صيدا سيتي

الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه وحدة الدعم القانوني وهيئة التوجيه السياسي تنظّمان جلسات توعية لقوات الأمن الوطني في منطقة صيدا محاضرة عن قانون كرة الصالات وأحدث التعديلات لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين صيدا بين ثلاثة مسارات صحّية: التلقيح وافتتاح المستشفى التركي واستيعاب الإصابات أسامة سعد يتابع لقاءاته مع فروع التنظيم الشعبي الناصري ولجانه وهيئاته الحاجة بدرية عبد البديع ناجيا في ذمة الله الهيئة النسائية الشعبية تطلق مشروع توزيع ملابس على العائلات المتعففة عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب

في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون!

أدخلت العاصفة التي تضرب لبنان وحظر التجول الذي فرضته التعبئة العامة في مواجهة جائحة كورونا صيادي الأسماك في صيدا في عطلة قسرية يبدو انها لن تنتهي بانحسار العاصفة بل ستمتد حتى انتهاء مفاعيل مقررات التعبئة - اذا لم يتم تمديد الأخيرة .

فالصيادون الذين لا يتحملون نتائج انقطاعهم عن البحر لأيام معدودة بفعل العاصفة التي تشل حركتي الملاحة والصيد البحري ، بدأوا يتململون من اصدار قرار جديد بحظر الصيد البحري خلال التعبئة بعدما تمكنوا في الأيام الأولى من الاستحصال عبر نقابتهم على تراخيص بالخروج والابحار شرط انتسابهم للنقابة او لتعاونية الصيادين.

وينتظر  الصياديون انحسار العاصفة وهدوء ثورة بحر صيدا لتحديد موقفهم من الاستمرار بحظر استئناف هذا القطاع لنشاطه وخاصة في حال تم تمديد فترة التعبئة العامة ، ويقول نقيب الصيادين نزيه سنبل ان "كل يوم تعطيل قسري يفقد صياد السمك مدخوله اليومي الذي يعتمد عليه في تأمين معيشه ، وبالتالي اذا تراكم التعطيل أياماً ، فإن الصيادين وعائلاتهم لن يجدوا ما يأكلونه".

ويضيف "لذا يجب استثناء هذا القطاع من حظر التجول ، وسواء شملته المساعدة الاجتماعية التي تم الاعلان عنها وقيمتها 400 الف ليرة او لم تشمله يجب النظر بأوضاع الصيادين لأنه حتى لو تم شمولهم بهذه المساعدة فإنها لا تكفي لتعويضهم ايام التعطيل القسري"!.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/155592


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953524462
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة