صيدا سيتي

الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه وحدة الدعم القانوني وهيئة التوجيه السياسي تنظّمان جلسات توعية لقوات الأمن الوطني في منطقة صيدا محاضرة عن قانون كرة الصالات وأحدث التعديلات لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين صيدا بين ثلاثة مسارات صحّية: التلقيح وافتتاح المستشفى التركي واستيعاب الإصابات أسامة سعد يتابع لقاءاته مع فروع التنظيم الشعبي الناصري ولجانه وهيئاته الحاجة بدرية عبد البديع ناجيا في ذمة الله الهيئة النسائية الشعبية تطلق مشروع توزيع ملابس على العائلات المتعففة عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب

في ظلمة القهر نفتقد نور عينيك - بقلم طلال أرقه دان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في ظلمة القهر نفتقد نور عينيك - بقلم طلال أرقه دان

كما في ظلمة الليل نفتقد الضوء، وفي تلاطم الموج نفتقد الربان، وفي غمرة الأزمات نفتقد القائد، هكذا نحن نفتقدك اليوم يا أبا معروف في ذروة المحنة التي نعيش .. نحتاج إلى حكمتك وصلابتك ورؤيويتك، إلى ذاك العمق في التحليل، إلى ذاك الحضور الذي كنا نأنس إليه، وإلى ذاك الجبل الذي كنا نلقي همومنا عليه فينهض بنا إلى فسحة الأمل ووضوح الرؤية، وسداد الموقف، وصحة الانحياز والاصطفاف، إلى حيث العدل مشدوداً إلى ناصية الحق.

في ذكرى محاولة اغتيالك أبا معروف نؤكد على التزامنا بالخط الذي رسمته والذي تجلى مقاومة وطنية نبيلة في زمن الخيانات والصلح الذليل والتطبيع المهين مع العدو .. في ذكراك نؤكد تمسكنا بالانحياز إلى الفقراء والكادحين الذين تآمر عليهم فسدة السلطة فسرقوا أبسط حقوقهم في العيش الحر الكريم، وفي رغيف عزيز كان دوماً مبللاً بالعرق والدم والقهر.

بالأمس القريب ثارت المدينة على الظلم هدياً بمبادئك تماما كما ثارت قبل نحو ستة وأربعين عاماً ضد الظلم نفسه، فافتاداها معروف بدمه، تماماً كما افتديتها أنت في الواحد والعشرين من كانون الثاني عام 1985 لتكتب بذلك مسيرة العز والفداء لمدينة توجتها بنضالك وتضحياتك، بأكاليل عز وغار فوق هامتها الشامخة .. فكنت صنو قلعتها عصياً على أمواج التآمر التي كانت تتحطم تحت قدميك الراسختين.

رحمك الله يا ابا معروف رمزاً للمقاومة ضد الاحتلال ، ومناضلاً صلباً في مواجهة كل أشكال التآمر على لبنان وشعبه .. وستبقى صيدا والجنوب حافظين لدمك ومسيرتك وتضحياتك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953525185
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة