صيدا سيتي

تدابير سير في خلدة لمدة ثلاثة أيام طقس الغد .. كيف يتحول؟ تيار الفجر: المنطق السياسي والقانوني لإعادة العميل عامر الفاخوري الى لبنان يدوس على جراحات أهلنا ومقاومينا العودة إلى المدرسة تثقل كاهل أهالي تلاميذ عين الحلوة تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان سنلتقي.. (بقلم د. مصطفى حجازي‎) مكتب شؤون اللاجئين في «حماس»: في الذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا.. المجزرة مستمرة الاتحاد السكندري يتصدر والحكمة يخسر آخر مبارياته - 13 صورة حكم وعبر من تجارب الحياة عملية خاطفة.. هكذا ضبطا بالجرم المشهود أثناء ترويج المخدّرات! "سلامتك أمانة كون شريك فيها" حملة توعية الثلاثاء لمستشفى حمود الجامعي في اليوم العالمي لسلامة المرضى حظر عاملات أثيوبيا يُرفع قريباً وهذه هي الشروط للبيع أو للإيجار شقة مفروشة في حي الست نفيسة في صيدا أطعمة تزيد من فرص الإصابة بالإسهال ما هي؟ جريحة في محاولة سلب انتهاء العطلة القضائية نوافذ جديدة لمنح القروض السكنية توترات متنقلة ستسود الشرق الأوسط.. لبنان لن يكون بعيداً عنها! تعيينات إضافية 3 إخوة حاولوا قتل شقيقهم داخل منزله!

مباراة صعبة للأهلي صيدا أمام النجمة في افتتاح دورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري

رياضة صيدا سيتي - الإثنين 09 شباط 2009 - [ عدد المشاهدة: 2512 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


كتب أيمن هواش – خاص موقع صيداويات:
برعاية رئيس اللجنة التكريمية رئيس النادي الأهلي صيدا السيد أحمد مصطفى الحريري تم إفتتاح الدورة الرياضية السنوية الرابعة ( دورة الشهيد الرئيس رفيق الحريري ) والتي أُقيم حفل إفتتاحها داخل مجمع الحريري الرياضي في مدينة صيدا يوم أمس الأول.
وحضر حفل الإفتتاح شخصيات عديدة تقدمها رئيس ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، ممثل وزير الشباب والرياضة الأمير طلال أرسلان مالك أرسلان، ممثل رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري منسق عام قطاع الرياضة في التيار حسام الدين زبيبو، ممثل اللواء اشرف ريفي العقيد ناجي المصري ، ممثلة محافظ لبنان الجنوبي رئيسة دائرة البلديات في المحافظة هويدا الترك، قائد الشرطة القضائية في الجنوب المقدم يوسف ابو خليل، عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية مليح عليوان، مسؤول مكتب الشباب والرياضة الفلسطينية تيسير بركة، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين، مدير الألعاب في النادي الأهلي صيدا السيد محي الدين جمال وأمين السر خالد بديع ورئيس إتحاد لعبة الكاراتيه في لبنان السيد موسى فتوش.
وأفتتح الإحتفال البطل الصيداوي أحمد المصري بكلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم وتحدث عن الإنجازات التي قام بها الرئيس الشهيد، تلا ذلك النشيدين الوطني اللبناني والفلسطيني، ليتحدث بعدها ممثل النائب بهية الحريري السيد أحمد مصطفى الحريري بكلمة من وحي المناسبة حيا فيها صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستعرضاً إهتمام الرئيس الشهيد بالرياضة والرياضيين ومخاطباً قتلته بأنهم لن يفلتوا من العقاب، ثم ختم كلمته مخاطباً لجنة الدورة بالشكر والمحبة على أمل أن نتلقي في دورة رياضية على أرض فلسطين.
بعد كلمة السيد الحريري أدت فرق الرقص والفلكلور اللبنانية والفلسطينية إستعراضاً جميلاً من التراثين ليتم بعدها تقديم دروع تذكارية للشخصيات الحاضرة وللرياضيين من صيدا وفلسطين ممن رفعوا أسماء بلادهم عالياً في المحافل المحلية والخارجية.
تكريم الأبطال اللبنانيين والفلسطينيين
في نهاية الحفل تم تقديم دروع تذكارية للرياضيين الصيداويين والفلسطينيين، ويهم أسرة موقع صيداويات أن تتقدم بالشكر من اللجنة التكريمية الرياضية برئاسة أحمد الحريري لتكريمها البطل الدولي محمد العلايلي الذي أثارت موضوعه في مقابلة سابقة.
والأبطال المكرمين هم التالية أسمائهم:
أحمد المجذوب – محي الدين الظريف – نور الدين سمورة – سعد الدين البركة – يوسف أرقة دان – أحمد الددا – يونس الحلبي – مروان البزري – تيسير البركة – أحمد قبرصلي من فلسطين – محمد العلايلي – محمد الهبش – رشيد البوبو – بلال المصري – معروف طرحة – ربيع السقا – قاسم عدلوني من فلسطين – محمد وهبي – رامي الشامي – محمد عبود ومحمود بديع.
مباراة الأهلي صيدا والنجمة
ويوم أمس الأحد تتابعت أحداث المهرجان بمباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي صيدا والنجمة على ملعب صيدا البلدي وإنتهت بفوز النجمة بنتيجة 4 – 1 وذلك بحضور شخصيات عديدة أبرزهم رئيس نادي النجمة السيد محمد أمين الداعوق وأمين سر نادي الأهلي صيدا السيد خالد بديع ومدير الألعاب السيد محي الدين جمال.
الشوط الأول
في الدقيقة 3 سدد مهاجم النجمة أكرم المغربي الكرة قوية أنقذها حارس الأهلي وليد عبد الرحمن ببراعة.
في الدقيقة 15 أخطأ لاعب الأهلي صيدا محمد ناصر في إعادة الكرة إلى زميله عمر الحلبي فخطفها بول رستم ولعبها إلى زميله زكريا شراراة داخل المربع المستطيل الذي سددها أرضية على يمين حارس الأهلي معلناً عن هدف التقدم لفريق النجمة.
وفي الدقيقة 17 دربكة أمام مرمى فريق النجمة إنتهت بتسديدة على الطاير لمهاجم الاهلي مازن جمال كادت أن تكون هدف التعادل لولا براعة الحارس إيلي فريجة.
في الدقيقة 21 أنقذ حارس الأهلي وليد عبد الرحمن مرماه من هدف ثاني لرأسية مهاجم النجمة بول رستم.
في الدقيقة 24 سجل مدافع النجمة الأردني خالد سعد هدف فريقه الثاني من تسديدة قوية بعدما تلقى الكرة من زميله زكريا شرارة.
وفي الدقيقة 26 سدد زكريا شرارة كرة قوية تحولت من قدم مدافع الأهلي خالد كاظم إلى كورنر لم يثمر.
في الدقيقة 27 مرر مازن جمال الكرة إلى زميله الشحود فضبطه الحكم متسللاً.
وفي الدقيقة 28 لعب محمد ناصر الكرة إلى مازن جمال الذي راوغ مدافع النجمة قاسم حمود وسدد الكرة أرضية مسحت القائم الأيمن وخرجت.
في الدقيقة 42 بينيات أرضية بين لاعبي الأهلي بلال أرقة دان ويحي المصري ومحمود شحود ومازن جمال إنتهت بتسديدة للأخير تحولت إلى كورنر لم تثمر.
وفي الدقيقة 45 رفع حمزة المصري كرة عرضية إلى مازن جمال تطاول لها حارس النجمة وأمسكها ببراعة لينهي بعدها حكم المباراة الشوط الأول بتقدم النجمة بنتيجة 2 – صفر.
الشوط الثاني
الدقيقة 50 سجل أكرم مغربي هدف النجمة الثالث بتسديدة من خارج المربع على يمين الحارس وليد عبد الرحمن.
في الدقيقة 55 لعب رامي فقيه الكرة طويلة على جهة اليمين إلى زميله في الاهلي أحمد فقيه فأنسل بين اللاعبين بذكاء وحاول تسديد الكرة فأنقذها بلال نجارين إلى كورنر.
وفي الدقيقة 71 هدف رابع للنجمة عبر اللاعب خالد حمية لترتفع النتيجة إلى 4 – صفر.
وفي الدقيقة 75 كرة طويلة وجميلة من اللاعب الفلسطيني في صفوف الأهلي صيدا أحمد اليمني إلى زميله المدافع محمود بيضون المتقدم تحولت من قدم مدافع النجمة الصربي بوريس إلى كورنر.
في الدقيقة 85 سجل مازن جمال الهدف الوحيد للأهلي صيدا من ضربة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا اليسرى لمرمى النجمة وهو أجمل هدف في المباراة.
وفي الدقيقة 90 أنقذ مدافع الأهلي محمود بيضون مرمى فريقه من هدف جديد عندما طار لكرة بول رستم بطريقة هوائية جميلة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلناً عن فوز النجمة على الأهلي صيدا 4 – 1
أشرف على فريق الأهلي صيدا المدير الفني وليد آغا والمدرب حسن خاسكية وعلى فريق النجمة المدير الفني أميل رستم والمدربين سمير العدو وحسن أيوب.
قاد اللقاء الحكم وارطان وعاونه حكمي التماس حسن قانصو وفادي مغنية وشوقي حيدر حكماً رابعاً.
مثل الأهلي صيدا الحارس وليد عبد الرحمن( نادر العرب) واللاعبون: خالد كاظم – أحمد عطوي(محمود بيضون) – عمر الحلبي – رامي فقيه – بلال أرقة دان – محمد ناصر(أحمد اليمني) – حمزة ناصر(أحمد فقيه) – يحي المصري(محمد البابا) – مازن جمال – محمود شحود(أحمد عيتاني).
مثل النجمة: الحارس إيلي فريجة واللاعبون: بلال نجارين(إبراهيم رمال) – قاسم حمود(بوريس) – خالد سعد – جهاد الحلوة(خالد حمية) – محمد شمص – زكريا شرارة(محمد غدار) – طومي جياكومللي(عباس فضل الله) – آغوب دونابيديان – بول رستم(علاء حمية) – أكرم المغربي(شادي عطية).
برز من الأهلي صيدا: خالد كاظم ومحمود بيضون وبلال أرقدان وأحمد اليمني وبشكل ملفت أحمد فقيه ومازن جمال، ومن النجمة بلال نجارين وخالد سعد ومحمد شمص وزكريا شرارة طومي جياكومللي وآغوب دونابيديان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911297391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة