صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

نشاطات جنوبية تحت شعار "صيدا للجميع مدينة للحياة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 760 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – "النهار":
انطلقت في صيدا النشاطات التربوية والثقافية والرياضية التي تنظمها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تلبية لنداء النائبة بهية الحريري تحت عنوان "نستحق لبنان... نستحق رفيق الحريري، صيدا للجميع مدينة للحياة"وتمتد حتى الثاني والعشرين من أيار الجاري.
انطلاقة النشاطات كانت رياضية بـ"ماراتون صيدا" الذي نظمته الشبكة وشارك فيه نحو خمسة آلاف تلميذ من المدارس الرسمية والخاصة في صيدا والجوار وصور، توزعوا على فئتين عمريتين: الاولى فئة الكبار من عمر 14 حتى 18 سنة، طول السباق خمسة كيلومترات وانطلق المشاركون فيها من امام مدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي. والفئة الثانية فئة الصغار من عمر 10 الى 13 سنة، طول السباق 2500 متر وانطلقت من امام مدرسة عائشة ام المؤمنين سابقاً في شارع رياض الصلح.
وشارك في اطلاق شارة الانطلاق للسباق الاعلامي ميشال قزي بعبارته "إلك".
وحل في المراتب الاولى:- لفئة الكبار اناث، سارة طفلا وجوليا مطر من الانجيلية – صور ورلى كردي من التضامن صور.
- لفئة الكبار ذكور، طارق حليحل من مدرسة النضال – صور، عبد الرحمن نحولي من مدرسة صيدا الرسمية للبنين وحسين نصر الله من معهد صور الفني – العباسية.
- لفئة الصغار، محمد خضرا من الانجيلية – صور ومحمد عبدو واحمد صالح من مدرسة حارة صيدا الرسمية.
واقيم احتفال في ساحة المقاصد رعته وحضرته النائبة بهية الحريري التي القت كلمة في المناسبة خاطبت فيها المشاركين بالقول: نركض نحو المستقبل كما فعل رفيق الحريري لنستحق لبنان ونستحق رفيق الحريري ولتكون صيدا دائماً تليق برفيق الحريري الذي انطلق من هنا ومن هذه المدرسة بالذات تخرج رفيق الحريري. وفي يوم الجريمة النكراء لم ينس صيدا مهد طفولته ولقد احبكم رفيق الحريري من دون ان يراكم. احبكم لانه رأى فيكم نصف الحاضر وكل المستقبل. انتم مستقبل هذا البلد وكما ترون الآن ان صيدا عادت الى الحياة بفضلكم وبمبادرتكم وبوجودكم. سنركض متحدين نحو المستقبل ولن نتوقف حتى بعد 22 ايار وهذا الموضوع ينتظر مبادراتكم انتم ونحن واياكم سنبقى دائماً لكي نبرهن للجميع بأن صيدا ستكون دائماً مدينة للحياة وستدعو كل لبنان الى صيدا.
وتخلل الاحتفال الذي شارك فيه مديرو المدارس المشاركة في الماراتون كلمة للشبكة المدرسية لصيدا والجوار وبرنامج فني ترفيهي احياه ميشال قزي وعدد من الاصوات الشابة.
وفي الاطار نفسه وفي رعاية الحريري ايضاً، نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل "رالي بيبر صيدا" لتلامذة الصفوف الثانوية، والذي انطلق من مقر مفوضية الجنوب على الكورنيش البحري للمدينة وتوزع المشاركون فيه على احياء صيدا القديمة ومعالمها الطبيعية والسياحية والتراثية حيث تباروا في جميع المعلومات عنها وفي الاجابة عن اسئلة تسلط الضوء على علاقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بمدينة صيدا وعلى ابرز المحطات والمواقف في حياته. وقبيل انطلاق الرالي، تحدثت النائبة الحريري فقالت: جئت خصيصاً لكي اشد على ايديكم انتم الشباب والصبايا، فنحن متكلون عليكم انتم شباب المدينة ان تساهموا في نهضتها، ونحن لفترة طويلة اتكلنا على انسان خرج من بيننا اسمه رفيق الحريري. الآن وبعد جريمة اغتيال الرئيس الحريري اصبح علينا وعلى شباب لبنان مسؤولية كبيرة، شباب لبنان الذين لم يقصروا منذ يوم 14 شباط ولغاية اليوم، والآن سيبرهنون اكثر انهم قادرون على النهوض بلبنان كل واحد من المنطقة التي هو فيها. هذا الاسبوع هو اسبوع صيدا تحت عنوان صيدا تليق برفيق الحريري. انتم اليوم تنطلقون من هنا من صيدا فلا تتوقفوا ونحن في انتظار افكاركم ومشاريعكم حتى يكون عندنا وعلى مدار السنة انشطة مستمرة.
واضافت: ارادوا قطع الطريق على رفيق الحريري ومنعه من مواصلة مشروعه. ان مشروع رفيق الحريري سيستكمل بايدي شباب لبنان انطلاقاً من صيدا كما انطلق منها رفيق الحريري في العام 1979. وان لي ملء الثقة بقدراتكم وعزيمتكم وافكاركم التي ستحيي هذه المدينة وتجعل منها فعلاً لا قولاً مدينة للحياة. مع اصرارنا الدائم نحن في صيدا وفي كل الجنوب وكل لبنان على معرفة حقيقية من قرر ودبر وقام بتنفيذ جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922417827
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة