صيدا سيتي

مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: مستمرون في الاضراب ولن نسترد حقوقنا الا بسواعدنا الحاج أحمد سليم قلقاس (أبو سليم) في ذمة الله

مسعى للسعودي لإيجاد حل لإضراب عمال معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا والعمال أصروا على الإضراب المفتوح

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مسعى للسعودي لإيجاد حل لإضراب عمال معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا والعمال أصروا على الإضراب المفتوح

في إطار مساعيه  لإيجاد حل  توافقي ينهي إضراب عمال معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا،  زار رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي المعمل مساء اليوم  حيث ُعقد لقاء مشترك  ضم مدير عام شركة IBC  مشغلة المعمل المهندس نبيل زنتوت والمهندس سامي بيضاوي مع وفد عن العمال برئاسة السيد خالد عكرة والسيد مصطفى فرحات، وبحضور المستشار القانوني في بلدية صيدا المحامي حسن شمس الدين.

المهندس السعودي أكد تضامنه مع مطالب العمال لافتا إلى أن هذا الموضوع هو في أولويات المساعي التي يقوم بها مع إدارة المعمل ومع  الوزارات والإدارات المختصة.

كما إستمع المهندس السعودي لعرض من السيد زنتوت وأيضا من ممثلي العمال  السيدين عكرة وفرحات تناول تداعيات الإضراب ومطالب العمال.

وإثر اللقاء أدلى المهندس السعودي بتصريح قال فيه: نحن نقدر  الموقف ومعاناة العمال وانا اقول أن معهم حق ليس بنسبة 100% وإنما 1000%. وقد شرحنا لممثلي العمال الوضع الصعب الذي يمر به بلدنا الحبيب لبنان من الضائقة الإقتصادية وأوضاع المصارف وأيضا تداعيات جائحة كورونا وطلبت تفهم هذا الوضع، وأكدت لهم بأننا سنسعى بكل ما أوتينا من أجل إنصافهم أسوة بما جرى في بيروت حيث تلقت الشركات وعودا بأن يتم صرف مستحقاتها بالدولار على سعر المنصة وهو 3900 ل.ل. للدولار.

وأضاف: طلبنا أنا والاستاذ المحامي شمس الدين موعدا مع معالي وزير المالية وموعدا مع سعادة حاكم مصرف لبنان ، ونحن ننتظر إبلاغنا بالموعدين من أجل طرح الموضوع وإيجاد حل سريع يتمثل بأن يتم تطبيق الوعود التي أعطيت في بيروت على الشركة المشغلة لمعمل معالجة النفايات في صيدا أيضا.

وتابع: تمنينا على ممثل العمال شرح هذا الموقف للمضربين وتأكيد على حرصنا على تحقيق مطالبهم، ولكن الأمر يحتاج لوقت ومساعي مكثفة للتوصل لهذه الغاية ولا سيما في ظل الظروف الراهنة.

وبعد إنتهاء الإجتماع، قام ممثل العمال السيد خالد عكرة بإبلاغ المضربين بما جرى في الإجتماع ، ونقل لهم التمني عليهم بفك الإضراب والإستمرار في العمل حتى نجاح المساعي ، إلا أن قرار العمال كان بالإستمرار في الإضراب المفتوح.

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا 

مسعى للسعودي لإيجاد حل لإضراب عمال معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا والعمال أصروا على الإضراب المفتوح 
http://saidacity.net/news/292955/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, November 16, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953244485
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة