صيدا سيتي

مسيرة راجلة لمحتجين انطلقت من ساحة ايليا وجابت شوارع المدينة توسع الإحتجاجات في صيدا ودعوات للنزول الى الشارع محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا في سينيق.. خرق جماعي لحظر التجول يختبر "مناعة القطيع"! تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة التربية: ما يتداول حول تمديد العام الدراسي حتى شهر أيلول غير دقيق الحاجة عائدة إبراهيم خاسكية (أرملة شفيق الحنوني) في ذمة الله السائقون العموميون قطعوا الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا صيدا تستبق وصول اللقاحات بإطلاق الإستمارة الصحية وحملة توعية مواكبة الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

تُبدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيمات صيدا وكعادتها الإستعداد الدائم لمد يد العون لمختلف مؤسسات المجتمع المدني في المخيمات، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية، وكونها قناة الاتصال والتواصل مع لجان القواطع والأحياء في المخيمات وبشكل خاص في مخيم عين الحلوة، وتجد الجمعيات فيها مدخلا، ولا غنى عنه للتعاون والتنسيق، وضمان حظوظ اوفر لنجاح مشاريعها ووصولها لخواتيمها السعيدة، سيما ذات الصلة بعمل وصلاحيات اللجان الشعبية.

وعليه فقد رحبت اللجان الشعبية ودون تردد بدعوة جمعية ناشط، حيث شهد مقرها في مخيم عين الحلوة سلسلة اجتماعات، وذلك بحضور القيمين على مشروع الأمن الغذائي ... زراعة الأسطح الخضراء، الذي تنفذه ناشط في المخيم، وشارك فيها الى جانب ممثلي اللجان الشعبية ما يزيد عن الـ (30) فلسطيني وفلسطينية من لجان واهالي القواطع والاحياء في مخيم عين الحلوة.

تخلل الاجتماعات حديث عن المشروع، وابعاده الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية، وتوجهاته لناحية إستغلال كل المساحات المتوفرة والقابلة للزراعه، وبما يمكن أوسع قطاع ممكن من النساء والراغبين من اهل المخيم بزراعة اسطح منازلهم ايضاَ، وتمكينهم من تقنيات العمل الزراعي المنزلي الموسمي، وبما يراعي الضرورات البيئية والسلامة الغذائية، وتجنب استخدام المواد الكيميائية والأسمدة الصناعية في عملية الزراعة. وبالتالي مساعدة الناس في الحد من معاناتهم المعيشية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها ابناء شعبنا في مخيمات لبنان وخاصة في زمن الكورونا. 

من ناحية اخرى اعرب الحضورعن تثمينهم لفكرة المشروع، الذي انجز وحتى حينه اقامة ما يزيد عن الـ (60) خيمة زراعية، وشكروا ناشط والقيمين على المشروع لحسن رعايتهم وإهتمامهم ايضا.

@ المصدر/ منظمة التحرير الفلسطينية ــ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة 
http://saidacity.net/news/293120/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, November 27, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950990583
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة