صيدا سيتي

السعودي حيا روح نائب صيدا ورئيس بلديتها الشهيد المناضل معروف سعد في الذكرى السنوية الـ 46 لإستشهاده الحاج أحمد إسماعيل الكبش في ذمة الله الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها أسامة سعد: الهوة هائلة بين شعب تطحنه الازمات وحكام تسكنهم الامتيازات باقات من الورود إلى مستشفى حمود الجامعي بهية الحريري توفد ناصر حمود وعلي الشريف لتفقد مركزي التلقيح وفحوص الـPCR" في مستشفى صيدا الحكومي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء المشاعل في صيدا تحية لروح الشهيد معروف سعد‎ وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل محمد عوني خضر درويش الحداد في ذمة الله فؤاد محمد الكرجية في ذمة الله فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد يتسلم أجهزة تنفس هبة من شركة أماكو بحضور أسامة سعد بيان صادر عن "جمعية تجار صيدا وضواحيها" أسامة سعد على تويتر: وداعاً أنيس نقاش.. البزري: لا يوجد في الخطة الوطنية اولوية للعمل السياسي في موضوع اللقاح عاملو المستشفيات الحكومية ناشدوا وزير الصحة إنصافهم: نعاني ضائقة مالية ونواجه أشرس الأوبئة د. خالد الكردي: ماذا تعرف عن أخطر المؤتمرات الاستعمارية؟ Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب

صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد!

أحكمت العاصفة التي تضرب لبنان قبضتها في مناطق صيدا وجزين والزهراني ساحلا وجبلاً ، حاملة معها ارتفاعاً جديدا في معدل المتساقطات لهذا الموسم وتساقط زخات كثيفة لحبات البرد وسط انخفاض تدريجي لحرارة الطقس مهدت لموجة صقيع بدأت تلفح وجه الطبيعة والانسان.

في صيدا ، مدد استمرار العاصفة اغلاق مرفئي المدينة القديم والجديد بوجه حركتي الملاحة البحرية والصيد البحري ، فيما احتجزت الأنواء البحرية اربع بواخر تجارية كانت وصلت الى بحر المدينة مع بدء العاصفة لتحميل كميات من الخردة ، فاحتمت بحوض الميناء الجديد لحين انحسارها ، فيما اغتنم القيمون عليها فترة " البيات" الملاحي هذه لتحميل كميات من الخردة على متنها لتكون جاهزة للإبحار عند تحسن مزاج البحر بحسب ما يقول المراقب البحري خالد الترياقي.

وتسببت قوة الرياح التي هبت ليلاً في سقوط شجرة معمرة امام مبنى الزعتري في الهلالية شرق صيدا، ما ادى  الى تضرر سيارة من نوع نيسان "تيدا" تعود للمواطن محمد يوسف الزعتري.

وحضرت العاصفة برياحها وأمطارها و" برَدها " وصقيعها في المدينة وشرقها وجنوبها فرفعت من منسوب تدفق مياه أنهر الأولي وسينيق والزهراني باتجاه البحر  .. فيما تستعد جزين ومنطقتها لإستقبال الأبيض  الذي بدأ يزحف باتجاهها من على القمم المشرفة من جهة الشرق بدءأ من ارتفاع 1300 متر  ، والتزم الجزينيون بيوتهم ومدافئهم بفعل التعبئة العامة والطقس الجليدي ، واقتصرت الحركة على خروج البعض منهم بشكل استثنائي او بأذونات رسمية لتأمين الاحتياجات الأساسية ووقود التدفئة.

ورفعت كمية المتساقطات المائية من غزارة الينابيع التي ترفد شلال جزين الذي سجل اعلى منسوب لتدفقه لهذا الموسم . فيما سجل مرصد لبعا التابع لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية كمية امطار بلغ 526.6 ملم منذ بدء فصل الشتاء حتى اليوم مقابل 379 ملم للفترة نفسها من العام الماضي.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/155697


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953129873
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة