صيدا سيتي

وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً!

بهية الحريري من شرق صيدا: لا شيء يتقدم على دم رفيق الحريري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 852 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شرق صيدا <<السفير>>
أقام <<تجمّع شبيبة لبعا>>، امس، <<ريسيتالاً دينياً لراحة نفس الرئيس الشهيد رفيق الحريري والنائب الشهيد باسل فليحان ورفاقهما>>، وذلك في باحة كنيسة السيدة في لبعا قضاء جزين، وهو باكورة نشاطات هذا التجمع الشبابي برعاية <<أخت الشهيد>> النائب بهية الحريري وبحضور النائبين المحامي سمير عازار والدكتور انطوان الخوري، الأب سليمان وهبي، رئيس بلدية كفرفالوس ألبير سرحال، رئيس بلدية لبعا المهندس مارون رومانوس ومختار البلدة كميل عاصي، منسق تيار المستقبل في الجنوب المهندس يوسف النقيب، ومدير مكتب النائب الحريري في صيدا المحامي محيي الدين الجويدي وحشد من أبناء البلدة.
استهلّ الحفل بكلمة اعتدال محفوظ باسم تجمّع شباب لبعا فاشارت الى أن الهدف من هذا اللقاء هو الصلاة من أجل السلام في لبنان وإنشاد نشيد الرجاء من شبيبة لبعا لكل الوطن ..
ثم ألقت النائب الحريري كلمة قالت فيها إنّ اجتماعنا اليوم هو امتداد لاجتماع اللبنانيين حول ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه .. مسيحيين ومسلمين ... ليصلّوا صلاة واحدة لإله واحد لإنقاذ لبنان الواحد الذي مشى أبناؤه على مدى ثلاثة عقود من الزمن على درب الجلجلة من أجل خلاصه وبناء مستقبله الآمن المستقر، لينعم أبناؤنا بما حُرمنا منه وأن يعود وطننا لتألّقه وحضوره وازدهاره ولنجعل من وحدتنا رسالة تقتدي بها الشعوب والأمم ليعيش الآخر فينا ونعيش في الآخر، لننتج مواطنية رفيعة تؤمن بالوطن وتعمل له وتكبر فيه ومعه ..
وأضافت: إنّ لقاءنا اليوم هو من أجل راحة نفس الرئيس الشهيد رفيق الحريري والشهيد الزميل باسل فليحان ورفاقهما. وكلّنا يعرف أنّ راحة نفوسهم لا يمكن أن تتحقق إلاّ بوحدتنا وسلامتنا وبأن نحفظ أمانة شهادتهم وتضحياتهم وبأن نعمل ونُصرّ على كشف الحقيقة .. فتحية لشبيبة لبعا ولرسالتهم في إراحة النفوس القلقة والمضطربة وليتخذ شبيبة لبنان من أبناء لبعا مثالاً يحتذى به في طمأنة النفوس وحماية المقدسات وفي مقدّمتها شهادة الشهداء لنستحق شهادتهم ونستحق لبنان ..
بعد ذلك قدّم الرسام غسان محفوظ إلى النائب الحريري لوحة تحمل رسم الرئيس الشهيد رفيق الحريري وخارطة لبنان عربون تقدير ووفاء من شباب بلدة لبعا بعد ذلك قدّم كل من اليان محفوظ، رنا صليبا ورزق الله كساب أناشيد وترانيم دينية وأغنيات وطنية أهدوها للشهيدين الرئيس رفيق الحريري والنائب باسل فليحان ورفاقهما.
من جهة ثانية حيّت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري الموقف الوطني المشرّف للنائب الدكتور غطاس خوري بإعلانه سحب ترشيحه للانتخابات النيابية، وقالت إنه ضحّى من أجل المصلحة الوطنية لأنه آمن بالشأن العام كرسالة وليس كوظيفة أو كموقع، ولأنه كان ولايزال مؤمناً برسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ..
كلام النائب الحريري جاء خلال استقبالها في دارة العائلة في مجدليون وفداً من بلدة الظهيرة الحدودية في قضاء صور برئاسة مختار البلدة محمد حسن أبو سمرا، أطلعها على أوضاع البلدة وألقى الحاج فخري فنش كلمة باسم الوفد فقال نجدد العهد لعائلة الشهيد الكبير الرئيس رفيق الحريري ولنجله حامل الرسالة ومؤدي الأمانة الشيخ سعد الدين الحريري واضعين أنفسنا وكل ما نملك بتصرفكم.
من جهتها أكدت الحريري أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري افتدى لبنان بدمه من أجل وحدة هذا الوطن، وأن علينا مسؤولية الحفاظ على هذه الوحدة.. ونحن سنبقى على خطه المعتدل.
وقالت: إن ملف التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه سيبقى الملف الأول والأساسي بالنسبة لنا، وان لا شيء يتقدّم على دم رفيق الحريري، وكل اللبنانيين مؤتمنون على رسالة الوصول الى الحق والحقيقة، ومتنبّهون لمحاولات المتربصين بهذا البلد بالفتن وإثارة الفرقة بين أبنائه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922810064
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة