صيدا سيتي

"يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: مستمرون في الاضراب ولن نسترد حقوقنا الا بسواعدنا الحاج أحمد سليم قلقاس (أبو سليم) في ذمة الله مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا

أجراس التعليم المدمج تُقرع في صيدا مجدداً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أجراس التعليم المدمج تُقرع في صيدا مجدداً

إستعادت صيدا نبض حركتها الطبيعية في اليوم الأول من إعادة فتح البلاد بعد قرار الإقفال التام الذي دام أسبوعين، وعاد النشاط الى مختلف شرايينها وقطاعاتها المختلفة، وخصوصاً تلك التي كانت مقفلة كالأسواق التجارية والمدارس، واستردّت شوارعها وساحاتها ازدحاماتها المرورية، حتى تحوّلت موقفاً ضخماً لم تتحرك فيه السيارات لوقت طويل. عودة الحياة الى المدينة بهذا الازدحام غير المسبوق تزامناً مع بداية الأسبوع، طرح تساؤلات عن جدوى الإقفال للحدّ من تفشّي فيروس "كورونا"، وكشف في الوقت نفسه عن مدى أهمية استمرار دورة العمل في ظلّ الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي جعلت الكثير من العائلات الصيداوية تحت خطّ الفقر المدقع والعوز والحاجة الى كسب لقمة العيش من مأكل ومشرب.

وزيّنت المحال والمؤسسات في الأسواق التجارية واجهاتها بزينة الميلاد ورأس السنة، إيذاناً بدخول شهر الأعياد. وقال أحد التجّار مصطفى أبو عايد: "بعد انتهاء فترة الحجر الصحّي، فتحنا مؤسّساتنا على أمل أن يتحسّن الوضع التجاري، خصوصاً أننا مقبلون على أعياد ونعوّض خساراتنا المتكررة".

وانسحب المشهد على الطلّاب بعدما قرعت اجراس العودة الى المدارس الرسمية والخاصة وشبه المجّانية وفق آلية التعليم المدمج (حضوري وعن بعد)، في ظلّ اتّخاذ اقصى درجات الوقاية وفي مقدّمها الكمّامة التي باتت جزءاً مكمّلاً وأساسياً للزيّ المدرسي، فيما قرّرت بعض المدارس الخاصة الإستمرار بالتعليم عن بعد الى ما بعد عطلة الأعياد.

وأوضح مدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أسامة أرناؤوط: "لقد اتّخذنا كافة الإجراءات الضرورية ليكون تواجد الطلاب والمعلّمين في المدرسة آمناً"، معتبراً أنّ "التعليم المدمج هو أفضل الخيارات المتاحة حالياً وحريصون على تأمين الوسائل التي تضمن سلامة الطلّاب، ونشر التوعية من خلال منشورات توزّع عليهم، أو تخصيص بداية كل حصّة لشرح أهمية الوقاية من "كورونا"، فضلاً عن قياس حرارة أجسامهم وتعقيم الأقسام والصفوف والتزام الطلاب والكادر التعليمي والموظّفين بالكمّامة"، أملاً في أن تؤدّي هذه الإجراءات الوقائية الإستمرارية لنمرّر هذا العام الدراسي الإستثنائي بسلام".

وفيما يبقى افتتاح مختلف القطاعات بالون اختبار للمرحلة المقبلة، الثابت أنّ الاقفال التامّ أتاح للمدينة التي قرّرت مواجهة "كورونا" بيد واحدة، بتكاتف قواها السياسية وفاعلياتها البلدية والتجارية والمؤسّسات الأهلية والطبّية، بان يمضي مستشفى صيدا الحكومي قدماً في استكمال تجهيزاته بعدما رفع عدد الاسرة الخاصة لعلاج مرضى "كورونا" بزيادة 16 سريراً في قسم "كورونا"، وجهوزيته لاستكمال تجهيز 5 غرف للعناية الفائقة، والأهمّ بدء اجراء فحص الـPCR في المختبر الخاص به بهبة من الـUNHCR، وبمساعدة لجنة إدارة الكوارث والأزمات وبكلفة مئة الف ليرة لبنانية، وهي الأرخص في المدينة ومنطقتها حتى من المختبرات، الى جانب انخراط المستشفيات الخاصة في معركة مواجهة الفيروس وفتحت اقساماً له، وتحديداً في "حمّود الجامعي، لبيب الطبّي والراعي".

@ المصدر/ محمد دهشة - جريدة نداء الوطن 

​https://www.nidaalwatan.com/article/34936

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953241127
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة