صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

4 فلسطينيين واردني واحد يقدمون على ارتكاب الجنايات على اموال الناس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 2218 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - الديار:
اصدرت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي جهاد الوادي منتدبا وعضوية المستشارين غادة عون وعماد قبلان قرارا اتهمت فيه كل من المدعى عليهم خليل احمد عبد المعطي (فلسطيني مواليد 1975 عين الحلوة - موقوف) نصر محمد نصير ابو صيام (اردني الجنسية 1971 - عمان مقيم في عين الحلوة موقوف) زياد امين شهابي (1971 - فلسطيني مقيم في مخيم عين الحلوة مخلى سبيله) وسام حسين طحيبش (1976 - فلسطيني) اوسامة امين الشهابي (فلسطيني 1972 - فار) بجنايات تعاقب بالحبس اقله ثلاث سنوات لاقدامهم على تأليف جمعية اشرار بقصد ارتكاب الجنايات على اموال الناس وممتلكاتهم . والتخطيط للقيام بأعمال سطو مسلح على المصارف وعلى محاولة سرقة مصرفين.
واكدت على مذكرة قاضي التحقيق لمعرفة كامل هوية كل من محمد عدنان وطارق الغلبان ومصطفى الشرقاوي واحالت المدعى عليهم امام محكمة الجنايات في بيروت للمحاكمة.
وجاء في القرار:
بعد الاطلاع على تقرير النيابة العامة الاستئنافية المؤرخ في 22/3/2005 رقم 17106/2002 الذي تطلب فيه:
اولا: اتهام المدعى عليهم:
1- خليل احمد عبد المعطي، والدته شيخة، من مواليد عين الحلوة 1975، فلسطيني، رقم الملف 894، رقم البيان 19408، مقيم في مخيم عين الحلوة، نجار، متعلم،
أوقف وجاهيا في 20/5/2003 وما يزال موقوفا،
3- زياد امين شهابي، والدته خديجة، من مواليد عين الحلوة 1971، فلسطيني، مقيم في مخيم عين الحلوة، عامل، متعلم،
أوقف وجاهيا في 21/5/2003 واخلي سبيله في 19/11/2004
4- وسام حسين بطحيش، والدته فوزية، من مواليد العام 1976، فلسطيني، رقم الملف 538، رقم البيان 19046،
5- اوسامة امين الشهابي، والدته خديجة، من مواليد العام 1972، فلسطيني، رقم الملف 538، رقم البيان 19051،
أوقفا غيابيا في 12/11/2003 وما يزالان متواريين،
بالجناية المنصوص عنها في المادة 628 عقوبات معطوفة على المادة 2002 منه.
ثانيا: اتهام المدعى عليهما،
- خليل عبد المعطي، مكرر،
- نصر ابو صيام، مكرر،
بالجناية المنصوص عنها في المادة 629/640 عقوبات.
ثالثا: اتهام المدعى عليه:
- نصر ابو صيام، مكرر،
بالجناية المنصوص عنها في المادة 628 عقوبات.
رابعا: تسطير مذكرة تحر دائم توصلا لمعرفة كامل هوية كل من محمد عدنان وطارق الغليان ومصطفى الشرقاوي.
وبعد الاطلاع على مطالعة النيابة العامة الفرعية المؤرخة في 27/10/2004 وعلى مطالعتها في الاساس الواردة في 15/3/2005،
وعلى قرار قاضي التحقيق في بيروت الصادر في 16/3/2005 والذي قضى وفقا وخلافا للمطالعة: اولا: اعتبار فعل المدعى عليهم خليل عبد المعطي ونصر ابو صيام وزياد الشهابي ووسام بطحيش واوسامة الشهابي من قبيل الجناية المنصوص عنها في المادة 628/200 عقوبات وثانيا اعتبار فعل المدعى عليهما خليل عبد المعطي ونصر ابو صيام من قبيل الجناية المنصوص عنها في المادة 639/640 عقوبات وثالثا: اعتبار فعل نصر ابو صيام من قبيل الجناية المنصوص عنها في المادة 6382 عقوبات، رابعا : منع المحاكمة عن المدعى عليه اوسامة الشهابي بالنية الى جناية التحريض لعدم كفاية الدليل، ايجاب محاكمة المدعى عليهم امام محكمة الجنايات في بيروت وتدريكهم الرسوم وتسطير مذكرة تحر دائم توصلا لمعرفة كامل هوية محمد عدنان وطارق الغلبان ومصطفى الشرقاوي،
وبعد الاطلاع على اوراق الدعوى كافة ولا سيما قرار محكمة التمييز السادسة الجزائية المؤرخ في 17/9/2002 والذي قرر نقل الدعويين المضمومتين الى دائرة قاضي التحقيق الاول في بيروت.
وبنتيجة التحقيق تبين ما يلي :
في الوقائع
تبين انه بتاريخ 17/10/1998تقدم المدعي فؤاد احمد الصفدي (والذي توفي لاحقا) بشكوى امام مخفر صيدا القديمة وادعى بان مجهولا اقدم ليلا على سرقة منزله الكائن في صيدا، نزلة صيدون، بناية البابا بواسطة الكسروالخلع وقدر قيمة المسروق من حلي ومصاغ ومال بحوالى /2.5/ مليون ليرة لبنانية.
وتبين انه بتاريخ 31/10/2001 اوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني المدعى عليه خليل احمد عبد المعطي وهو فلسطيني من سكان مخيم عين الحلوة، للاشتباه به بانتمائه الى مجموعة ارهابية والقيام باعمال السرقة والسلب والتفجير في منطقة صيدا وضواحيها.
اعتراف المتهمين
ولدى التحقيق معه من قبل عناصر الشرطة العسكرية اعترف بانتمائه الى احدى المجموعات المسلحة منذ العام 1996 والتي تتخذ لها من مخيم عين الحلوة ملاذا آمنا مع كل من طارق الغلبان ومصطفى الشرقاوي والذي لم يتوصل التحقيق الى معرفة كامل هويتهما، وان المدعى عليه زياد الشهابي والذي ينتمي الى عصبة الانصار كان يوجه تلك المجموعة دينيا وانضم اليهم لاحقا كل من المدعى عليهم وسام طحيش ونصر ابو هيام المعروف بنضال الاردني واوسامة الشهابي الذي كان يصدر فتوى دينية للمجموعة يحدد فيها الحلال والحرام وانه اشترك مع تلك المجموعة في ارتكاب اعمال التفجير التي طاولت محلات تبيع المشروبات الروحية في منطقة صيدا بالاضافة الى التخطيط لعمليات سطو على المصارف لانها تتعاطى اعمال الربا.
وتبين ان المدعى عليهم لوحقوا في اعمال التفجير امام القضاء المختص وتبين ان المدعى عليه خليل عبد المعطي اعترف ايضا باقدامه مع المدعى عليهم الاخرين على الاشتراك في محاولة سرقة البنك المتحد للاعمال والشركة الاوروبية المصرفية الا انهم لم يتمكنوا من اتمام اعمالهم الاجرامية، واعترف ايضا باقدامه مع المدعى عليه نصر ابو هيام على الاشتراك في سرقة منزل المدعى فؤاد الصفدي ليلا بواسطة الكسر والخلع وبتحريض من المدعو حسان الشهابي والذي توفي لاحقا، وانه قام لاحقا بتسليم المسروق الى حسان والذي يقيم داخل مخيم عين الحلوة وقبض منه مبلغ /15000/ ل.ل.
وتبين ان المدعى عليه خليل عبد المعطي انكر صحة ما اسند اليه من افعال لدى التحقيق الاستنطاقي المجرى معه في صيدا وافاد بان اقواله الاولية انتزعت منه تحت تأثير الضرب.
وتبين انه تم نقل تلك الدعوى لاحقا الى بيروت لاسباب امنية وانه جرى توقيف كل من المدعى عليهما نصر ابو هيام وزياد الشهابي
في القانون
حيث انه تبين من الوقائع المبينة اعلاه والتي تأيدت بالادلة المشار اليها اقدام المدعى عليهم خليل عبد المعطي ونصر ابو حيام وزياد شهابي ووسام طحبيش واوسامة الشهابي على تأليف جمعية اشرار بقصد ارتكاب الجنايات على اموال الناس وممتلكاتهم.
وحيث ان فعلهم يؤلف الجناية المنصوص عنها في المادة 325 عقوبات.
وحيث ان فعلهم لجهة الاشتراك فيما بينهم على التخطيط للقيام بأعمال سطو ملح على المصارف وعلى محاولة سرقة مصرفين يؤلف الجناية المنصوص عنها في المادة 638، فقرة 2، عقوبات معطوفة على المادة 200 منه
وحيث انه تبين كذلك بمجمل ما تقدم اقدام المدعى عليهما خليل عبد المعطي ونصر ابو حيام على الاشتراك في سرقة منزل فؤاد الصفدي ليلا بواسطة الكسر والخلع وعلى اقدام المدعى عليه نصر ابو حيام ليلاً على الاشتراك في سرقة مدرسة الكومبيوتر بواسطة التسلق.
وحيث ان فعل كل منهما يؤلف الجناية المنصوص عنها في المادة 639/640 عقوبات.
وحيث ان فعل المدعى عليه نصر ابو حيام لجهة سرقة السيارة العائدة ملكيتها لفؤاد الصفدي والدراجات النارية من منطقة صيدا يؤلف الجناية المنصوص عنها في المادة 638، فقرة 24 عقوبات.
وحيث انه يقتضي التأكيد على مذكرة قاضي التحقيق لجهة معرفة كامل هوية محمد عدنان وطارق الغليان ومصطفى الشرقاوي.
لذلك
تقرر الهيئة الاتهامية في بيروت بالاجماع:
اولا: اتهام كل من المدعى عليهم خليل احمد عبد المعطي ونصر محمد نصير ابوحيام وزياد امين شهابي ووسام حسين طحبيش واوسامة امين الشهابي بالجنايتين المنصوص عنهما في المادتين 335 عقوبات و638، فقرة 2. عقوبات معطوفة على المادة 200 منه.
ثانياً: اتهام المدعى عليهما خليل احمد عبد المعطي ونصر محمد نصير ابو حيام بالجناية المنصوص عنها في المادة 639/640 عقوبات.
ثالثاً: اتهام المدعى عليه نصر محمد نصير ابو حيام بالجناية المنصوص عنها في المادة 628، فقرة 4، عقوبات.
رابعاً: اصدار مذكرة القاء قبض بحق كل من المدعى علهيم المذكورين اعلاه وسوقهم الى مكان التوقيف الثاني لدى محكمة الجنايات في بيروت ليحاكموا امامها بما اتهموا به.
خامساً: تضمين المدعى علهيم بالاشتراك الرسوم والنفقات القضائية.
سادساً: التأكيد على مذكرة قاضي التحقيق لمعرفة كامل هوية كل من محمد عدنان وطارق الغليان ومصطفى الشرقاوي.
سابعاً: احالة الاوراق الى النيابة العامة لايداعها المرجع المختص.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922963300
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة