صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

ضمن برنامج الشبكة المدرسية وبشعار" نحبكِ يا صيدا": النائبان الحريري وسعد والمئات شبكوا الأيدي للنهوض بالمدينة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 867 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
على شعار "نحبكِ يا صيدا"، تلاقى مئات الصيداويين وشبكوا أياديهم في سلسلة بشرية. وكان في المقدمة نائبا المدينة بهية الحريري واسامة سعد، وذلك في اطار برنامج النشاطات التربوية والثقافية والرياضية التي تنظمها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تلبية لنداء النائب الحريري وتحت عنوان "نستحق لبنان .. نستحق رفيق الحريري، صيدا للجميع مدينة للحياة"، وتمتد حتى الثاني والعشرين من الجاري.
شارك في السلسلة البشرية التي توزعت على طول البولفار الشرقي للمدينة من مستديرة سرايا صيدا الحكومي جنوباً حتى مسجد الحاج بهاء الدين الحريري عند مدخل صيدا الشمالي، مدراء المدارس الرسمية والخاصة المنضوية في اطار الشبكة المدرسية وعشرات الطلاب ومعلميهم وأهاليهم، اضافة الى فرق موسيقية من جمعية كشافة لبنان المستقبل وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.
واقيم تجمع للمشاركين عند مستديرة حسام الدين الحريري وتقدمهم النائبان الحريري وسعد اللذان وقفا ولوحا كما المئات بأعلام خضراء صغيرة حملت شعار "نحبك يا صيدا" تأكيداً لوحدة المدينة وتماسك ابنائها واجماعهم على محبتها. ثم عزفت موسيقى كشافة المستقبل النشيد الوطني اللبناني، ووزع المشاركون الأعلام "نحبك يا صيدا" على السيارات والمارة.
وكان للنائب الحريري كلمة توجهت فيها بالشكر الى الشبكة المدرسية على مبادرتها للنهوض بالمدينة عبر الطلاب وضمن شعار الوحدة. وقالت، إن وحدة المدينة مقياس أساسي بالنسبة لنا. إن ما قدمته هذه المدينة من تضحيات ومن شهداء منذ أيام رياض الصلح الى معروف سعد وانتهاء برفيق الحريري، يفرض علينا أن نرتقي فوق كل القضايا الذاتية من اجل النهوض بالمدينة، لأنها لا تنهض إلا بأيدي كل أبنائها دون استثناء. هذا ليس شعاراً بل مسار نتمنى أن نكمل به لأنه لا يمكن أن نوصل المدينة الى ما يحلم به أبناؤها إلا بالعمل المستدام. وشكرت مدراء المدارس الذين نفذوا هذا البرنامج مع الأهالي والطلاب ومع كل الهيئات التعليمية. لقد كانت المدارس الرسمية والخاصة في المقدمة، وهذا سينسحب على كل المدينة.
أضافت الحريري، اننا نعتبرها محطة ليس لأسبوع فقط ولكن على مدار السنة إن شاء الله، وطبعاً إذا تعاونا جميعاً فسننهض بالمدينة ولو بعمل متواضع وبسيط، ولكن المهم أن نعتاد على العمل الى جانب بعضنا البعض ومع بعضنا البعض. ان حق المدينة علينا وحق أهلنا علينا وحق صيدا على لبنان كله أن نقول لهم تعالوا وانظروا ماذا نفعل وشاركونا. نريد لهذه الانطلاقة أن تستمر على مدار السنة ضمن عام النهوض بلبنان لنبرهن فعلاً أننا نستحق كل الدماء التي قدمت فداءً لوحدة البلد، والوحدة الوطنية ستظل مقياساً بالنسبة لنا وإن شاء الله إنطلاقاً من هنا الى كل الوطن.
وشكر النائب سعد الشبكة المدرسية على هذا النشاط المستمر مدة أسبوع. وقال، ان صيدا تثبت كل يوم أنها مدينة معطاءة وأن أهلها معطاؤون، وان صيدا التي كانت لها مواقف مشرفة في كل المحطات والتي قدمت الشهداء بدءاً من رياض الصلح إلى معروف سعد إلى الشهيد رفيق الحريري، هذه المدينة المعطاءة قادرة على أن تنهض بوحدة أبنائها وهمتهم وإرادتهم، وهذا ما نراه في المرحلة المقبلة أمام التحديات الكبرى التي تواجه الوطن.
اضاف، صيدا ستكون بوحدتها في قلب المعادلة الوطنية وأساساً فيها وفي تكريس أسس الوحدة الوطنية ومواجهة كل التحديات حفاظاً على وحدة هذا البلد وكرامته وتقدمه وتطوره. ان هذا ما نريده في المرحلة المقبلة فليس هناك اي شيء يمنع الصيداويين من أن يقوموا بدورهم كاملاً في المرحلة المقبلة. وإن شاء الله ستكون صيدا نموذجاً وطنياً يحتذى به على كل الساحة اللبنانية.
ثم انطلق المشاركون تتقدمهم النائب الحريري باتجاه شمال المدينة حيث انضم اليهم رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري، وقطعوا سيراً على الأقدام مسافة تزيد ثلاثة كيلومترات وصولاً الى مسجد الحاج بهاء الدين الحريري عند مستديرة مكسر العبد، حيث كان ينتظرهم القسم الآخر من السلسلة البشرية. وتوجهت الحريري يرافقها البزري والحضور الى ضريح المرحوم الحاج بهاء الدين الحريري في الباحة الخارجية للمسجد وقرأوا الفاتحة لروحه ولروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922303374
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة