صيدا سيتي

مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر

صيدا: خروقات محدودة..ومصالح تشكو "لاعدالة" الإقفال!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: خروقات محدودة..ومصالح تشكو "لاعدالة" الإقفال!

شكّل يوم العمل الأول مع بداية الأسبوع اختباراً فعلياً لمدى فعالية اجراءات التعبئة العامة وتدابير الاقفال والـ"مفرد - مجوز " ومدى قدرة الدولة على فرض التزام بهذه الاجراءات من قبل المواطنين.

ولعل الإنطباع العام الذي يمكن الخروج به انا هذا الالتزام تفاوت مطلع الأسبوع بين مكان وآخر  وحي وآخر ومنطقة وأخرى ضمن نطاق المدينة وضواحيها ، مع تحرر المواطنين من " أحد  الحظر " وبلوغهم اثنين التعبئة بشقيها: الاقفال و"المفرد  -مجوزر " قبل الخامسة مساء ومنع التجول بعدها.

وفيما سجلت بعض الخروقات لقرار الاقفال للمؤسسات الغير مستثناة ، لوحظ بالتوازي تراجع نسبي في الالتزام بنظام الـ " مفرد - مجوز " خلال ساعات النهار ،  على الرغم من تشدد قوى الأمن  الداخلي في التدابير الأمنية المتخذة.

واشتكى بعض اصحاب المؤسسات والمصالح التي يشملها قرار التعبئة مما اعتبروه اجحافا ولاعدالة بشمول الاقفال لمصالحهم التي تئن تحت وطأة الاقفال ، وراى بعضهم انه في حال فتحوا مؤسساتهم ومتاجرهم لا يدخلها في احسن الحوال سوى 25% فقط مما يدخل متاجر بيع المواد الغذائية !.

وشهدت القطاعات المستثناة  حركة عادية ، مثل سوق السمك واسواق بيع الخضار  ومحال بيع المواد الغذائية التي سجل بعضها ازدحاما لكن ضمن اعتماد شروط الوقاية . فيما استأنفت المصارف عملها بعد عطلة نهاية الأسبوع.

ونفذت قوى الأمن الداخلي دوريات لها  في شوارع صيدا الرئيسية والفرعية واقامت حواجز ظرفية على مداخل المدينة وفي ضواحيها فيها للتحقق من تقيد المواطنين بالاجراءات وتسطير محاضر ظبط بحق المخالفين.

وعادت الادارات العامة في المدينة لاعتماد النظام الاستثنائي الجزئي لحضور موظفيها بشكل يراعي عدم الاكتظاظ تنفيذا لقرارات التعيئة العامة مع الاستمرار بالتدابير الوقائية خلال انجاز المعاملات واعطاء الأولولية للطارىء والملح والعاجل منها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/145707

صيدا: خروقات محدودة..ومصالح تشكو "لاعدالة" الإقفال! 
http://saidacity.net/news/292954/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, November 16, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953324162
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة