صيدا سيتي

أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall"

أسامة سعد يدعو لإظهار الموقف الوطني الصيداوي وليس المذهبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 822 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
أخذ رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد على نفسه إقناع حلفائه من القوى والأحزاب التي يلتقي معها والشخصيات السياسية في مدينة صيدا بانتخاب لائحة التنمية والتحرير التي اعلنها الرئيس نبية بري كاملة من دون ادنى تعديل او تشطيب.
وإذا كانت <<شقيقة الشهيد>> النائبة بهية الحريري قد حددت أطر معركتها الانتخابية في الجنوب باكرا ورسمت خطوط تحالفاتها مع كل من حزب الله وحركة أمل، وإن مستقلة من خارج لائحة المقاومة والتنمية والتحرير... بالتنسيق والتعاون مع الفعاليات الصيداوية والجنوبية، فإن النائب سعد يقوم هذه الايام باتصالات ولقاءات مع الحلفاء الحزبيين لجعلهم يقبلون اللائحة في محاولة منه لتسويق هذا الامر، وإقناعهم به وكأنه <<وصية وطنية في هذا الظرف حيث تتعدد المخاطر التي تواجه لبنان ومصيره اخطرها سحب سلاح المقاومة والوجود الفلسطيني>>. ويردد سعد امام حلفائه من الاحزاب والقوى والشخصيات <<ان الوقت ليس لتصفية الحسابات لا مع بري الذي نلتقي معه على معظم القضايا الوطنية ولا مع حزب الله، لان المطلوب حماية المقاومة وخطها وقيادتها بوجه الهجمة الاميركية الفرنسية>> مضيفا ان <<المطلوب سحب صيدا من وضعها المذهبي واعادتها الى ماضيها الوطني العريق واندماجها بالحياة السياسية والمعيشية والوطنية والاجتماعية مع مختلف مناطق الجنوب وأهله والمطلوب وضع التناقضات في هذه المرحلة جانبا>>.
وأسامة سعد لا يجد نفسه محرجا في كونه عضوا على لائحة المقاومة والتنمية والتحرير ويعبر عن ذلك لحلفائه من الاحزاب وبعض اليسار بالموقف الوطني العام وخطوطه العريضة ويرى تفسه ملزما وعن اقتناع بتسويق اللائحة في صيدا خشية منه ان لا يحصل انتخاب صيداوي للجنوب بسبب موضوع التزكية.. وهنا مكامن الخطورة التي يحاول سعد تفاديها اولا كونه على اللائحة وأنه لا يمكن الا ان يكون على هذه اللائحة انسجاما مع مواقف حلفائه فيها وثانيا لاظهار الموقف الصيداوي الوطني الايجابي تجاه الجنوب وليس المذهبي السلبي.
وسجلت لسعد خلال الساعات الماضية حركة لقاءات انتخابية واسعة كان اللافت فيها مشاركة حليفه رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري له في كل هذه الزيارات من موقع الحليف الانتخابي والشريك السياسي حيث قام سعد والبزري بلقاء مفتي صيدا والجنوب الشيخ محمد سليم جلال الدين وعدد من رجال الدين المسلمين وقاما بعقد لقاءات متكررة مع عدد من مطارنة الطوائف المسيحية في دار العناية وفي عدد من القرى المسيحية في شرقي صيدا كما التقيا عددا من العائلات الصيداوية.
ونقلت مصادر شاركت في هذه الاجتماعات ل<<السفير>> ان <<جو المدينة وفاقي والجميع يركز على وحدة المدينة وتكاملها وتضامنها مع الجنوب وأهله وعلى تفاعل صيدا انتخابيا مع الجنوب>>.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922882416
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة