صيدا سيتي

سعر الصرف بلا قيود غابة محالّ السوبرماركت: «كل مين سعرو إلو»! البنك الدولي: هذه شروطي وقفة احتجاجية امام مصرف لبنان بصيدا رفضا لسياسية الحاكم خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني أسامة سعد في الذكرى 35 لتحرير صيدا : صيدا وشبابها في قلب المقاومة ومعركة التحرير كما هم في طليعة معركة التغيير مفوض الاونروا زار عين الحلوة: لا حل قريبا للازمة المالية والتمويل المستدام هو التحدي المفوض العام لـ"الأونروا" يلتقي اللجان الشعبية ويقف على اوضاع الفلسطينيين في عين الحلوة والمخيمات أبناء الرعاية في زيارة خاصة للسيدة إيمان صفدية أسامة سعد يجول في السوق التجاري ويطلع على أوضاعه الكارثية ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! المفوض العام لـ"الأونروا" يصل عين الحلوة في زيارة رسمية وقيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبله‎ "جمعية جامع البحر الخيرية" اطلقت خطتها الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الإجتماعية وكرمت الممرضة عائشة وهبي تحذير من كارثة صحية والسبب... الدولار بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. إليكم سعر صرف الدولار اليوم الإثنين "روبن هود" العكاري.. جاء من استراليا ليسدد ديون القرية ثم سافر! القائم بأعمال مفوّض "الأونروا" يتفقّد "عين الحلوة" ومخاوف فلسطينية من "صفقة القرن" الأزمة الاقتصادية تتحول الى "كارثة" في صيدا: إقفال 120 محلاً وصرف 1800 موظفا

سعد : لفتح ملفات الفساد وكشف الحقائق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 817 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمود زيات - صيدا - الديار:
اكد رئيس التنظيم الناصري النائب اسامة سعد رفض الخيارات التي تفرض على لبنان، والتي لا تتناسب مع المصالح الوطنية والقومية للبنانيين، مؤكدا الالتزام بخيار المقاومة ونهجها وثقافتها وتضحيات المقاومين.
مواقف النائب سعد جاءت في الكلمة التي القاها في الاحتفال الذي اقامه قطاع الشباب والطلاب في التنظيم الشعبي الناصري في الذكرى السنوية السابعة والعشرين لاعتقال الاسير اللبناني سمير القنطار، في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، بحضور رئيس بلدية النبطية الدكتور مصطفى بدر الدين وفاعليات وممثلي قوى لبنانية وفلسطينية، اضافة الى عدد من الاسرى المحررين من السجون الاسرائيلية.
واكد النائب سعد على المضي في الثوابت الوطنية والقومية، محذرا من الاستهدافات الاميركية - الاسرائيلية للبنان، كما حذر من التمادي في التدخل الخارجي، وقال : ان المقاومة ليست خيارا من اجل الانتصار على العدو فحسب، انما هي خيارنا من اجل بناء المستقبل والانتصار على قوى التخلف والانقسام في بلادنا، وسنبقى مع المقاومة وسلاحها متهما بعض القوى في الداخل اللبناني بالسعي للوصول الى السلطة لاستئناف ارتكاباتها بحق الوطن والمواطن.
وشن سعد هجوما عنيفا على النظام السياسي، داعيا الى فتح كل الملفات المتعلقة بالفساد ونهب المال العام، كقاعدة لاصلاح النظام السياسي، كما دعا الى اعتماد قانون انتخاب عادل وديموقراطي يضمن التمثيل الصحيح للبنانيين، وقال : نحن لا نقبل في هذه المزرعة التي نعيش وفي هذا النظام الطائفي المهترىء البغيض، ان تفرض علينا السياسات ويفرضوا علينا رئيسا للحكومة والوزارة وقوانين الانتخاب، ويفرضوا علينا خياراتنا الوطنية في العلاقات اللبنانية - السورية وفي خيار المقاومة واحتضان الشعب العربي الفلسطيني والوقوف الى جانب نضاله في العودة الى وطنه وارضه.
وتوقف سعد عند المطالبة باطلاق سراح قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع من السجن (من دون ان يسميه)، وقال : يريدون الافراج عن بعض السياسيين في لبنان، ممن ارتكبوا الجرائم بحق شعبنا ونحن نقول نحن مع المصالحة الوطنية، ولكن نريد ان نعرف الحقائق وان نكشف كل الحقائق، من قتل معروف سعد ومن حاول اغتيال مصطفى سعد؟ فلا يمكن ان نقبل باية مصالحة تخرج عن معرفة الحقائق كاملة، لكي يحكم شعبنا من هو المجرم، ومن هو السفاح، والقاتل واللص والسارق، ومن الذي اوصل البلد الى هذا المستوى على الصعيد السياسي والاقتصادي وحتى الامني.
والقى عاطف الابريق كلمة المنظمات الشبابية وتناولت الاسيرة الفلسطينية المحررة كفاح عفيفي رمضان معاناة الاسيرات الفلسطينيات في السجون الاسرائيلية واكد شقيق الاسير سمير القنطار على تلازم بندقية المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي مع قضية الاسرى والمعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية.
واختتم الاحتفال بإضاءة الشموع بمشاركة سعد والاسير المحرر انور ياسين، تحية لسمير القنطار ورفاقه الاسرى.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924544793
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة