صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

الحريري ترعى انطلاق أنشطة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 766 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
انطلقت في عاصمة الجنوب صيدا الأنشطة التربوية والثقافية والرياضية التي تنظمها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تلبية لنداء شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري تحت عنوان "نستحق لبنان.. نستحق رفيق الحريري، صيدا للجميع مدينة للحياة" وتمتد حتى الثاني والعشرين من أيار الجاري.
انطلاقة الأنشطة كانت رياضية بـ"ماراتون صيدا" الذي نظمته الشبكة وشارك فيه نحو خمسة آلاف تلميذ وتلميذة من المدارس الرسمية والخاصة في صيدا والجوار وصور، قسموا فئتين عمريتين: الأولى "الكبار" (14 ـ 18 سنة)، والثانية "الصغار" (10 ـ 13 سنة).
وبلغ طول سباق فئة الكبار 5كلم انطلق المشاركون فيه من أمام مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي، بينما بلغ طول سباق الصغار 2500م انطلاقاً من امام مدرسة عائشة أم المؤمنين سابقاً في شارع رياض الصلح.
وأعطى إشارة الانطلاق للسباق الاعلامي ميشال قزي (ميشو) بعبارته الشهيرة "إلك".
وشمل مسار الماراتون الشارع الرئيسي من الحمام العسكري مروراً بشارع رياض الصلح فساحة النجمة فالسوق التجاري صعوداً الى القلعة البرية ومنها الى ساحة الشهداء فالكورنيش البحري الجديد وصولاً الى ساحة ثانوية المقاصد الاسلامية. وهنا الأوائل:
* الكبيرات: سارة طفلا وجوليا مطر (الانجيلية صور) ورولا كردي (التصامن صور).
* الكبار: طارق حليحل (مدرسة النضال صور) وعبد الرحمن نحولي (مدرسة صيدا الرسمية للبنين) وحسين نصر الله (معهد صور الفني العباسية).
* الصغار: محمد خضرا (الإنجيلية صور) ومحمد عبده وأحمد صالح (مدرسة حارة صيدا الرسمية).
ورعت النائب الحريري احتفالاً في ساحة المقاصد ألقت فيه كلمة بالطلاب المشاركين (الصورة): "نركض نحو المستقبل كما فعل رفيق الحريري لنستحق لبنان ونستحق رفيق الحريري ولتكون صيدا دائماً تليق برفيق الحريري الذي انطلق من هنا ومن هذه المدرسة بالذات تخرج رفيق الحريري. وفي يوم الجريمة النكراء لم ينس صيدا مهد طفولته. لقد أحبكم رفيق الحريري دون أن يراكم. أحبكم لأنه رأى فيكم نصف الحاضر وكل المستقبل. أنتم مستقبل هذا البلد وكما ترون الآن عادت صيدا للحياة بفضلكم وبمبادرتكم وبوجودكم. سنركض متحدين نحو المستقبل ولن نتوقف حتى بعد 22 أيار، وهذا الموضوع ينتظر مبادراتكم أنتم، ونحن وأنتم سنبقى دائماً لكي نبرهن للجميع أن صيدا ستكون دائماً مدينة للحياة وستدعو كل لبنان إلى صيدا".
وتخلل الاحتفال كلمة للشبكة المدرسية لصيدا والجوار وبرنامج فني ترفيهي أحياه "ميشو" وعدد من الأصوات الشابة.
وفي الإطار نفسه، وبرعاية وحضور النائب الحريري أيضاً، نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل "رالي بايبر صيدا" لطلاب الصفوف الثانوية، انطلاقاً من مقر مفوضية الجنوب على الكورنيش البحري للمدينة. وتوزع المشاركون فيه بين أحياء صيدا القديمة ومعالمها الطبيعية والسياحية والتراثية وتباروا في جمع المعلومات عنها وفي الإجابة عن أسئلة تسلط الضوء على علاقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بمدينة صيدا وعلى أبرز المحطات والمواقف في حياته. وقبيل انطلاق الرالي، قالت النائب الحريري: "جئت خصيصاً لكي أشد على أيديكم أنتم الشباب والصبايا، فنحن معتمدون عليكم، أنتم شباب المدينة، أن تساهموا في نهضتها. ونحن لفترة طويلة اعتمدنا على إنسان خرج من بيننا اسمه رفيق الحريري. الآن وبعد جريمة اغتيال الرئيس الحريري أصبح علينا وعلى شباب لبنان مسؤولية كبيرة، شباب لبنان الذين لم يقصروا منذ يوم 14 شباط ولغاية اليوم، والآن سيبرهنون أكثر أنهم قادرون على النهوض بلبنان كل واحد من المنطقة التي هو فيها. هذا الأسبوع هو أسبوع صيدا تحت عنوان صيدا تليق برفيق الحريري. انتم اليوم تنطلقون من هنا من صيدا فلا تتوقفوا، ونحن بانتظار أفكاركم وابداعاتكم ومشاريعكم حتى يكون لدينا، على مدار السنة، أنشطة مستمرة..
اضافت: "لقد ارادوا قطع الطريق على رفيق ومنعه من مواصلة مشروعه. ان مشروع رفيق الحريري سيستكمل بأيدي شباب لبنان انطلاقاً من صيدا كما انطلق منها رفيق الحريري في العام 1979. ان لي ملء الثقة بقدراتكم وعزيمتكم وأفكاركم التي ستحيي هذه المدينة وتجعل منها، فعلاً لا قولاَ، مدينة للحياة. مع اصرارنا الدائم، نحن في صيدا وفي كل الجنوب وكل لبنان، على معرفة حقيقة من قرر ودبر وقام بتنفيذ جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923010446
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة