صيدا سيتي

الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات

اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات"

بدعوة من النائب بهية الحريري عقد في دارة مجدليون اجتماع لإتحاد بلديات صيدا الزهراني وخلية ادارة مخاطر الكوارث والأزمات في الاتحاد ورؤساء عدد من المصالح والقطاعات ، خصص للبحث في تطورات الوضع الوبائي ضمن نطاق الاتحاد وللتحضير لعملية المسح الذي ستباشر به خلية الأزمة في الاتحاد بهدف تمكين المنطقة من وضع خطة واضحة للمرحلة القادمة بهذا الخصوص بما في ذلك اللقاحات المرتقبة.

شارك في الاجتماع " رئيس الاتحاد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان ، واعضاء الاتحاد رؤساء بلديات "المية ومية رفعات بوسابا ،  الهلالية سيمون مخول، عبرا ايلي مشنتف، مجدليون بطرس صليبا ، الصالحية نقولا اندراوس ، بقسطا ابراهيم مزهر ، البرامية جورج سعد ، طنبوريت خالد  صوما " . وعن المصالح الرسمية حضر رئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله ، رئيس مصلحة الأشغال في الجنوب المهندس علي حب الله ورئيس قطاع شبكات الجنوب في هيئة اوجيرو المهندس محمد الحنش ، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق صيدا في التيار امين الحريري  والقائمة بأعمال أمانة سر الإتحاد رئيسة المصلحة الإدارية والمالية في بلدية صيدا السيدة زهرة الدرزي ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس زياد  الحكواتي".

الحريري

بداية رحبت الحريري بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة واشارت الى ان " العنوان الأساسي لهذا الاجتماع هو التكامل بين كل مكونات هذه المنطقة لنستطيع اجتياز هذه المرحلة" ، وأن " الهدف منه هو البحث في سبل تفعيل خلية الأزمة في الاتحاد وفي التحضير للمرحلة القادمة بما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا وتأمين اللقاحات له بناء على قاعدة معلومات واضحة لكل القطاعات وفي مقدمها القطاع الصحي، وذلك بالتعاون بين كل المكونات ، محافظة واتحاد بلديات صيدا الزهراني والمصالح والقطاعات".

واضافت" ما نقوم به هو عملية استباقية لنتدارس في كيفية تأمين الحماية الصحية لمنطقتنا من خلال هذا العمل التعاوني الذي نجحت به صيدا منذ اكثر من عشر سنوات على كل الصعد بفضل الثقة المتبادلة بين كل المكونات والذي بهذا التعاون ايضا تمكنت المدينة والمنطقة من تخفيض اعداد الاصابات بكورونا عبر رفع الجهوزية الصحية والاستشفائية ومستوى الوقاية بموازاة التدابير الأمنية التي اتخذت".

السعودي

وتحدث المهندس السعودي مستعرضاً مسار انخفاض تفشي فيروس كورونا ضمن نطاق الاتحاد من 70 اصابة يومياً في ذروة تفشي الفيروس الى 22 اصابة يوميا خلال الأسبوع الماضي ، ومنوهاً بدور وعمل خلية الأزمة وبالتعاون المثمر الذي يتحقق من خلال المتابعة والتنسيق بين كل المكونات المعنية عبر مثل هذه الاجتماعات ومشددا على اهمية استكمال هذا المسار في المرحلة المقبلة بانتظار وصول اللقاحات وان نكون جاهزين بالخارطة البشرية على صعيد القطاعات للإستفادة منها.

بعد ذلك جرى عرض من فريق عمل خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات  في الإتحاد لعمل الخلية  منذ انشائها وآلية متابعتها لتطورات " كورونا " ضمن نطاق الاتحاد وما يصدر عنها من تقارير دورية، وما تضمنه تقريرها الأخير بهذا الخصوص ، وما تحضر له من عملية مسح للقطاع الصحي بالدرجة الأولى وغيره من القطاعات تباعا عن طريق قاعدة معلومات تعتمد نظام الـGIS.

وكانت مداخلات من عدد من رؤساء البلديات والحضور حول مستجدات" كورونا" على صعيد الاتحاد وآلية التنسيق والتعاون للإستفادة من اللقاحات المرتقبة.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات"
 http://saidacity.net/news/293201/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, December 1, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950686432
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة