صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

بهية الحريري ل<<السفير>>: <<لن استغل دم الشهيد.. ولن نلغي أحداً>>

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 804 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محمد صالح - صيدا - السفير:
<<ان اكون مرشحة مستقلة لا يعني الانفصال عن الواقع السياسي والانتخابي والجغرافي والوطني الذي انتمي اليه ان في صيدا او في الجنوب وحتى في كل لبنان اضافة الى التأييد الذي لقيته وألقاه من الرئيس نبيه بري ومن حزب الله نتيجة الموقف الوحدوي الذي حرصت عليه>>.
هذا ما اعلنته <<أخت الشهيد>> النائب بهية الحريري ل<<السفير>> التي لفتت الى ان آلية هذا الترشح تعني اولا انه كوني مرشحة مستقلة امرا بحد ذاته مريحا والالية تتحضر في كل الجنوب انطلاقا من صيدا وصور وكل بيت في كل قرية من الجنوب اضافة الى الود الكبير الذي احظى فيه من الرئيس نبيه بري ومن حزب الله ومن كل ابناء الجنوب بكل طوائفهم ومناطقهم وانتماءاتهم.
واكدت الحريري انها سوف تترشح منفردة في صيدا ولن يكون الى جانبها من تيار الحريري او تيار المستقبل اي مرشح آخر لكن هذا لا يمنع وجود مرشحين محتملين آخرين اضافة الى النائب اسامة سعد <<ومين بدو يترشح فليترشح لا امنع احدا من الترشح وعلى مدينة صيدا ان تأخذ الموضوع بعين الاعتبار وصيدا وفيًة لكن بالنسبة لي لن استغل دم الشهيد رفيق الحريري ولن نلغي احدا ولن اسمي اي اسم الى جانبي من قبل التيار الذي نمثل>>.
ولفتت الحريري الى ان مرشح التيار الاسلامي في صيدا الدكتور علي عمار زارها في دارتها في مجدليون قبل ايام قليلة وابلغها انه مرشح للانتخابات وهذا امر محسوم بالنسبة له.
واعلنت الحريري ان بيان ترشيحها سوف تعلنه الاسبوع المقبل و<<يتضمن ثوابتنا الوطنية في العيش المشترك ودعمنا وتأييدنا المطلق لاتفاق الطائف وتمسكنا بهويتنا وبعروبتنا ووحدة بلدنا>>.
واعلنت الحريري ان الاسباب التي أملت عليها اتخاذ هذا القرار هي انه بعد الاستشهاد حاولنا ان نعيد الحلم الذي آمن فيه الرئيس رفيق الحريري وكانت غايتنا لمّ الشمل، والاداء الذي قمت به كان في هذا المجال، واعلان ترشحي مستقلة عن دائرة الجنوب الانتخابية كي اكون فوق النزاعات وفق احترام كبير من الرئيس نبيه بري ومن حزب الله، وقمنا بما يفرضه علينا الواجب وتعاليمنا الوطنية ووفق المبادىء التي تعلمناها من الرئيس الشهيد وحافظنا على وحدة المسلمين التي كانت مهددة في الصميم انطلاقا من وحدة لبنان>>.
وقالت <<اخت الشهيد>> انها عندما تترشح مستقلة لا خلاف عليها في اي محل ومكان <<لانني لن اخلق نزاعات وانقسامات في المدينة انطلاقا من الدور المطلوب مني والانقسامات لا تليق بصيدا التي حملها رفيق الحريري برموش عينيه ومنها كانت انطلاقته ولن نضيع جهد رفيق الحريري بعصبيات وفورات. خسارتنا كبيرة وعضضنا على الجراح وطلعنا فوق كل النزاعات والكارثة التي حملها وتحملها معنا الشعب اللبناني كله الامر الذي خفف عنا هول هذا الزلزال الفاجعة. ولقيت من الواجب ان لا افكر بالزواريب والنزاعات الصغيرة بعد ان انزاح عنا المناخ المخابراتي الذي حكم الفترة الماضية وكان لا بد من التاكيد على استقرار ووحدة هذا البلد>>.
واشارت الحريري الى انها لم تقطع علاقاتها بالنائب اسامة سعد ولا مع الدكتور عبد الرحمن البزري ولا مع غيرهما في المدينة وقالت: لا قطيعة مع سعد لكن لا لقاءات جديدة منذ فترة كما كان يحصل بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري ..يوجد مرحبا بيننا وبينه ولم احاول التدخل في مواقف سياسية كان قد اطلقها واعلن عنها. وفي النهاية لا احد يلغي احدا والمدينة تتسع للجميع.
ووصفت الحريري المرحلة بالدقيقة جدا والقانون مربك ويجب ان نتعالى عن الربح والخسارة ووسط هذا المناخ الذي اعمل فيه يبقى تحالفنا مع وليد جنبلاط ثابتا كذلك الامر مع حركة امل وحزب الله ومع بقية الاطراف اللبنانية جميعها التي التقينا معها ونلتقي على الثوابت انطلاقا من الحرص على وحدة لبنان وعلى الشعب اللبناني وعلى وحدة المسلمين التي لن نفرط فيها ابدا.
الى ذلك استقبلت الحريري في دارة العائلة في مجدليون وفداً ايطالياً من مؤسسة سانت جيدو ضم <<المونسينيور فيكتوريو أنياري والدكتور ليوناردو أمبرتي>> ورافقهما أمين عام لجنة الحوار الاسلامي المسيحي محمد السماك.
ووجه المونسينيور أنياري الدعوة الى النائب الحريري للمشاركة في <<لقاء السلام>> الذي تنظمه مؤسسة سانت جيدو كل عام من أجل تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات وتستضيفه هذا العام فرنسا، حيث تقام في اطاره ندوة خاصة عن لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923059367
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة