صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

الجماعة الإسلامية تتجه للمقاطعة في الجنوب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 706 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
من المقرر ان تتخذ <<الجماعة الاسلامية>> في صيدا قرارا بمقاطعة الانتخابات النيابية في الجنوب. هذا ما اكده قيادي في <<الجماعة>> مشيرا الى ان موقف الجماعة ليس اعلاميا، <<وهو موجه ضد كل التركيبة السياسية في صيدا والجنوب وموقفنا بالمقاطعة احتجاجي ضد كل <<محدلة>> الجنوب ومن يركب فيها>>.
وحول موضوع ترشح الدكتور علي عمار الى الانتخابات عن المقعد السني في صيدا قال القيادي نفسه ان عمار ينتمي الى الجماعة الاسلامية ويلتزم بما تقرره الجماعة وهذا يعني انه سيقاطع الانتخابات ترشيحا واقتراعا. وقال ان المقاطعة تعبير ديموقراطي عن مواقف الاتجاهات السياسية في المدينة التي طالما ذاق الصيداويون فيها ويلات التازم السياسي بين نائبيها نتيجة للخلافات بينهما.
بدوره شدد مرشح الجماعة في صيدا الدكتور علي عمار ل<<السفير>> ان مسألة ترشحه او عزوفه عن الترشح والمقاطعة مرتبط بمسألة التحالفات الانتخابية مع المعترضين على محدلة الرئيس بري في الجنوب.. لكن اعتقد ان لا شيء جديا لتاريخه بالنسبة لتأليف لائحة مضادة في الجنوب الدائرة الاولى بسبب وجود صعوبات حقيقية تواجهنا وواجهتنا مع اننا كنا قطعنا اشواطا وعقدنا سلسلة من الاجتماعات في صور وبيروت وصيدا بحضور ممثلين عن الاحزاب والتيارات اليسارية والفعاليات والشخصيات الرافضة لقانون الانتخاب وللمحادل في الجنوب واعتقد انني متوجه للعزوف عن الترشيح لانني لست بوارد التقدم بطلب ترشيحي وهذا ليس ملائما مع انني جهزت كل ما هو مطلوب ثم اعود واسحبه لانني لا اريد ان اختبر قوتنا في صيدا والمناطق السنية فقط في الجنوب لان المطلوب خوض المعركة على مستوى الجنوب كدائرة انتخابية بلائحة قوية مكتملة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915686914
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة