صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

النائب الحريري تعقد لقاء موسعاً مع رؤساء وممثلي القطاعات الأهلية والاقتصادية والاجتماعية في صيدا والجوار : الهدف هو النهوض بالمدينة والجوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 739 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - رأفت نعيم
موضوع النهوض بمدينة صيدا من خلال تفعيل مرافقها المختلفة ولا سيما السياحية والتجارية بما يحرك الدورة الاقتصادية فيها ، كان محور اللقاء الموسع الذي عقدته شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون مع رؤساء وممثلي القطاعات الأهلية والاقتصادية والاجتماعية في صيدا الجوار ، متابعة للنداء الذي أطلقته قبل ثلاثة أسابيع لاعادة دورة الحياة الى عاصمة الجنوب وتحت شعار " نستحق صيدا نستحق رفيق الحريري " .
وشارك في اللقاء رؤساء وممثلون عن مختلف الهيئات والجمعيات الأهلية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والشبابية والرياضية والمؤسسات المصرفية والحرفية والتجارية في صيدا وضواحيها .
واستهلت النائب الحريري اللقاء بتحديد الهدف منه وهو النهوض بالمدينة والجوار واحياء دورها على كافة الصعد والمستويات بالتعاون والشراكة بين جميع أبنائها دون استثناء . وقالت : بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري ، يواجه لبنان تحديات كبيرة علينا أن نواجهها بواقعية ، والاتفاق على كيفية الانطلاق لاستكمال حلمه الذي امتد على مساحة الوطن وكان أساسه العمل المدني الذي لطالما آمن به وأرسى مفهومه الرئيس الشهيد واعتبر انه لا يمكن للبلد أن يقوم الا بالشراكة بين كل الأطراف : الدولة الحاضنة ، القطاع الخاص والمجتمع المدني . وقد أردت من هذا اللقاء اليوم أن نعمل سوياً دون استثناء لأحد لأن هذه المدينة لا يمكن أن تنهض الا اذا وضعنا ايدينا بأيدي بعضنا البعض ووقفنا بجانب بعضنا البعض . فالمرحلة التي نمر بها هي مرحلة تحدي بالنسبة لنا ومدى استعدادنا للعمل المشترك وللتكامل كل من موقعه فبذلك يمكن أن ننهض بمدينتنا ولدينا كل المقومات لذلك . نحن بحاجة للجميع دون استثناء فالكل لديه هاجس كيف ننهض بالمدينة لكن لم نجد بعد الآلية العملية للعمل ضمن خارطة موحدة .. ولا نريد لأحد أن يعتب رنفسه خارج العمل المشترك ، لأن هذه المدينة أثبتت دائماً أنها تقوم على تعاون أبنائها ..
واضافت : الدور المستقبلي لصيدا يصنعه أبناؤها ، ولكن قبل ذلك علينا أن نحدد المشكلات التي تعترض نهوضها ونفكر معاً كيف نحلها ونواجهها .. فموضوع النهوض بالمدينة مسؤوليتنا جميعاً ونحن مستعدون لكل أنواع التعاون بعد أن نقرر وتقرروا معنا ويقرر جميع ابناء هذه المدينة اي مدينة نريد ، بمن في ذلك الشباب ، فصيدا لا تعيش دون حيوية شبابها ..
وأكدت الحريري على وحدة مدينة صيدا وقالت : وحدة صيدا لن نفرط بها ، وحتى نستطيع أن ننهض بالمدينة يجب أن نكون موحدين على مصلحتها ، ولا يبج أن نتنازل عن العمل الدؤوب على ان لا تمس وحدة المدينة ، لأن هذه وصية من وصايا الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي طالما سعى وعمل من أجل أن تكون صيدا موحدة ..
وتحدثت الحريري عن النشاطات التي شهدتها المدينة على مدى الأسابيع القليلة الماضية وكيف انعكست هذه النشاطات ايجاباً على كل المرافق ، مشددة على ضرورة الاستمرار بهذا العمل على مدار السنة .
بعد ذلك ، استمعت النائب الحريري مطولاً الى مداخلات وآراء عدد من المشاركين في موضوع اللقاء تضمنت بعض الأفكار والمقترحات ، وجرى تشكيل لجنة متابعة منهم للتواصل وبلورة المقترحات والمبادرات المطروحة الى آليات عمل ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922306221
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة