صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

لقاء في صيدا بذكرى 25 أيار عن الاحتلال والمقاومة والتحرير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 793 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمود زيات - صيدا - الديار:
في الذكرى الخامسة لتحرير الجنوب، نظم «حزب الله» لقاء في مهنية صيدا، مع احد الضباط الميدانيين في «المقاومة الاسلامية» في الجنوب، ويدعى «ساجد»، بحضور حشد من اساتذة المهنية والطلاب.
بعد النشيد الوطني ونشيد «حزب الله»، قدم «ساجد» الذي ظهر بالزي العسكري، عرضا عن تاريخ تكون الصراع العربي - الاسرائيلي الذي اعقب انشاء الكيان الصهيوني في فلسطين، وتوقف عند مسيرة المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي في لبنان، منذ انطلاقتها في اعقاب الغزو الاسرائيلي للبنان في العام 1982، ثم تناول ابرز المحطات القتالية للمقاومة ضد الاحتلال، والتي اثمرت انتصارات وانجازات على صعيد الجنوب وعلى الصعيد الوطني.
وتناول تطور عمل المقاومة واساليب المقاومين الميدانية في ملاحقة الاحتلال واعوانهم، والصعوبات التي واجهت المقاومة من نشوئها وحتى اليوم، وما رافقها من تطور لاسلحة المقاومة، وتسخيرها في خدمة معركة التحرير، وصولا الى التخصصية في اساليب مقاومة الاحتلال.
وقال ان الاحتلال هزم قبل ان يندحر من الجنوب، بفعل الضربات المؤلمة التي وجهتها له المقاومة، مضيفا ان المقاومة طورت عملها واسلحتها، في ضوء تطور الالة الحربية الاسرائيلية العالية التي تزودها بها الولايات المتحدة الاميركية، واستطاعت بقدراتها الفعالة ان تحقق انتصارا على الاحتلال. وهي توجت عملها الميداني بادخال سلاح الاعلام المقاوم الى معركة التحرير، وهو سلاح تولى نقل الصورة الحقيقية الى اللبنانيين والرأي العام العالمي، لاظهار قدرة وتفوق المقاومة على «الجيش الذي لا يقهر»، فكانت «عملية سجد» اول عملية ينقلها اعلام المقاومة من ارض المقاومة، لتثبت زيف الاحتلال وادعاءاته المشككة بقدرة المقاومة، و«عملية مركبا» ضد قوة «ايغوز» الاسرائيلية التي تعتبر من «نخب» الجيش الاسرائيلي، وقد قال يومها قادة الاحتلال «ان «حزب الله» هزمنا».
وردا على سؤال حول استراتيجية المقاومة في الجنوب في المرحلة المقبلة، اكد ما قاله الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، بأن المقاومة ستبقى جاهزة، طالما هناك تهديدات واعتداءات اسرائيلية في لبنان، وقال ان مقاومة الاحتلال ليست حرفة او مهنة، والمقاومون ليسوا هواة عمل عسكري، وانما الواجب الوطني والانساني يجعلنا في هذا الموقع المشرف، لم نتعب من مقاومة الاحتلال بعد، ولن نتعب، طالما هناك احتلال يتربص بلبنان.
و«ساجد»، هو خريج جامعي، انخرط في صفوف المقاومة في الجنوب منذ سنوات طويلة، وحسبما قال فان مساهمته في المقاومة لم تمنعه من متابعة تحصيله العلمي، بل على العكس، «فقد كان عملي المقاوم حافزا لمتابعة دراستي الجامعية»، ولفت الى ان نسبة تتجاوز الـ80 بالمئة من المقاومين هم من حملة الشهادات المهنية والجامعية. وهو يتمنى لو ان ثقافة المقاومة تدخل الى المدارس والمعاهد والجامعات اللبنانية، وان تكون من صلب المناهج التربوية، ومعنويا او رمزيا يمكن تخصيص ساعة دراسية في السنة، عن المقاومة وتضحياتها وانتصاراتها وشهدائها واسراها وجرحاها، فبذلك نكون قد اوفينا شهداء المقاومة وتضحياتهم بعض الحق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914987019
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة