صيدا سيتي

الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟

صيدا: أسبوع ثان من التعبئة..مزيد من الإلتزام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: أسبوع ثان من التعبئة..مزيد من الإلتزام

مع دخول اجراءات التعبئة العامة اسبوعها الثاني من بوابة " أحد الحظر" الثاني سجلت عاصمة الجنوب صيدا "براءة التزام" تام انعكس تراجعاً ملحوظاً في عدد الاصابات خلال الأسبوع الأول من التعبئة ، بحسب ما اشارت الأرقام الصادرة عن غرفة عمليات ادارة الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني وعن "اجتماع مجدليون التنسيقي حول مستجدات كورونا " ،حيث سجل 193 حالة مقابل 269 في الأسبوع الذي سبقه، بينما تزايدت حالات الشفاء من 289 حالة الى 311 حالة . وانخفض عدد الحالات النشطة التراكمية التي تتم متابعتها من 840 الى 725 حالة نشطة. اما حالات الوفاة فقد استقر على 3 حالات.

هذه الأرقام ونجاح الأسبوع الأول من التعبئة يضع المدينة وجوارها أمام تحدي المحافظة على هذا الالتزام لينسحب على باقي ايام التعبئة ومتابعة خفض المنحنى الوبائي الى أرقام اقل من التي سجلتها خلال أول اسبوع.

وفي هذا السياق شكلت عطلة نهاية الأسبوع  فرصة أخرى للمدينة لتلتقط المزيد من انفاسها صحياً من خلف " كمامة " الحجر المنزلي والاقفال شبه التام وحظر التجول الا لبعض الاستثناءات او بعض الخروقات الطفيفة لمواطنين خرجوا لتأمين احتياجاتهم الأساسية او للانتقال بسياراتهم من مكان الى آخر للضرورة ، او للقيام -بشكل متفرق-  برياضة صباحية او بنزهة قصيرة محدودة مع العائلة في وسط المدينة او على واجهتها البحرية ، او لبعض فتية أغرتهم  الساحات والشوارع الخالية للهو واللعب حتى حين ، قبل ان تعيدهم دوريات القوى الأمنية وتحذيراتها المستمرة لهم الى التزام الحجر في بيوتهم.

هذا الإلتزام انسحب ايضا على معظم المؤسسات والمحال التجارية والسياحية ، بينما حافظت المرافق المستثناة من الاقفال ومنها محال بيع المواد الغذائية والأفران والصيدليات ومحطات الوقود ، فيما حافظت بعض محال بيع الفول والمعجنات على وتيرة عمل مقيدة باجراءات الوقاية ، وقام بعضها بتلبية طلبات المواطنين من هذه الأطعمة الى المنازل " ديليفري" باستخدام عمالها الدراجات الهوائية في تأمين هذه الطلبات.

وما سجلته المدينة من التزام واغلاق وحركة خفيفة للسيارات والمواطنين يوم الأحد انسحب ايضا على ضواحيها مع اقتصار الحركة على مؤسسات بيع المواد الغذائية وتنقل جزئي لأفراد وسيارات خلال اوقات محددة من النهار.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/146678

صيدا: أسبوع ثان من التعبئة..مزيد من الإلتزام 
http://saidacity.net/news/293035/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 22, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950717841
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة