صيدا سيتي

مسيرة راجلة لمحتجين انطلقت من ساحة ايليا وجابت شوارع المدينة توسع الإحتجاجات في صيدا ودعوات للنزول الى الشارع محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا في سينيق.. خرق جماعي لحظر التجول يختبر "مناعة القطيع"! تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة التربية: ما يتداول حول تمديد العام الدراسي حتى شهر أيلول غير دقيق الحاجة عائدة إبراهيم خاسكية (أرملة شفيق الحنوني) في ذمة الله السائقون العموميون قطعوا الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا صيدا تستبق وصول اللقاحات بإطلاق الإستمارة الصحية وحملة توعية مواكبة الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني

إختتم التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في لبنان و مركز سوا للتنمية دورة فن التطريز الفلسطيني تحت عنوان " التراث الفلسطيني و أهميته " و ذلك بعد شهرين من  التدريب ضمن مبادرة تمكين المرأة في المجتمع.

نقلت صبحية كريم مفوّض التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في لبنان تحيات الأمانة العامة للتجمع ممثلة بالأمين العام محمد شريم وقالت "إنه ليسعدني مشاركة هؤلاء المبدعات اللواتي يردن تطوير أنفسهن على مهارات حرفة التطوير التي تعتبر أحد أعمال الأشغال اليدوية التي تساهم في تحسين دخل النساء و فتح أبواب الرزق أمامهن و تدريبهن على كافة أنواع التطريز بالخيوط الملونة و اللؤلؤ الشمعي و الورد الصناعي و إطارات التطريز  .و مثل هذه الدورات تلعب دور مهما في تنمية قدرات النساء  و جعلهن فاعلات في المجتمع و إكسابهن مهارات تساعدهن على تسويق منتجاتهن لتحسين دخلهن المعيشي."

و بدورها شكرت مريم المقدح مسؤولة الأنشطة في مركز سوا للتنمية التجمع على الدور الكبير لنجاح هذه الدورة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في عين الحلوة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا واليوم نحتفل بتخريج دورة فن التطريز الفلسطيني و التي ركزت الدورة إكساب المتدربات مهارات التطريز لخلق فرص عمل للنساء بشكل عام و لربات البيوت بشكل خاص لمساعدة أطفالهم  و إعانة عائلاتهم من خلال إنتاج المطرزات اليدوية و بيعها.

في ختام الحفل تم توزيع شهادات على الخريجين بحضور ممثلين عن التجمع و مركز سوا مريم المقدح و محمد كليب و ياسر أبو عمار  و منى منهل. 

@ المصدر/ وكالة قدس نت للأنباء

https://qudsnet.com/post/501148/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950991067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة