صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

رسائل في مهرجان الحريري في كفرفالوس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 758 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


كفرفالوس <<السفير>>
خرج اللقاء الحاشد الذي اقيم امس الاول، في مجمع مدينة كفرفالوس العلمية التي أرسى دعائمها الرئيس الشهيد رفيق الحريري قبل ربع قرن من الزمن، بعدة رسائل اهمها وحدة عائلة الرئيس الشهيد الحريري كأسرة حيث ظهرت لاول مرة منذ مدة السيدة نازك رفيق الحريري وسعد رفيق الحريري الى جانب شقيقة الشهيد بهية الحريري، وكتيار سياسي حاضن لحركة وتوجه النائب الحريري الانتخابي، اضافة الى توجية الانظار مرة جديدة الى هذه المدينة الجامعية التي كانت يوما في اطار <<صيدا الجديدة>>، وتميز الحضور بغلبة ما يعرف باسم الموالاة من نواب كتلة التنمية والتحرير ومن اعيد تسميتهم نوابا عن قضاء جزين، وغياب لافت للمعارضة واطيافها الجزينية المعروفة، الا ان اللافت في اللقاء الحاشد غياب رجال الدين الموارنة وكانه غياب بإيعاز من بكركي وفق ما اشيع وتردد واقتصر الحضور الديني على عدد من رجال الدين الكاثوليك.
مهرجان حلم الرئيس الشهيد الاول في مدينة كفرفالوس الجامعية شارك فيه عدة آلاف من مدينتي صيدا وجزين ومن مختلف بلدات وقرى الجنوب، دعت اليه أسرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونظمه <<التجمع من اجل المستقبل>> بالتعاون مع تجمع بلديات ومخاتير منطقة جزين تحت شعار <<الحلم الذي لا يموت>>.
بدأ المهرجان بقيام السيدة نازك الحريري وسعد رفيق الحريري والنائب بهية الحريري وشفيق الحريري بغرس شجرتين في المكان أطلق على كل منهما اسم شجرة الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري. ثم تحدث عريف الاحتفال مدير المعهد الجامعي الدكتور علي اسماعيل، تلى ذلك كلمة <<التجمع من اجل المستقبل>> ألقاها أحمد رملاوي، فكلمة لرئيس بلدية كفرفالوس ألبير سرحال، وألقى كلمة تجمع بلديات ومخاتير منطقة جزين رئيس التجمع رئيس بلدية جزين المحامي سعيد ابو عقل، الذي قال: ان خط الاعتدال الوطني هو الخط الرائد الجامع الذي حمى منطقتنا ولم يزل من أن تلفحها سموم التطرف ورياح الطائفية الهوجاء، وعلى هذا النهج نحن في قرى قضاء جزين واسرة شهيدنا الكبير رفيق الحريري وسائر شركائنا الأبرار سنبقى ونستمر، لأن التطرف في لبنان لا يجوز حتى في سبيل الحقيقة والحق.
ثم ألقت النائب بهية الحريري كلمة توجهت فيها الى الجنوبيين قائلة: <<هنا في كفرفالوس أراد الرئيس الشهيد لأبناء صيدا وشرق صيدا وجزين وصور والنبطية وكلّ أبناء الجنوب وأبناء لبنان، أن يأخذوا حقّهم في العلم والمعرفة وينطلقوا لإنقاذ وطنهم وبنائه. وانهم اعتقدوا يومها بأنّ رفيق الحريري سينتهي هنا.. وسينكفأ من هنا .. وسيعرف بأنّ القتلة هم يحكمون الحاضر ويصنعون المستقبل.. فدمّروا كفرفالوس التي أوجدها الرئيس الشهيد لتكون جسراً للأجيال نحو المستقبل.. فكان جواب الرئيس الشهيد بأن بنى جسوراً للأجيال بين لبنان وكلّ عواصم العالم وجامعاته ومعاهده لتصبح كفرفالوس أكبر من الوطن وعلى امتداد العالم ....
واضافت: إنّ عائلة الرئيس الشهيد وعلى رأسها رفيقة العمر نازك رفيق الحريري ونجله سعد رفيق الحريري وكلّ أبنائه وأشقائه، يعاهدون بأن يجعلوا من الرابع عشر من شباط يوم اللعنة على الجناة لينتصر لبنان.. ويبقى لبنان.. وإنّ الوحدة الوطنية تجلّت في الرابع عشر من آذار ..
وتحدثت السيدة نازك فقالت: انني ادعو دائماً الى العيش المشترك والتوافق الوطني والوحدة الوطنية والمحبة والعطاء، ونعمل دائمأً تحت سقف اتفاقية الطائف. كما وجهت التحية الى النائب بهية الحريري ونوهت بدورها الوطني وحملها الأمانة، وقالت: أتوجه بالشكر الى الأخت العزيزة على قلوبنا، المعطاءة، المتفانية بدعمها لصيدا والجنوب واستمراريتها بهذا الحقل احتراماً ومحبة لوصية أخيها الرئيس الشهيد رفيق الحريري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923059988
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة