صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟ سعد: "بوسطة الثورة" مرحّب بها بصيدا وأنا بطريقي الى الأولي لأخبر المتظاهرين بذلك هل كشفت "بوسطة الثورة" هوية "الحراك " في صيدا ؟؟!! انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي يدعوكم لحضور الاحتفال الديني إحياء لذكرى مولد سيد المرسلين أسامة سعد: لا أحد في مدينة صيدا لديه مشكلة في دخول البوسطة المشهد عند مدخل صيدا الشمالي ع "هدير البوسطة" - 7 صور خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين الهيئة 302: 170 دولة تُسقط مشروع نتنياهو ترامب لشطب "الأونروا" شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون شهادات ومستشفيات جمعتْهما "الثورة الشعبية" بعد 30 عاماً... وصورة نسرين وجانيت تُشبه صيدا سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين

فرح محمد البابا: شكراً مرعي أبو مرعي... ولكن لماذا الصور الساقطة؟!

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 04 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 2749 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيداويات - بقلم: فرح محمد البابا
جميلٌ أن يكون المرء محباً ، معطاءً وخيّراً... جميلٌ أن يقيم المشاريع الكبيرة التي تخدم وطنه ويعمل على مساعدة أبناء مدينته دون مقابل إلا طلبا لطاعة لله و حبا للناس، جميلٌ جداً أن يقوم بذلك واضعاً نصب عينيه خدمة أبناء مدينته وإنماءها إقتصادياً وسياحياً وإجتماعياً.
شكراً لك مرعي أبو مرعي لكل ما قدمته لمدنية صيدا وأبنائها، وحقاً كان هناك في المدينة من هو بحاجة إلى أمثال عطاءتك الكريمة.
لا يمكن لأي امرئٍ أن ينكر الدور الفعال الذي لعبه رجل الأعمال مرعي أبو مرعي، بما قدّمه لمدينة صيدا من مساعدات تربوية لطلاب المدارس، ومساعدات خيرية لأبناء المدينة خاصة في شهر رمضان المبارك والأهم من ذلك تشغيل عدد كبير من الشباب الصيداوي العاطل عن العمل في سفينته الراسية في مرفأ بيروت، والتي ستبحر قريباً لتكون من أوائل السفن السياحية العالمية، فقد عمل عدد كبير من الشبان ومن كافة تخصصاتهم في صيانة هذه السفينة، كذلك لا يمكن أن ننسى المشروع الكبير الذي يخطط لإقامته في واجهة صيدا البحرية، وهو تحويل المرفأ القديم إلى مرفأ سياحي مخصص لليخوت والمطاعم السياحية، والتخطيط لإقامة مرفأ تجاري كبير يحتوي على قسم لصيانة السفن التجارية والسياحية بدلاً من إرسالها إلى دول أخرى.
إنّ صيدا بأمس الحاجة إلى هكذا مشروع لإحيائها من جديد ووضعها على خارطة المدن السياحية والإقتصادية والتجارية العالمية، إنّ هذا المشروع إذا ما أبصر النور ، فإنّ انعكساته ستكون إيجابية على مختلف الصعد، حيث أنه سينعش المدينة سياحياً ويساعد في الحد من البطالة بتوفيره فرص عمل لمئات الشبان، إضافة إلى أنه سيسهم في إحياء المدينة تجارياً وإقتصادياً.

ولكن !!!


هناك أمر مهم يجب الإشارة إليه، فقد لاحظنا في الآونة الأخيرة على لوحات الإعلانات المنتشرة على الطرقات في صيدا و الجنوب إعلاناً لسفينة " ملكة الشرق" السياحية العائدة للسيد أبو مرعي، وفي هذا الإعلان خمسة صور تتضمن أربع منها مناظر مرفوضة في المجتمع الصيداوي، حيث تُظهر الصور آلة للعب القمار و "بار" وراقصة ، وفتاة ترتدي لباس البحر "المايوه" ،وشاباً وامرأة يحتسيان الخمر، بالطبع نحن نحترم الحرية الشخصية لكل فرد، فالسيد أبو مرعي يحق له أن يفعل ما يشاء في سفينته، وهذا أمرٌ يخصه و الله هو الذي يحاسب عباده، ولكن إن كان هدف ذلك تطبيع الرأي العام الصيداوي على التآلف مع مثل هذه المناظر تمهيدا لمؤسسات سياحية تُقام في صيدا لتقدم هذه الخدمات الساقطة تحت مسمى الحضارة فهذا خط أحمر و مرفوض من المجتمع الصيداوي المعروف بأنه مجتمع مسلم ملتزم بطابعه العام ، فإننا كصيداويين وكمجتمع صيداوي نرفض جملةً وتفصيلاً إدخال هذا النوع من المحرمات إلى مدينتنا والمشهود لها بأنها ما زالت تحافظ إلى حدٍ كبير على طابعها الإسلامي و هي المدينة الوحيدة في لبنان التي لا يباع فيها الخمر جهرة ، و كمثال فإن فرع سبينس والبيتزاهات في صيدا يقدمان الخمر في باقي الفروع ما عدا فرعهما في صيدا حرصاً منهما على إحترام طابع المدينة الصيداوي دون أي إجبار أو إكراه.
نرجو أن يكون هذا غير مقصود فربما نحسن الظن و نقول أن الشركة الإعلانية "الجنوب برس" المصممة للإعلان هي التي وضعت تلك الصور الساقطة دون أن يتنبه لها السيد أبو مرعي و إن كان الإعلان قد تكرر في مجلة "الشؤون الإقتصادية العدد 59" مع صور أخرى من نفس الطراز !! و هو الأمر نفسه الذي تكرر في موقع السفينة على الإنترنت ... كل ذلك يجعل فرضية الصدفة فيها نظر .....
إننا إذ نثمّن جهود السيد أبو مرعي عالياً، وندعو له بالتوفيق في كل ما يخطط له من مشاريع لخدمة لبنان عامة وصيدا خاصة، ونحثه دائماً على إقامة المخططات الإنمائية ونسانده في كل ما يقدمه لمساندة أبناء ، ونشد على يديه لمزيد من التقدم والنجاح في فعل الخير.
حبذا سيد مرعي، لو يكون فعلاً مشروعك الإنمائي لمرفأ صيدا هو مشروع إنمائي فقط دون أن يكون له أي تداعيات أخرى تجرُّ المدينة إلى المحرمات،عندها فسنكون كصيداويين أول من يبارك لك عملك ونتمنى لك الخير والتقدم والتطور وجلّ ما نتمناه أن يوفقك الله إلى فعل الخير دوماً، وأن تبحر سفينتك " ملكة الشرق" بأمان في أولى رحلاتها في شهر أيار المقبل "بإسم الله مجراها" و ليس "ما يغضب الله يجري بها"....
نحن سألنا سيد أبو مرعي ونتمنى أن تلقى ملاحظاتنا صدراً رحباً، ولك منا كل الإحترام والتقدير.
صيدا في 23/4/2005


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917722589
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة