صيدا سيتي

وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا

التقت وفوداً شعبية واجتماعية - بهية الحريري : صيدا ستبادل الجنوب الوفاء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 29 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 827 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محمود زيات - صيدا - الديار:
تمنت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري، ان يكون المجلس النيابي القادم مجلسا للوفاق الوطني وان تكون الحكومة التي ستنتج عنه حكومة وفاق وطني حقيقي تستطيع ان تقارب كل الملفات التي كانت عالقة او مؤجلة، معتبرة ان الوفاق لا يكون بالالغاء بل بالشراكة بين جميع اللبنانيين.
وقالت ان صيدا ستبادل الجنوب وفاءه لها وللرئيس الشهيد، وستقترع لوحدة الجنوب ممثلة بلائحة المقاومة والتنمية والتحرير وان صدور نتيجة صيدا لا يعني ان الصيداويين لن ينتخبوا، معتبرة ان علينا ان نحمي المقاومة لأنه بحمايتها نحمي الوطن كله.
كلام النائب الحريري جاء خلال استقبالها في دارة العائلة في مجدليون - صيدا شخصيات ووفودا عرضت معها شؤونا عامة وقضايا تربوية وحياتية، فقد استقبلت الحريري رئيسة جامعة الكويت الدكتورة فايزة الخرافي وعرضت معها شؤونا تربوية وثقافية وسبل التعاون في هذه المجالات، والتقت رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم.
وتابعت أوضاع المنطقة الحدودية مع وفد من بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في قضاء صور ووفد من بلدة الرمادية، اضافة الى وفد من تعمير عين الحلوة.
وعرضت الحريري شؤونا كشفية مع وفد من اتحاد كشاف لبنان برئاسة رئيس الاتحاد روكز القسيس، بحضور نائب رئيس جمعية كشافة لبنان المستقبل رياض الأسير، وأكدت الحريري أمام الوفود التي زارتها على أهمية المشاركة الكثيفة في العملية الانتخابية في انتخابات الجنوب يوم الاحد المقبل. وقالت: نسمع كثيرا ان هناك من لا يريد ان ينتخب ويقول ان صوته لن يؤدي الى نتيجة، لكننا نقول ان الشراكة هي التي تعطي نتيجة، ونحن في الجنوب يجب ان نكون يدا واحدة ونؤكد وحدتنا ونفرض تنميتنا.. فالمقاطعة والاسترخاء أمر غير مفيد، بل ان ضرره كبير... المهم ان نثبت أننا شركاء في هذا الوطن، والشراكة لا تكون بالتخلي عن حقنا في المشاركة في عملية الاقتراع.. اما الممانعة فيجب ان تبدأ بمعالجة اول نقطة بعد انتخاب المجلس الجديد وهي قانون الانتخاب الذي يجب ان نقول كلمتنا من خلاله ونعمل على انتاج قانون انتخاب يحقق العدالة وحسن التمثيل.
اضافت: ان صدور نتيجة صيدا لا يعني اننا لن ننتخب، ولا يلغي حقنا في المشاركة، بل يحفزه اكثر، فأهلنا في الجنوب وقفوا الى جانبنا في كل المحطات، ونحن في هذه المحطة يجب ان نقف الى جانب بعضنا البعض.. لقد اختارني الرئيس بري وحزب الله في قلب لائحتهما وفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري، ورفيق الحريري علمنا الوفاء وعلمنا ان نبادل الوفاء بالوفاء.. ونحن مصرون على وحدة الجنوب والوفاء له.. وهذا يحملنا مسؤولية أكبر في استنفار المدينة لتقوم بواجباتها بالاقتراع للجنوب ووحدة الجنوب ممثلة بلائحة المقاومة والتنمية والتحرير.
وقالت الحريري: علينا ان نحمي المقاومة لأنه بحمايتها نحمي لبنان، فالمرحلة دقيقة والاستهداف كبير، وهناك استحقاقات قادمة لا يمكن ان نناقشها الا تحت سقف الحوار الوطني وتحت سقف اتفاق الطائف.. وان مسؤوليتنا هي استكمال تطبيق هذا الاتفاق واستكمال بناء الدولة التي آمن بها رفيق الحريري، الدولة الحديثة الحاضنة الراعية لجميع ابنائها، وان الانتخابات ستشكل منعطفاً هاماً ونقطة ارتكاز ننطلق منها لنبني دولة العدالة ولنأخذ ما لم نصل اليه بعد من حقوقنا..
وأعلنت الحريري أنه بعد الانتخابات سنحتضن تيار المستقبل اكثر ونختار عنوان «المستقبل» للتأسيس للمرحلة القادمة ولينطلق على مساحة الوطن والطوائف والمناطق ويتشكل من كل من أحب رفيق الحريري وآمن به وبالوحدة الوطنية والاعتدال.
طلاب كلية الاعلام
وفي دردشة لها مع طلاب من كلية الاعلام من منطقة جزين بحضور رئيس بلدية صفاريه حبيب ضاهر، اكدت الحريري الحرص على تثبيت الوحدة الوطنية التي تجسدت بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري، معتبرة ان المصالحة الوطنية تعني لنا فتح صفحة جديدة ومد ايدينا للجميع.
وفي موضوع جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري اعربت النائب الحريري عن ثقتها بلجنة التحقيق الدولية ورئيسها ميليس وقالت: اننا نعول آمالا كبيرة على عمل لجنة التحقيق التي نعتبرها انجازا وسابقة تاريخية، حيث انها للمرة الاولى التي يصدر فيها قرار عن الامم المتحدة من اجل شخص، فيما جرت العادةان تصدر القرارات لمصلحة دول وليس لمصلحة افراد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919135918
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة