صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

زكي في "عين الحلوة": نريد سيادة القانون اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 15 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 860 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
قال عضو اللجنة المركزية العليا لحركة "فتح" المشرف على الملف الفلسطيني في لبنان عباس زكي ان السلاح الفلسطيني في المخيمات مسؤولية فلسطينية ولبنانية مشتركة، وانه اذا حصل الفلسطيني على "ضمانة" بالعودة واحترام حقوقه بعدم التنكيل به او ارتكاب مجازر ضده، فانه لكل حادث حديث، وكل شيء يحل بالحوار. لكن الشعب الفلسطيني في مطلق الاحوال، ليس خرافا للذبح، موضحا ان هدف زيارته الى لبنان الاطلاع على اوضاع حركة "فتح" وتخفيف المعاناة عن اللاجئين في المخيمات، وانه ليس هناك تغييرات قيادية وذكر ان الفصائل الفلسطينية ستلتقي مجددا في القاهرة في وقت قريب من اجل استكمال الحوار الفلسطيني.
كلام زكي جاء خلال زيارة قام بها امس، الى مخيم عين الحلوة حيث ترأس سلسلة من الاجتماعات التنظيمية لحركة "فتح" يرافقه امين سر الحركة في الجنوب خالد عارف، وقد استهلها بداية بزيارة الى اضرحة الشهداء في مقبرة درب السيم حيث ادت له ثلة من عناصر "الكفاح المسلح الفلسطيني" التحية العسكرية قبل ان يضع اكليلين من الورد باسمه وباسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" ويقرأ سورة الفاتحة.
ووسط موكب امني، دخل زكي الى المخيم قرابة العاشرة صباحا وعقد اجتماعا في مكتب العلاقات العامة، حضره اضافة الى عارف، اعضاء قيادة الساحة محمود الاسدي وفتحي ابو العردات والعقيد ابو وليد العشي والعقيد مطيع ابو الليل والمقدم ماهر شبايطة والمقدم خالد الشايب وحشد من كوادر فتح.
والتقى زكي المشرف العام على ميليشيا حركة "فتح" العقيد منير المقدح وتداول معه في مختلف الاوضاع الفلسطينية.
وقال زكي ردا على اسئلة ان الهدف من الزيارة الاطلاع على اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وابناء شعبنا حتى نقدم له كل الاحترام والتقدير على صموده وصبره ودوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ووضع برنامج جديد تماشيا مع ما يجري في فلسطين، وطبيعة المشاركة سوف تتغير كما كانت في السابق.
نحن بصدد وضع خطة تنظيمية سياسية اجتماعية وعلى كل الصعد من اجل تخفيف معاناة شعبنا في لبنان.
وعلى الصعيد اللبناني، وحالما تكتمل هذه الدورة الديموقراطية وتكون هناك حكومة جديدة، سنلتقي عدداً من المسؤولين اللبنانيين. واهتمامنا في الأساس منصب على وضع المخيمات.
وتابع، رأيت من واجبي القيام بهذه الزيارة للاطلاع عن كتب على وضع حركة "فتح" والوضع الفلسطيني حالياً، ليس هناك تغييرات أو قرارات تنظيمية بالتبديل بشكل عاجل.
وعما تردد من اتجاه لفصل حركة فتح عن منظمة التحرير الفلسطينية تماشياً مع الحوار الفلسطيني في لبنان، قال زكي، هذا الكلام غير صحيح "فتح" هي العمود الفقري لمنظمة التحرير، وبالتالي اذا كان لفتح خصوصية فمن أجل دعم المنظمة التي هي الجهد الجماعي المشترك والخلاصة لنضال ودماء الجميع، وأعتقد ان لا تعارض بين ذلك، والحوار الفلسطيني في لبنان.
وعن الحوار الفلسطيني في لبنان أكد أنه "يسير بخطى مقبولة وحوار القاهرة أسس لذلك وكان مثمراً وان شاء الله سوف نلتقي قريباً في القاهرة.
وعن السلاح الفلسطيني والقرار 1559 قال زكي، "ان سلاحنا لن يستخدم في الشأن اللبناني الداخلي.. ونؤكد سيادة القانون اللبناني. وحين تكون ضمانة لعدم الغدر والتنكيل بالشعب الفلسطيني ونستكمل العلاقات الطبيعية، عندها يمكن أن ننظر بالسلاح الفلسطيني.
أضاف، حتى اللحظة لم يطلب أحد شيء. وهناك أطراف لديها أسلحة أكثر، وهم معنيون بالقرار أكثر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922303990
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة