صيدا سيتي

مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!..

هنادي العاكوم: صـرخة ألـم ودعوة إلى التظاهر نصرة للقرآن

أقلام صيداوية - الجمعة 27 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 1270 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتوالى الأحداث... وتتوتر الأحوال... وتتعقد الأمور... ولكن لم يخطر ببال أحد أن تبلغ القذارة حدّاً لا يمكن وصفه... حدّاً لا يُراعي حرمةً ولا مقدّسات... أقصد بذلك ما فعله ذلك الأرعن الأمريكي من تدنيسٍ للمصحف الشريف في معتقل غوانتناموا و الرمادي.
إخوتي وأخواتي في الله:
نحن على يقين تام أنّ الأنجاس لا يقدرون وٍزر هذا العمل الشنيع لأنهم اعتادوا الظلم والتغطرس والتجبر واقتراف الرذيلة واستباحة الحرمات!!
ولكن ما يدهشني ويُشعل الحرقة في قلبي هو الصمت الذي توشحت به دول كثيرة في عالمنا الإسلامي، فقليلون هم الذين أعلوا الصيحات والصرخات والرفض والمظاهرات، مستنكرين فعل هذا الأحمق الذليل (شُلت يده بإذن الله)، ولكن أين البقية؟ أين أنتم يا مسلمون؟ أين قوتّكم، تاج عزتكم يُستهان به وأنتم نائمون!صامتون! مستعبدون لخوفٍ وثُباتٍ! أين خشيتكم من الله سبحانه؟ أولم يخطر ببالكم أنهم قاموا بهذا الفعل الشنيع محاولةً منهم في استكشاف بواطننا، أنثور أم نسكت؟ ولكن للأسف كان صمتنا نقطة في صالحهم وانطلاقة جديدة لهم لا تُحمد عقباها...
فها هو قلمي يستصرخكم! يا أخوان العقيدة، هبّوا لنصرة قرآنكم وحماية دينكم... ولا تكونوا غثاءً كغثاء السيل... فلا عزة لنا إلا بالقرآن.. ولا هوية لنا إلا بتطبيق تعاليم الإسلام.... ولا قوة لنا إلا باتحادنا ولا نصرة لنا إلا بإخلاص النية لله الواحد الديان... فكونوا أسود الحمى، لا تخشون الوغى ولا تهابون العٍدى، فلنشدُ أزر بعضنا ولننصر الله فينا وفي أولادنا، عملاً بقوله تعالى:" إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"، ولنعمل بقول نبينا صلى الله عليه وسلم:" تركتُ فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً، كتاب الله وسنتي" وبوصيته لابن عباس رضي الله عنهما:" يا غلام، إحفظ الله يحفظك، إحفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإن استعنت فاستعن بالله، واعلم أنّ الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيءٍ لم يضروك إلا بشيءٍ قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفّت الصحف".
فتذكروا إخواني واعملوا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم تنالوا شرف عناية الله، فيحفظكم سبحانه ويسدّد خطاكم... فلتكن صرختنا واحدة، وليكن هدفنا واحد ولنشارك جميعنا بإذن الله سبحانه وتعالى بفعاليات يوم نصرة القرآن الكريم في مختلف أنحاء العالم والذي دعت إليه الهيئات والمؤسسات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، يوم الجمعة القادم في 27/5/2005، والذي ستكون من فعالياته المظاهرة التي ستجري بإذن الله تعالى في صيدا إنطلاقاً من ساحة الشهداء عقب الصلاة الجمعة مباشرة.
فالإيمان الإيمان... والإسلام الإسلام... والقرآن القرآن فحيّ على الفلاح... حيّ على الجهاد.
لا للظلم... لا للطغيان... لا لمحاولة تدنيس القرآن فيداً بيد وقلباًَ بقلب سنقف وقفة عزٍّ وإباء باترين يد كل أفاكٍ أشر إعتدت على القرآن... وليكن ذخرنا قول النبي صلى الله عليه وسلم:" مثل المسلمين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمّى".
فإلى نصرة القرآن... وإلى النصر القادم بإذن الله.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925100830
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة