صيدا سيتي

"يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: مستمرون في الاضراب ولن نسترد حقوقنا الا بسواعدنا الحاج أحمد سليم قلقاس (أبو سليم) في ذمة الله مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا

صيدا: أزمة النفايات تتفاقم والسعودي يواصل مسعاه للحل!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: أزمة النفايات تتفاقم والسعودي يواصل مسعاه للحل!

في ضوء عدم التوصل حتى الآن الى حل يلبي مطالب عمال معمل معالجة النفايات في صيدا الذين يدخل اضرابهم يومه الرابع، تضاف ازمة النفايات في المدينة هماً آخر الى هموم المواطنين الحياتية والمعيشية فضلاً عن تداعيات ازمة كورونا  وما يفرضه من تعبئة عامة واقفال وشلل في معظم المصالح والقطاعات.

ففيما النفايات كما الهموم مستمرة بالتراكم ، لم يخرج اجتماع  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومحامي البلدية حسن شمس الدين وادارة المعمل مع وزير المال غازي وزني بحل لهذه المشكلة ،  حيث تطالب البلدية بأن يعامل الشركة المشغلة  للمعمل " IBC"  اسوة بما وُعِدَت به شركات مماثلة في بيروت لجهة صرف  مستحقاتها وفق سعر صرف المنصة اي 3900 .

وامام ما رشح عن الاجتماع من ان الحل لهذه المشكلة يحتاج الى وقت ، ولأن ازمة تكدس النفايات في الشوارع بهذه الحال مرشحة للتفاقم اكثر  بما تشكله من خطر بيئي على صحة المواطنين ،  ينتظر ان يتابع رئيس البلدية مساعيه مع العمال المضربين من اجل اقناعهم بتعليق الاضراب افساحاً فيس المجال والوقت امام التوصل للحل المنشود.

وكان توقف معمل المعالجة عن استقبل شاحنات النفايات بسبب استمرار اضراب عمله ،  وما نجم عنه من ارتفاع اكوام النفايات في الشوارع دفع ببعض الأشخاص لرمي اكياس من النفايات عند مدخل مبنى القصر البلدي للمدينة احتجاجاً على تراكمها وعدم ايجاد لحل سريع لهذه المشكلة.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/146175

صيدا: أزمة النفايات تتفاقم والسعودي يواصل مسعاه للحل! 
http://saidacity.net/news/292993/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, November 19, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953240791
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة