صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

الشيخ حمود: من حق من يشاء ان يتظاهر الى بكركي مؤيدا وداعما

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 14 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 762 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
قال امام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود: "من الواضح ان بيان مجلس المطارنة الاخير لم يكن في المستوى الذي تكون عليه بيانات المطارنة عادة ومواقف البطريرك صفير. وان كان من حق من يشاء ان يتظاهر الى بكركي مؤيدا وداعما، فمن حق كثيرين ايضا ان يرفعوا صوت الاعتراض وان يعبروا عن هذا الاعتراض بشتى انواع التعبير. فلقد وقع هذا البيان في مغالطات كثيرة اهمها تلك الارقام التي تحدثت عن ان المسيحيين لا يأتون الا بخمسة عشر نائبا من اصل 64. وهذا طبعا رقم غير دقيق من جهة، ومن جهة اخرى ان قانون 1960 لن يصلح هذا الخلل في حال وجوده، الا جزئيا، فهناك ايضا اقضية عدد المسلمين فيها اكثر من المسيحيين كما انه من المعروف ان عدد النواب مناصفة هو توافقي وليس حقيقيا، فمن حق المسلمين عندئذ ان يقولوا نحن متنازلون عن عدد كبير من النواب احتراما لقرار المناصفة الذي اتخذ في الطائف، وبالتالي يؤدي المطارنة الدور نفسه الذي ينتقدون به الآخرين: فهم يتمسكون بحق المناصفة الذي قرره الطائف لكنهم يهملون فكرة الانصهار الوطني التي يفترض ان تساهم فيها الدوائر الكبرى، ويهملون الاتجاه العام الذي يفترض ان يخفف من طائفية التمثيل النيابي الى شيء من التمثيل المدني الذي لا يرتبط بطائفة ولا مذهب.
ويبقى ان الخطيئة الكبرى التي ارتكبها المطارنة الاجلاء هي تذييلهم البيان الموقر بعبارة: "قد اعذر من انذر"، وهذا كلام خطر ينطوي على تهديد ويستبطن استعمال وسائل غير الوسائل المعهودة للتعبير عن الرأي، وهذا منتهى التحريض الطائفي والوطني. الموضوع رغم ما فيه من شوائب لا يستحق مثل هذه اللهجة ولا مثل هذا التهديد، وامكان اصلاح الخلل لا يزال ممكنا(...)".
اوفد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان الى الولايات المتحدة القاضي الشيخ محمد مهدي اليحفوفي والمفتي السيد مهدي الامين والشيخ يوسف رغدى ومستشار شؤون الرئاسة في المجلس نزيه جمول تلبية لدعوة من المركز الاسلامي في اميركا لحضور حفل افتتاحه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922417261
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة