صيدا سيتي

عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار الأستاذ المحامي أحمد حسني الصباغ في ذمة الله "المقاصد - صيدا" تنعي المربية صبيحة مراد: تخرج تحت إدارتها أجيال نهلوا من معين المقاصد علماً وقيماً انسانية ووطنية قوى الأمن: توقيف شخصين يروجان المخدرات في صيدا القديمة والرميلة غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي .. ماذا عن المستشفى التركي؟ ماذا دار في الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار"؟ .. إليكم التفاصيل مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله إدارة مستشفى النداء الإنساني تستقبل علي العبدالله ووفد من تجمع المؤسسات الأهلية‎ تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب بحث وخوري شؤونا اقتصادية البزري يستقبل نقيب أطباء الأسنان في بيروت ووفداً من أطباء الأسنان في صيدا والجنوب مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي

"العاصفة" تهب مرتين في صيدا!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"العاصفة" تهب مرتين في صيدا!

لم تكن الاجراءات الأمنية المحكمة التي تواكب تنفيذ مقررات التعبئة العامة وحدها من تفرض نفسها وهيبتها على الأرض في اليوم الرابع للإقفال وحظر التجول في عاصمة الجنوب صيدا للحد من تفشي فيروس كورونا . فإذا كانت القوى الأمنية واصلت وشددت من حواجزها ودورياتها وفرضها لهيبة القانون وردع المخالفين بتسطير محاضر  حيناً واقفال مؤسسات وانذارها او حتى اقفالها حيناً آخر ، فإن العاصفة الطبيعية التي يخضع لتأثيراتها لبنان بكل مناطقه ، أكملت ما بدأته التدابير الأمنية من احكام لحظر التجول في المدينة ففرضت هي الأخرى هيبتها لكن هذه المرة براً وبحرا وجواً ، فانعكست شللاً شبه تام للحركة في شوارع المدينة الداخلية وتراجعا فيها على الطرقات الرئيسية.

مزاج كانون الشتوي بامتياز الذي تلاقى مع مزاج التعبئة وتزامنا ذات "ويك اند" ،  كل ذلك كان كفيلاً بالزام الناس بيوتهم - يشاركهم اياها برد وصقيع كانون يستعينون عليه بما تيسر من وسائل تدفئة - إلا لمن اضطر للخروج لتأمين احتياجات اساسية ، او لمن قرر الانتقال من منطقة الى منطقة عبر صيدا او ضمن نطاق محيطها ، مستفيدا من شموله باستثناء او من اذن بالخروج حصل عليه من المنصة الرسمية لقوى الأمن الداخلي .اما القطاعات المستثناة من الاقفال او الحظر لكن بشروط ، فبدت في احد التعبئة العاصف اكثر التزاماً بعد عاصفة المحاضر والانذارات والاقفال القسري التي هبت امس على عدد منها بسبب عدم تطبيقها لشروط الفتح وقواعد التباعد الاجتماعي والوقاية.

وحدها رياح العاصفة كسرت حظر التجول وبقيت طوال النهار تعربد ولا تقف عند حاجز  طبيعيا كان ام غير طبيعي ، مطوعة اغصان الأشجار الى حيث يميل هواؤها وهواها ومحطمة من لا ينقاد منها للوجهة التي تريد!.

بينما خلعت امطار  كانون الغزيرة التي أثقلتها حبات البرد صباحا رادءها المائي على الطبيعة والأمكنة ، واحالت الشوارع والطرقات الخالية الى مراياً تعكس لوحات طبيعية للغيوم الملبدة حيناً والمتفرقة حيناً آخر.

وعلى أمواج مضطربة حيناً وثائرة بقوة أحياناً كثيرة ، كانت العاصفة  تعيد تشكيل مزاج بحر صيدا واستفزاز هدوئه بقوة رياحها فتثيره أنواءً متلاطمة تتنافس على تسجيل اعلى ارتفاع لها ، فتعطل حركتي الملاحة والصيد البحري المتأثرين الى حدما أساساً بإجراءات التعبئة العامة والاقفال .. لكن كلاهما العاصفة والتعبئة لم يمنع بعض الصيادين من تفقد مراكبهم واتخاذ اجراءات الحماية لها تحسباً لإشتداد الرياح وارتفاع الموج  أكثر.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/155318


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953456883
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة