صيدا سيتي

أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة!

عشية يوم العمل الأول بعد اسبوعي التعبئة ، حافظت مدينة صيدا وجوارها وان نسبياً ( بتفاوت محدود بين حي وآخر وبين منطقة وأخرى)  على التزامها بمقررات التعبئة في الأحد الثالث لحظر التجول ، لكن المدينة بدت وكأنها تعيش هدوء ما قبل عاصفة عودة الحياة التي يستعد المواطنون لإستئنافها ( الاثنين ) بعد 16 يوما من العيش بقيود مقررات التعبئة بين اقفال اقتصر على قطاعات واستثنى أخرى ونظام تنقل "مفرد مجوز " نهارا ، واقفال كلي وحظر تجول ليلاً.

ودفعت برودة الطقس التي حملتها العاصفة الأخيرة بكثيرين للخروج لبعض الوقت الى بعض الشوارع والساحات والكورنيش البحري لإقتناص بعض دفء من اشعة شمس خرقت "حجر " العاصفة او لممارسة رياضة او هواية  ، ووجد فيها الصغار  ملاذهم في اليوم الأخير قبل استئناف الدراسة (مدمجة او عن بعد).

بين شوارع شبه خالية وأخرى تشهد حركة لمواطنين خرجوا لتأمين احتياجاتهم الأساسية، وبين قطاعات ومؤسسات التزمت كليا بالاقفال وأخرى مستثناة وثالثة غامر اصحابها بالعمل من وراء ابواب مقفلة ،  توزع المشهد العام في المدينة ، من وسطها الى شمالها وجنوبها وشرقها ، الى عمق صيدا القديمة التي غابت حركتها المعتادة في عطلة نهاية الأسبوع للأحد ثالث على التوالي ما خلا بعض الاطفال والفتية الذين خرجوا الى الازقة والحدائق لتمضية بعض الوقت في اللهو.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/147837


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950689261
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة