صيدا سيتي

بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

أحمد المجذوب الصباغ: بيان عائلة الحريري يغفل النائب بهية الحريري !!!

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 27 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 2072 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - المحامي أحمد المجذوب الصباغ
استثناء بيان عائلة الشهيد الرئيس رفيق الحريري من اية مهمة للسيدة بهية الحريري أثار الكثير من الجدل على الساحة اللبنانية عموماً والصيداوية خصوصاً ترى هل هذا الامر مقصود ام مجرد سهو؟

يشاع منذ زمن بعيد عن وجود خلافات بين النائب بهية الحريري والسيدة نازك الحريري ، أي نوع هذه الخلافات وما هي الاسباب لا احد يعلم ولا احد يعرف ان كانت هذه الخلافات حقيقة ام مزيفة .
كلنا نتمنى زيف هذه الاقاويل لاننا بالتأكيد لا نحب تجزئة العائلة الحريرية التي طالما وحدها الشهيد طيلة مدة حياته ، ان شعوري تجاه هذه الوحدة الحريرية ليس شعوراً نابعاً من خلال ما اراه واسمعه فقط انما من خلال كوني ابن من ابناء مدينة صيدا واحد افراد عائلاتها ، وكلنا نعرف ان افراد العائلة الصيداوية بشكل عام متحدون فيما بينهم الى اقصى حدود وهذا الاتحاد ورثه الرئيس الشهيد من عائلته الصيداوية وزرعه بين افراد اسرته وهو ميزة من ميزات الراحل الكثيرة .
اول من همس الى الخلاف هو التلفزيون الجديد الذي حزن على وفاة الحريري ولبس الرداء الاسود حداداً عليه الا ان الذيل المائل لا يستطيع ان يصمد مستقيماً فسرعان ما يعود كما كان اعوجاً مائلاً .
ان التلفزيون الجديد حارب الرئيس الحريري طيلة حياته ولا نريد ان ندخل في الاسباب الدافعة لهذا العداء لانها وارت الثرى بمجرد دفن الرئيس الشهيد لكن ما يمكن ان يقال تجاه هذا التلفزيون هو ان الكلمة الحرة جميلة لكن اذا استمرت على نفس الخطى لا ان تعلو وتنخفض كموج البحر ، واذا كنتم فعلاً متأثرين باستشهاد الحريري فلا عبث مع عائلة الحريري لانكم بذلك تفقدون مصداقية كلامكم ، وحتى لو وجد خلاف داخل الساحة الحريرية فلا تحاولون اثارته اعلامياً بشكل او بآخر لحساسية علاقتكم مع آل الحريري .
والخبر الذي اعلنته محطة تلفزيون الجديد هو اذاعة بيان عائلة الرئيس الشهيد الحريري مع خاتمة بسيطه وهي : ويلاحظ ان البيان قد خلا من أي مهمة للنائب بهية الحريري .
ونحن اذ نعيب على التلفزيون اشاعة الفتن العائلية الا اننا ايضاً نقول ان المسؤول عن البيان قد افسح المجال لمثل هذا الحديث وهيأ الجو لاصحاب الصيد في الماء العكر .
ولا نعرف حقيقة اذا كان هذا البيان مقصوداً وتعمدت فيه السيدة نازك شطب اسم النائب بهية الحريري ؟ أم ان محاولات احمد الحريري ابن النائب بهية فرض نفسه على الساحة السياسية والشائعات التي انطلقت بانه يسوف يحل مكان خاله يوماً ما كانت هي الثمن ؟

الواقع ان البيان قد أخطأ عندما اغفل ذكر اسم النائب بهية الحريري لان النائب بهية الحريري هي جزء من الشهيد رفيق الحريري وليست مجرد شقيقة هي رفيقة دربه وهي البهية التي حزنت على رحيل شقيقها اكثر من أي شخص على وجه الارض ، نعم النائب بهية الحريري هي عائلة بحد ذاتها للرئيس الشهيد ولا يمكن ان يغفل اسمها بحجة ان البيان خاص بعائلة الرئيس فقط .
ان الرئيس الشهيد قد أمن صيدا والجنوب سياسياً من خلال شقيقته النائب بهية الحريري وعلى الاقل كان يجب ان يتضمن البيان بنداً يشير الى استمرار نهج الرئيس الحريري في صيدا والجنوب من خلال النائب بهية الحريري .
اليس معيباً ان نجد النائب بهية الحريري تسارع وبغصة قلبية بعد صدور البيان الى محاولة تلطيف الجو بالقول انها وشقيقها السيد شفيق الحريري تبارك وتدعم البيان العائلي .
هل هي غريبة عن العائلة الحريرية حتى تؤيد وتدعم من بعيد ؟
أليس من المفروض ان تكون هي من يصيغ البيان العائلي او على الاقل تشارك في صياغته .
البيان اكد لكل من يسمع عن وجود خلاف بين النائب بهية والسيدة نازك بحقيقة هذا الخلاف وسمح بانتشار الشائعات التي تمس الشهيد .
ختاماً نقول :

ــ اصاب البيان باختيار الشيخ سعد الدين رفيق الحريري خلفاً لوالده وباستمرار نهج العطاء من خلال السيدة نازك الحريري .
ـــ لكنه أخطأ عندما اغفل ذكر اسم النائب بهية الحريري كجزء لا يتجزأ من المسيرة السياسية لنهج الرئيس الراحل الشهيد رفيق الحريري في صيدا والجنوب .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918099635
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة