صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

الحريري تطلق برنامج نشاطات في صيدا لتفعيل المدينة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 794 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
أكدت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري أن التغيير يأتي من معرفة حقيقة من خطط ودبر وقرر ونفذ جريمة اغتيال الرئيس الحريري، وفي موازاة ذلك، وبموازاته سنبقى مصرين على استمرار الحياة على كل الصعد وبوتيرة أعلى، لأن هذا هو التصميم الذي نواجه به أعداء لبنان الذين أرادوا باغتيال الرئيس الحريري اغتيال لبنان، مجددة حرصها على ان تبقى مدينة صيدا موحدة كما أرادها دوماً الرئيس الشهيد.
كلام النائب الحريري جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" في مجمع الحريري التربوي في صيدا وجرى خلاله اطلاق برنامج نشاطات تربوية وثقافية ورياضية في المدينة بعنوان "نستحق لبنان.. نستحق رفيق الحريري، صيدا للجميع.. مدينة للحياة" خلال الفترة من 15 الى 22 الجاري من أجل تفعيل الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في صيدا. وحضر نائب رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني رفعات بوسابا وعدد من رؤساء بلديات الاتحاد، وحشد من مديري المدارس الرسمية والخاصة المنتسبة للشبكة.
دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد الحريري، فكلمة الشبكة المدرسية ألقتها مديرة مدرسة الرشدية للبنات ليلى حبال اكدت فيها أن هذه النشاطات تلبية لنداء النائب السيدة الحريري من أجل استكمال مسيرة الرئيس الشهيد واعادة الحياة الى الوطن واستنهاض صيدا.
وقالت النائب الحريري، كان الهدف الأساسي من قيام الشبكة المدرسية التداول والتشاور في القضايا المستجدة على المساحة التربوية في المنطقة، والتلاقي من اجل الوحدة التربوية. لكنكم اليوم بتلبية النداء الذي أطلقناه في يوم الوحدة الوطنية في 13 نيسان والتي تبلورت هذه الوحدة بعد استشهاد الرئيس الحريري في 14 شباط. ولا بد لصيدا أن تكون لها محطة خاصة. أتوجه بهذه الدعوة الى كل الذين يريدون المجيء الى صيدا وحضور هذا البرنامج المفتوح دون أي مقابل. هذه مقدمة للعمل المشترك في المدينة نتمنى أن تتبلور آلياته ليس فقط في القطاع التربوي بل في كل القطاعات الاقتصادية والتجارية والأهلية. ومن خلال لقاءاتي مع هذه القطاعات اكتشفت مدى التعطش الى عمل مشترك يمتد على مدار السنة. وخلال حزيران/ يونيو سيكون هناك أيضاً نشاط لاحياء المدينة وكذلك في كل الأشهر المتبقية.
وقالت، اننا مؤمنون بالعمل المشترك وبتشابك الأيادي وبأن اللبنانيين كما آمن بهم رفيق الحريري دوماً يستطيعون صياغة مستقبل لبنان والنهوض به مع الدعم الكامل من أشقائه وأصدقائه في العالم. وستبقى حقيقة من خطط ودبّر وقرر قتل رفيق الحريري الملف الأول في الأولويات لأن التغيير يأتي من معرفة الحقيقة. وهذا لا يمنع استمرار الحياة على كل الصعد وبوتيرة أعلى، لأن هذا هو التصميم الذي سنواجه به أعداء لبنان الذين أرادوا اغتيال لبنان من خلال اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
ليس جديداً على صيدا أن تقوم وتلبي المبادرات المستدامة وهي المدينة الوطنية التي قدمت الشهداء منذ زمن طويل، ولكن الوطن لا يفدى الا بالدماء، وان شاء الله سيكون آخر هذه الدماء دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري لكي ننعم بالاستقلال، بالحرية، بالكرامة، بالعيش المشترك والسلم الأهلي، ولكي نكون قد طوينا صفحة الحرب الى غير رجعة.
وقالت، هناك تفكير جدي بتخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لكي يكون "خميس صيدا" لتحريك الحياة الاقتصادية فيها. وغداً سيكون لدينا أكثر من وفد سيزور المدينة تلبية للنداء، وهناك حجوزات للعديد من المقاهي. وبدءاً من حزيران سيكون هناك برنامج دائم ومحدد بالنسبة لأسعار المطاعم والمقاهي.
اضافت، الرئيس الشهيد رفيق الحريري انطلق من هذه المدينة وعمم ايمانه بالانسان في لبنان على مساحة الوطن كله، ونحن ندعوكم لأن نتذكر واياكم يوم السبت في كفرفالوس، المشروع الحلم الأول الذي حلم به وهو مدينة رفيق الحريري العلمية والتي نأسف لأنها لم تكمل مسيرتها، وسنزرع واياكم الأشجار والورود فيها لنقول ان الحلم لا يموت.
وتحدث ممثل بلدية صيدا عفيف حشيشو وقال: صيدا تعنينا كلنا والشهيد الحريري دفع دمه من أجلها ومن أجل الوطن ، ونحن حريصون على أن نبقى موحدين. والبلدية مستعدة للتعاون دائماً ولأن نجند أنفسنا في سبيل المدينة.
البرنامج
يتضمن برنامج الأنشطة التي تنظمها الشبكة المدرسية من 15 الى 22 أيار (مايو) الجاري الآتي:
* الأحد في 15
ـ الساعة 00.01 : ماراتون صيدا (طلاب ­ معلمون ­ أهلون) انطلاقاً من مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية وصولا الى كورنيش البحر مقابل ثانوية المقاصد .
ـ الساعة 00.11: رالي صيدا (كشافة لبنان المستقبل) طلاب الصفوف الثانوية (الأول والثاني) ـ معرض صور (جمعية شباب المستقبل ) ـ شارع الأوقاف .
* الاثنين في 16
ـ الساعة00.4: تزيين الشرفات بالبالونات
ـ الساعة 6.03: تشابك الأيادي "نحبك يا صيدا" جميع العاملين في المدارس وطلاب صفوف المرحلة الثانوية من دوار جامع الحاج بهاء الدين الحريري ولغاية دوار السرايا توزيع أعلام "نحبك يا صيدا" على السيارات .
* الثلاثاء في 17
ـ الساعة 00.11: توزيع أعلام "نحبك يا صيدا" على البيوت ـ صفوف الخامس الأساسي
* الأربعاء في ئ18ئ أيار 5002
ـ الساعة 00.01: مسرحيات للأولاد مسارح مدارس مدينة صيدا .
* الخميس في 19
ـ الساعة 00.6: مسيرة الأطفال طلاب الصف الأول الأساسي بأزياء تنكرية أو استعراضية من دوار القناية إلى ساحة النجمة .
* الجمعة في 20
ـ من الساعة 4.00 ـ 9.00: كاراج البيع طلاب صفوف السادس والسابع الاساسي وطلاب نوادي الفنون كورنيش البحر .
* السبت في 21
ـ الساعة 00.7: حفلة موسيقية ـ كشافة لبنان المستقبل ـ ثانوية رفيق الحريري .
ـ الساعة 8.03: عشاء في مقاهي صيدا جميع العاملين في مدارس صيدا .
ـ معرض صور (جمعية شباب المستقبل ) ـ ساحة باب السرايا .
* الأحد في 22
ـ الساعة 00.01: تطيير طيارات من ورق طلاب صف الثالث الأساسي ـ شاطئ مدينة صيدا.
ـ الساعة 00.3: المشاركة في تشكيل علم لبنان ـ جمعية شباب المستقبل ـ خان الافرنج الساعة 00.6: المعرض السنوي للفنون ـ خان الإفرنج.
.. وتلتقي وفد مؤسسة "سانت جيدو" الإيطالية
استقبلت النائب بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون وفداً إيطالياً من مؤسسة سانت جيدو ضم "المونسينيور فيكتوريو أنياري والدكتور ليوناردو أمبرتي" ورافقهما أمين عام لجنة الحوار الإسلامي ـ المسيحي محمد السماك. وجرى خلال اللقاء عرض علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين لبنان وإيطاليا والتي عمل لإرسائها وتعزيزها الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
ووجه المونسينيور أنياري الدعوة الى النائب الحريري للمشاركة في "لقاء السلام" الذي تنظمه مؤسسة سانت جيدو كل عام من أجل تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات وتستضيفه هذا العام فرنسا حيث تقام في إطاره ندوة خاصة عن لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922417652
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة