صيدا سيتي

الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا وزير التربية أصدر قرارا يتعلق بتمديد العمل بالتعلم عن بُعد حتى 15 شباط قرار لوزير التربية بتمديد مهلة قبول اللوائح الاسمية لتلامذة المدارس والثانويات الرسمية خليل المتبولي : مصطفى سعد و ليلة 21 كانون الثاني 1985 ! الشهاب في خطبة (الجمعة)! والمساجد مقفلة؟ أسامة سعد في الذكرى 36 لمحاولة اغتيال القائد مصطفى سعد زار ضريحه وضريحي الشهيدة ناتاشا سعد والشهيد محمد طالب بحر صيدا يستعيد بواخره وصياديه.. وصخر جزين يغرد بصوت شلالها! تمديد الاغلاق الكامل لغاية ٢٠٢١/٢/٨... اليكم التفاصيل حمّود لـ"إذاعة الفجر": هناك أطراف سياسية تتعمد إفشال كل مساعي تشكيل الحكومة لكسب المزيد من الوقت وتحقيق عدد من الأهداف وزارة العدل: إنتصار قانوني مهم للدولة اللبنانية في دعوى تحكيمية ذكرى ثالث الحاجة صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) التنظيم الشعبي الناصري في الذكرى 36 لمحاولة اغتيال مصطفى سعد: مستمرون على نهج القائد الراحل من أجل إنقاذ لبنان وخلاص اللبنانيين انقسام لبناني حول حق النازحين واللاجئين في الحصول على لقاحات الـ"TVA" على أساس سعر الصرف المجنون في السوق السوداء التهديدات الإلكترونية المتوقعة في عام 2021 كورونا "taxi" نحو طب المستقبل؟ ماذا يأكل المُصابون بـ"كورونا"؟ "التوك توك" على خطّ "الدليفري" في صيدا والغلاء يكوي الناس بلا رقابة... أسرار الصحف: سرّبت جهات معنيّة وثائق تتعلق بنزاع قضائي عالق أمام إحدى محاكم جبل لبنان مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا

حركة شبه مشلولة في الاحد الاخير من حظر التجول في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حركة شبه مشلولة في الاحد الاخير من حظر التجول في صيدا

افاد مراسل ​النشرة​ في صيدا، ان مشهد المدينة في اليوم الاخير من ​الاقفال​ العام والاحد الثالث من ​حظر التجول​ لم يختلف كثيرا عن سابقاته، حيث بدا الالتزام تاما، ولكن ما ميزه استعداد ابناء المدينة واستئناف حياتهم غد الاثنين مع بداية الاسبوع بعد 16 يوما من التعبئة العامة التي قررتها ​حكومة​ تصريف الاعمال بهدف الحد من تفشي ​فيروس كورونا​ من جهة، وإعطاء المزيد من الوقت للطواقم الطبّية والتمريضية من أجل التقاط أنفاسها بعد تفاقم مشاكلها و​الإصابات​ في صفوفها واستكمال تجهيزاتها.

وبدت صيدا في أحدها الاخير، هادئة، مقفرة صباحا، شبه مشلولة، بعدما توقف نبض حركتها في ساحاتها والشوارع الرئيسية بدء من ​ساحة النجمة​، مرورا ب​السوق التجاري​ الذبي اقفل عن بكرة ابيه، وصولا الى ​صيدا القديمة​ التي عادة ما تكون مكتظة، حيث لازم ابناؤها منازلهم بانتظار القرارات الحكومية لتنظيم دورة حياتهم، باستنثاء بعض الاطفال الذين خرجوا الى الازقة للهو بعد حجر منزلي طويل.

وكسر رتابة المشهد خروج بعض المواطنين لتأمين احتياجاتهم اليومية، او لمراقبة حركة المدينة او ممارسة ​الرياضة​ على الكورنيش البحري الذي شهد حركة ناشطة من هواة المشي، الى جانب بعض محبي ​السباحة​ وصيد الاسماك بالصنارة، فيما سيرت ​القوى الامنية​ وشرطة ​بلدية صيدا​ درويات لمراقبة الالتزام باللاقفال ووحظر التجول الذي قدرت نسبته بنحو 90% هذا اليوم.

@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1465559/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950612562
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة