارة الفتنة بين المسلمين ليصلوا الى الفتنة بين اللبنانيين. هذه المخاوف لن نستطيع الإجابة عنها إلا بالوحدة والوفاق، لذلك نحن مع الوفاق الوطني انطلاقاً من صيدا الى الجنوب والى كل لبنان".
وأكدت أن تخفيض سن الاقتراع الى 18 سنة سيبقى عنواناً أساسياً في المجلس الجديد ومع قانون الانتخاب الجديد إن شاء الله".
وختمت قائلة: "إننا نشهد سقوط الدولة الأمنية في لبنان بسقوط رموزها، وسنتعاطى مع موضوع رئاسة الجمهورية من داخل المؤسسات الدستورية وهذا الموضوع برسم المجلس الجديد، والعنوان الأساسي سيكون قانون الانتخاب ومصير رئاسة الجمهورية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915687191
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة