صيدا سيتي

مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر

الحريري عرضت ومدراء المدارس والجامعات في صيدا والجوار الوضعين التربوي والصحي والتحضير لمرحلة "اللقاحات"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الحريري عرضت ومدراء المدارس والجامعات في صيدا والجوار الوضعين التربوي والصحي والتحضير لمرحلة "اللقاحات"

عقدت النائب بهية الحريري في مجدليون سلسلة اجتماعات تربوية شملت مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الرسمية والخاصة ومدراء وممثلي كليات الجامعة اللبنانية وفروع الجامعات الخاصة العاملة في المنطقة خصصت للبحث في تطورات الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا وانعكاسه على القطاع التربوي وللتحضير لمرحلة وصول اللقاحات المرتقبة لهذا الفيروس من خلال المسح الذي ستباشر به  خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات  في "إتحاد بلديات صيدا - الزهراني " بدءاً بالقطاع الصحي في المدينة والجوار بكامله والذي سيشمل لاحقا مختلف القطاعات بهدف تمكين المنطقة من وضع خطة واضحة للفترة القادمة.

وتخلل الاجتماعات الثلاثة عرض من فريق عمل خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات  في "إتحاد بلديات صيدا - الزهراني " لعملها منذ انشائها وآلية متابعتها لتطورات " كورونا " ضمن نطاق الاتحاد وما يصدر عنها من تقارير دورية، وما تحضر له من عملية مسح للقطاعات تمهيدا لوضع خارطة بشرية لتكون جاهزة عند توافر اللقاحات.

الحريري

النائب الحريري استعرضت في مستهل هذه الاجتماعات ، ما تحقق وما يتم على صعيد مواجهة وباء كورونا في المدينة والجوار من عمل تكاملي من خلال "لجنة كورونا " وبالتنسيق مع خلية الاتحاد ومن خلال لمتابعة الدائمة للمستجدات المتعلقة بهذا الفيروس وتأمين الجهوزية الممكنة لمستشفى صيدا الحكومي عبر صندوق الدعم الذي انبثق عن اللجنة لهذه الغاية.

وقالت" هذا البلد عرف بالمبادرة الفردية وبقصص النجاح فيها لكن النهوض بالوطن يحتاج لعمل تكاملي لا يلغي المبادرة الفردية بل يشجعها ، وبما ان صيدا اخذت على عاتقها العملية التكاملية وقدمت نموذجا في التعاون المنتج واستطاعت ان تحمي نفسها بالعمل التعاوني وبالتشاور الدائم في مواجهة الكثير من الأزمات والمشاكل والصعوبات التي مرت بها - والشبكة المدرسية نموذج متقدم في هذا المجال – كان من الطبيعي ان نلتقي بكم اليوم كأسرة تربوية رسمية وخاصة في المدينة والجوار لنتشاور بشكل اساسي في الموضوع الصحي ولنقول انه كما كانت المدينة  سباقة في تعزيز جهوزيتها الصحية في مواجهة فيروس كورونا والحد من تفشيه وهو ما يشير اليه تراجع اعداد الاصابات في المدينة خلال الأسبوعين الأخيرين ، يمكن ان تكون سباقة في موضوع اللقاحات المطروحة والتي لا تزال هناك الكثير من الأسئلة التي تنتظر الاجابة حولها ، لكن هذا لا يمنع ان نكون حاضرين بالخارطة البشرية الكاملة لها على صعيد كافة القطاعات بدءاً بالقطاع الصحي كأولولية ، وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والبلدية المعنية في هذه المنطقة".

مداخلات

وكانت مداخلات لعدد من مدراء المدارس ومدراء وممثلي الجامعات المشاركين تناولت الوضعين الصحي والتربوي في صيدا والجوار والإجراءات الوقائية المتخذة في المدارس في ضوء استمرار ازمة كورونا الى جانب موضوع التحضير لمرحلة اللقاحات .

"العمل التعاوني" ضمن مناهج التعليم

كما تخلل الاجتماعات الثلاثة شرح من رئيسة دائرة القضايا التعاونية في المديرية العامة للتعاونيات السيدة جمال الأسطة حول برنامج تربوي جديد يتم العمل عليه لإدخال مفهوم وثقافة العمل التعاوني في المناهج التعليمية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

الحريري عرضت ومدراء المدارس والجامعات في صيدا والجوار الوضعين التربوي والصحي والتحضير لمرحلة "اللقاحات" 
http://saidacity.net/news/293241/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, December 3, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953324509
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة