صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

هل تتجه انتخابات صيدا نحو التزكية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 1190 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
دخلت مدينة صيدا في اجواء المعركة الانتخابية الفعلية رغم قلة حماسة الناخب الصيداوي حتى الآن، إلا ان الامر يبدو عكس ذلك لدى الفعاليات الصيداوية المعنية بهذه الانتخابات، ان ترشيحا او من خلال ادارة المعركة وتوجيهها. وتواجه صيدا معضلة انتخابية مربكة تتلخص في كيفية المحافظة على وحدة المدينة وخصوصيتها والاندماج كليا مع الاطراف المعنية في الجنوب في ادارة العملية الانتخابية. وهل ستحصل تزكية في صيدا ام لا؟
وتسارعت الاتصالات بين فعاليات المدينة لاظهار موقفها الموحد الذي تجلى منذ اغتيال الرئيس رفيق الحريري. وإذا كانت النائبة بهية الحريري تعرف ماذا تريد وكيف ستدير معركتها بالتوافق مع الرئيس نبيه بري وحزب الله بعدما اعلنت قبل مدة انها ستترشح منفردة عن دائرة الجنوب الانتخابية كمستقلة الا انها لم تقفل الباب ولا اللقاءات ولا المشاورات مع بري ومع حزب الله. وماكينة النائبة الحريري الانتخابية في صيدا والجنوب تعمل بوتيرة متسارعة وكأن الانتخابات حاصلة غدا.
في المقابل فإن رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب اسامة سعد يبدو صامتا ومربكا هذه الايام ويغيب عن السمع لساعات وساعات وحتى هاتفه الخلوي يبقى مقفلا معظم الوقت، مع العلم ان اجراء الانتخابات وفق قانون المحافظة يريحه، حسب كافة الاشكال اللوجستية والتنظيمية والمالية وغيرها او على صعيد تحالفاته القوية جدا مع حزب الله.
وبرز أمس موقف صيداوي لافت تجلى في كيفية بلورة وحدة الموقف الصيداوي التي ترسخت اثر اغتيال الرئيس الحريري والسبيل الى المحافظة على هذه الوحدة في الانتخابات النيابية بين صيدا والجنوب. ومن اجل الخروج من هذه المعضلة عقد ليل امس الاول لقاء جمع النائب سعد ورئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري تم خلاله تدارس كافة الاحتمالات الانتخابية وصولا الى كيفية المحافظة على وحدة الموقف السياسي الانتخابي في المدينة ومع الجنوب من دون المس بجوهر الوحدة الداخلية الصيداوية.
وانتقل هذا البحث الى دار الافتاء في صيدا حيث عقد لقاء جمع مفتي صيدا والجنوب الشيخ محمد سليم جلال الدين مع النائب سعد والدكتور البزري. وعلمت <<السفير>> ان اللقاء ركز على رغبة المدينة في عدم حصول معركة انتخابية حادة فيها، وعدم تصدع وحدتها الداخلية والتأكيد على ثوابت المدينة الوطنية في العيش المشترك واتفاق الطائف والقومية العربية وحفظ المقاومة والقضية الفلسطينية وكشف الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الحريري.
وعلى صعيد الانتخابات اكد اللقاء على الالتزام الصيداوي بالتواصل الانتخابي الفعال مع الجنوب وأن وحدة الموقف في صيدا والمحافظة على الخصوصية الصيداوية لا تلغي ابدا الانسجام الانتخابي مع الاطراف المعنية بانتخابات الجنوب طالما هناك توافق على الثوابت الوطنية انما تبقى الآلية مرهونة بشكل التحالفات، ان على لائحة واحدة تجمع سعد والحريري مع لائحة الجنوب المعلنة من قبل حركة أمل وحزب الله او خلاف ذلك وفقا لرغبة وإرادة النائبة بهية الحريري وفق ما اعلنته وأن هذا الامر سوف يحدد في اوقاته لاحقا انما يهمنا ان تظهر صيدا متوافقة.. ولكن ما هو موقف الجماعة الاسلامية خاصة ان مرشحها في صيدا الدكتور علي عمار جاهز ومستعد للترشح ويردد في اوساطه ان التزكية ممنوعة في صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922303330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة