صيدا سيتي

الفساد العربي بالأرقام: لبنان أولاً طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا النائب أسامة سعد لن يشارك في جلسة الموازنة ويعقد مؤتمرا صحافيا من بعد عصر اليوم البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن! مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا

"صيدا مدينة تليق برفيق الحريري": جولة تربوية على المعالم ومسيرة اليوم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 23 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 715 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - المستقبل:
تلبية للنداء الذي أطلقته شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري تحت شعار "صيدا مدينة تليق برفيق الحريري"، نظمت ثانوية رفيق الحريري في صيدا جولة لأسرتها التربوية من إدارة وهيئة تعليمية وموظفين ولجنة أهل وطلاب وعائلاتهم في مدينة صيدا القديمة، شارك فيها أيضاً مديرو المدارس الرسمية والخاصة المنضوية في إطار الشبكة المدرسية لصيدا والجوار. وشملت الجولة عدداً من المعالم الأثرية والتاريخية للمدينة القديمة مثل خان الافرنج والقلعة البحرية وساحة باب السراي وأحياء المدينة التاريخية. وتناول المشاركون الفطور في "المقهى الزجاجي" التراثي وسط المدينة القديمة، وذلك تشجيعاً للحركة الاقتصادية فيها.
وأوضحت مديرة الثانوية رندة درزي الزين أن الهدف من هذا النشاط الذي يأتي استجابة سريعة لنداء النائب الحريري هو التأكيد أن صيدا ستبقى مدينة تضج بالحيوية والنشاط، وأنها تليق بشهيدها الكبير رفيق الحريري وستبقى كما أرادها دائماً مدينة للحياة.
وفي الاطار نفسه وتلبية لنداء النائب الحريري، تنظم جمعية تجار صيدا وضواحيها مساء اليوم السبت، نشاطاً سياحياً فنياً وكشفياً لاعادة تحريك العجلة الاقتصادية لصيدا والجوار كما أرادها الرئيس الشهيد.
ويتضمن هذا النشاط "مسيرة الوحدة الوطنية" بالتعاون مع الجمعيات والأندية الكشفية والرياضية في المدينة والتي تنطلق مساء من منطقة عبرا ـ ضاحية صيدا الشرقية، وتسير باتجاه صيدا وصولاً الى ساحة النجمة عند مدخل السوق التجاري حيث تقيم جمعية التجار احتفالاً في موقف "البخور" يجري خلاله استعراض الفرق الكشفية والرياضية وتضاء كلمة الحقيقة بالشموع، وتقدم أغاني وطنية ومعزوفات للفرق الموسيقية الكشفية من وحي المناسبة. ويتخلل الحفل كلمة لشقيقة الرئيس الشهيد النائب الحريري ولرئيس جمعية التجار علي الشريف. ثم يقام عشاء "تظاهرة الحياة في صيدا" حيث يتوزع المشاركون على جميع مطاعم ومقاهي صيدا القديمة، في الوقت الذي قررت الجمعية تمديد دوام فتح المحال التجارية مساء السبت لمواكبة هذه التظاهرة والمساهمة في تنشيط الحركة التجارية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923039137
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة