صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

أعلنت ترشحها مستقلة عن الجنوب - بهية الحريري: مقبلون على تشكيل جديد للواقع السياسي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 639 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – "النهار":
اعلنت النائبة بهية الحريري امس ترشحها مستقلة للانتخابات النيابية عن محافظة الجنوب، واشارت الى وجوب اجراء الانتخابات "في مواعيدها، ولا مجال لذلك إلا بناء على القانون النافذ اي قانون 2000".
في مناسبة عيد شهداء الصحافة، استقبلت الحريري في دارتها في مجدليون إعلاميي صيدا. وتحدثت اليهم قائلة: "لا شيء يتقدم بالنسبة الينا ملف جريمة الاغتيال، واعتقد ان اللبنانيين كلهم معنيون بكشف حقيقة من قرر اغتيال الرئيس رفيق الحريري. وهذا حق للجميع، واعتقد ان قضية التغيير في البلاد تنطلق من كشف هذه الحقيقة. وبموازاة ذلك سيكون همنا الاساسي دائما المحافظة على وحدة لبنان التي نعتبر انها تجسدت بعد الاغتيال في شكل ظاهر للعيان على مستوى الارض اللبنانية كلها، ونشأ عنها تأكيد للثوابت الوطنية وفي مقدمها: وحدة لبنان، العيش المشترك، السلم الاهلي، والحرية والسيادة والديموقراطية.
كل هذه العناوين تحت سقف اتفاق الطائف الذي يجمع كل اللبنانيين عليه. ونحن نعتبر ان تعزيز الوحدة الوطنية يكون بالتطبيق الكامل لهذا الاتفاق الذي كان الرئيس الحريري اليد الاساسية في التوصل اليه. وخلال فترة حكمه كان هناك انتهاك لاتفاق الطائف وعدم تطبيق للكثير من بنوده. كل هذه العناوين اعتقد انها ثوابت عند الفرقاء اللبنانيين ومسلمات، مع عروبة لبنان حيث لا مجال للالتباس فيها وطبعا تحت الشرعية الدولية. كل هذه الثوابت كانت عنوانا اساسيا لخطاب 14 اذار الذي تحول وثيقة واضحة".
اضافت: "بهذه المعطيات لا بد من ان نخوض الانتخابات تحت هذه العناوين، ووحدة مدينة صيدا بالنسبة الينا هي عنوان اساسي لان لا شيء يتقدم وحدة المدينة للانطلاق الى وحدة اللبنانيين جميعا. ولا شك في اننا دخلنا زمنا آخر والتحديات الاساسية بالنسبة الى هذه المرحلة هي اثبات اللبنانيين انهم قادرون على قيادة انفسهم بأنفسهم، بعد الانسحاب الكامل للجيش السوري مع تأكيد العلاقة المحترمة والمميزة مع سوريا تحت عنوان الحرية والسيادة والاستقلال. وكما تعلمون ان الانتخابات ستجرى على مستوى المحافظة وفقا لقانون عام 2000. وفي النهاية كان لا بد من اجراء الانتخابات في موعدها ووفقا للقانون الموجود وهو قانون عام 2000 المخالف للطائف حتى نكون واضحين. وهذا القانون يجب الا يغيب عن البال انه وضع للنيل من الرئيس الحريري. ومن وضعوه لا يزالون في السلطة لكننا تحت سقف القانون وسنخوض هذه الانتخابات، ومن الطبيعي ان اترشح عن مقعد مدينة صيدا واخوض هذه الانتخابات مستقلة، لكنني على وفاق مع جميع الافرقاء لانني اعتبر ان الجميع يقدرون الدور الذي اقوم به ويحرصون عليه، وهذا طبعا في تصرف الجنوبيين جميعا. ولا بد من تأكيد اهمية المشاركة لانه حق كل انسان ان يشارك في الانتخابات، وهناك وقت في الايام المقبلة لعرض البرنامج.
وعن بيان المطارنة الموارنة قالت: "سنعمل جاهدين لعودة الخطاب المعتدل لان الوحدة الوطنية لا يمكن ان تتكرس الا بالتفاهم، ولهذا الامر علاقة بالتفاهم الانتخابي حتى لو كان يخضع لمنطق الاكثرية والاقلية. فليس المهم من يحصد المقاعد، ولكن المهم ان نتلاقى على توافق العنوان الاساسي فيه الاعتدال لنبني بعد الانتخابات مقومات الوفاق الوطني الذي يقود الى تثبيت الوحدة الوطنية ودعائم مؤسسة الدولة وحل المعضلات التي لم يستطع الرئيس الحريري القيام بها في الفترة الماضية، من بناء المؤسسات الى عملية الاصلاح، الى الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، كل هذه الامور ستكون عنوانا اساسيا للمرحلة المقبلة لبناء دور لبنان كما اراده الرئيس الحريري، منفتحا معتدلا حرا ديموقراطيا، ويؤمن الحقوق لكل اللبنانيين مع الاستقلال الكامل للقضاء الذي يقوم بحماية الجميع. هذه معالم المرحلة المقبلة التي نتمنى ان تواكب حيوية اللبنانيين التي ظهرت واضحة وجلية في 14 اذار الماضي".
وردا على الاسئلة قالت انها لا تستطيع ان تجيب عن غيرها بالنسبة الى المقعد الثاني في صيدا "لكنني حريصة على وحدة المدينة". وعن مجلس النواب المقبل، قالت "اننا مقبلون على تشكيل جديد للواقع السياسي يكون لمصلحة لبنان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923062893
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة