صيدا سيتي

عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار الأستاذ المحامي أحمد حسني الصباغ في ذمة الله "المقاصد - صيدا" تنعي المربية صبيحة مراد: تخرج تحت إدارتها أجيال نهلوا من معين المقاصد علماً وقيماً انسانية ووطنية قوى الأمن: توقيف شخصين يروجان المخدرات في صيدا القديمة والرميلة غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي .. ماذا عن المستشفى التركي؟ ماذا دار في الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار"؟ .. إليكم التفاصيل مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله إدارة مستشفى النداء الإنساني تستقبل علي العبدالله ووفد من تجمع المؤسسات الأهلية‎ تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب بحث وخوري شؤونا اقتصادية البزري يستقبل نقيب أطباء الأسنان في بيروت ووفداً من أطباء الأسنان في صيدا والجنوب مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي

أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق

لمشاهدة فيديو المؤتمر:

https://fb.watch/3fGvO7M9oZ/

عقد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم في مكتبه في صيدا دعا خلاله الى تشكيل لجان شعبية تهتم بشؤون المواطنين الصحية والمعيشية، والاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق.

ومما جاء في كلمة سعد خلال المؤتمر:

"بغياب الحكام وتلهيهم بخلافاتهم التافهة وبتصفية الحسابات في ما بينهم، وبعد أن أدت إجراءات الوقاية من الوباء إلى اقفال مؤسسات ومحترفات ومنعها من العمل، وإلى حرمان الذين يعيشون من عملهم اليومي من القدرة على توفير احتياجاتهم الأساسية في ظل غياب أي دعم من الدولة، أو إعادة النظر بالتدابير المتخذة، وبهدف تنظيم مجتمعنا وحمايته والدفاع عنه، ندعو وعلى الفور إلى تشكيل لجان شعبية موثوقة وقادرة في الأحياء والقطاعات، مهمتها توفير ما تستطيع توفيره من مواد غذائية وغيرها من الاحتياجات الضرورية الملحة للأسر المحتاجة، فضلاً عن التوعية حول الوقاية من خطر الوباء، وعن تفديم المساعدة في ورشة التلقيح القادمة.

وندعو البلدية واتحاد بلديات صيدا الزهراني والجمعيات الأهلية والمقتدرين الميسورين إلى دعم نشاط هذه اللجان، ونؤكد على ضرورة تعاون مؤسسات الدولة معها.

ونطالب كل الأفراد الغيورين على بلدهم ومدينتهم إلى التطوع والانخراط في هذا العمل. وندعوالى تشكيل هيئة وطنية عليا هدفها مساندة هذه اللجان.

ونشدد على أهمية تعميم المبادرة إلى تشكيل لجان شعبية على سائر المناطق اللبنانية. فالمشاركة الشعبية والأهلية في الشؤون العامة للوطن والمجتمع، ولا سيما من قبل جيل الشباب، من شأنها أن تسهم إسهاماً كبيراً في إعلاء المصلحة الوطنية العامة فوق أي مصلحة شخصية أو فئوية أو طائفية أو مناطقية، كما أن من شأنها تعزيز معركة التغيير الشامل والعبور من دولة المزارع والمحاصصة الطائفية نحو الدولة المدنية العصرية العادلة.

من جهة ثانية، ندعو الى التعبئة والاستعداد لحراك شعبي وطني واسع عندما تسمح الأوضاع الصحية، وذلك بهدف القصاص ممن أساء الى أهلنا وأطفالنا وتركهم للجوع والمرض، ولإعلان الرفض لأية أعباء جديدة غيرعادلة تفرض على الناس، بالإضافة للمطالبة بالحقوق الأساسية؛ من رعاية صحية وتعليم وفرص عمل وضمانات اجتماعية وضمان شيخوخة ومسكن وكهربا وماء...

بحجم معاناته وبحسه الوطني أدرك شعبنا أن منظومة السلطة ومراكز القرار فيها لا أهلية لها في قيادة البلاد، وأنها بأطماعها الشخصية والفئوية وتبعيتها للخارج تدفع البلاد نحو سيناريوهات إسقاط الدولة.

وإننا على يقين أن الشعب قادر على خوض معركة انتزاع حقوقه واسقاط منظومة الظلم والقهر والاستهتار بمصالحه وان طالت المعركة، كما أننا لن نسكت ولن نستكين.

وردا على اسئلة الصحافيين أجاب سعد:

بالنسبة لتشكيل اللجان والتحرك قال سعد:

"نحن امام انفجار اجتماعي قد يؤدي للفوضى والاهتزاز الامني، وبالتالي نحن معنيين بالدفاع عن شعبنا، ليس من باب الادارة الذاتية وانما عبر المساعدة والضغط على مؤسسات الدولة المعنية لتنفيذ واجباتها.

ونحن مع بناء الدولة وحماية المجتمع من المخاطر المحدقة من الداخل والخارج.

وأضاف:

لا بد من تحركات عندما تسمح الاوضاع الصحية وذلك منعا لانتشار الوباء، بخاصة ان القدرات الصحية في البلد غير مؤهلة لاستيعاب انتشار الوباء والمخاطر الصحية.

أما بالنسبة لتشكيل الحكومة، اعتبر سعد أن عدم تشكيل الحكومة الى الآن ما هو الا دليل على استحكام الازمة السياسية والانسداد السياسي في البلد.

والوضع في لبنان وصل الى ذروة المعاناة، والاوضاع المعيشية في غاية الصعوبة والازمة الى تصاعد. وأصحاب مراكز القرارمستمرون بنفس السياسات السابقة في المحاصصة وتصفية الحسابات الشخصية والفئوية.

واعتبر سعد أنه حتى لو تشكلت الحكومة لن تكون قادرة على معالجة الازمات، مكررا المطالبة  بمرحلة انتقالية تأخذنا الى واقع سياسي جديد، عبر تثبيث قانون انتخاب جديد، واستقلالية القضاء، والشفافية في مؤسسات الدولة. ولا بد من تعديل موازين القوى من أجل الوصول الى تغيير شامل ينصف المواطن ويحقق طموحه بدولة عصرية عادلة.

أما بالنسبة لحاكم مصرف لبنان والحديث عن تهريب 400 مليون دولار الى الخارج، اعتبر سعد ان الحاكم هو احد المسؤولين عن المرحلة الماضية وسنرى ماذا سيقول القضاء اللبناني.

والحاكم يتحمل المسؤولية الى جانب المنظومة  السياسية التي كانت مسؤولة عما جرى ويجري على اللبنانيين، مشددا على أن المنظومة الحاكمة يجب أن تتحمل مسؤولية كل ما جرى.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953454954
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة