صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

سعد : لا نعتبر «حزب الله» فقط المستهدف بل كل شريف - البزري : صيدا ستقف مع المقاومة وسلاحها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 903 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمود زيات - صيدا - الديار:
اقيم مهرجان امس في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، في حضور حشد من ابناء صيدا والجنوب، حضره رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري، ومسؤول الاحزاب الوطنية ومخاتير قرى جنوبية.
بعد كلمة تقديم لتوفيق عسيران، القى الدكتور البزري كلمة اشار فيها الى «ان مدينة صيدا هي مدينة الوحدة الوطنية المتواصلة مع شرقها وجنوبها، وانها ستقف مع المقاومة وسلاحها، وضد ذبح الشعب الفلسطيني، وان سعد سيحمل الرسالة التي تتمسك بها صيدا الملتزمة بخيار المقاومة ورفض الاملاءات والقرار 1559».
سعد
ثم تحدث النائب سعد فأشار الى «ان القضايا المرافقة للانتخابات حامية جدا، حيث ان لبنان امام مجموعة من التحديات والانقسامات والصراعات، وحيث الضغوط والحرائق التي تشتعل في كل المنطقة، ولن يكون لبنان في منأى عن هذه الفوضى المنظمة، وهو مهدد بوحدته واستقراره وامنه، وعلينا وعي هذه المخاطر ومواجهتها.
وانتقد «حركات السفراء ومواعظهم، لا سيما حركة سفير الولايات المتحدة جيفري فيلتمان وسفير فرنسا برنار ايمييه وتدخلهما في كل صغيرة وكبيرة».
اضاف: «يريدون رأس المقاومة، والمقاومة بالنسبة لنا هي ثقافة وانتماء وواجب وطني، ولا نعتبر ان حزب الله وحده المستهدف بل كل انسان وطني شريف، داعيا الى «مواجهة الاجتياح الاميركي الذي يستهدف كل تفاصيل حياتنا سياسيا واقتصاديا وثقافيا».
وتساءل «عن اية وحدة وطنية يتحدثون، وكيف تتم الوحدة الوطنية والطائفية تجتاح كل شيء؟ فالوحدة الوطنية القائمة الآن ليست سوى «فولكلور» ومسرحية «حبوا بعضكم»، اما المصالحة الوطنية الآن، هي عبارة عن مصالحة هذا الزعيم مع ذاك، انها مصالحة المصالح. بينما المصالحة الحقيقية غائبة ومغيبة، وهذه المصالحة يجب ان تستند على اسس وطنية وسياسية راسخة، تقوم على تصفية الارتكابات في المرحلة السابقة من خلال قراءة نقدية يمارسها كل فريق».
وقال: «ان مجلس النواب الحالي لا يمثل الا 17% من اللبنانيين، لذلك طالبنا بتمثيل اوسع واعتماد القاعدة النسبية، والاسراع في انشاء الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية»، مشيرا الى «ان البرلمان الذي نريده هو برلمان يشرع ويسن القوانين لمصلحة الناس، ويقاوم ضد التسلط والقهر».
واشار الى «ان مطلب نزع سلاح المخيمات ليس موضوعه الامن الوطني اللبناني بل تصفية القضية الفلسطينية واسقاط حق العودة»، مشيرا الى ان ملف المخيمات يجب التعاطي معه كملف سياسي وليس كملف امني فقط».
واوضح «ان انضمامه الى لائحة التنمية والتحرير والمقاومة نابع من قناعة بان صيدا بوصلتها دائما نحو الجنوب، وجنوب لبنان، ولتأكيد وحدة المواجهة واصالة الانتماء».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915097103
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة