صيدا سيتي

اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان يلتقي السعودي في صيدا لمتابعة موضوع عمال فرز مكب النفايات معروف سعد...وحلم الثورة والتغيير- بقلم طلال ارقدان‎ التنظيم الناصري والكتلة الوطنية: لحكومة توقف الانهيار السياسي والاقتصادي والمالي القيادة الفلسطينية في عين الحلوة والصليب الأحمر الدولي اتفقا على التنسيق معيشيا وصحيا المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان والمطران حداد واستكمل جولته على القادة الامنيين مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان استقبل رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري على رأس وفد من الكتلة جمعية اعانة الطفل المعوق توزع مساعدات مالية نقدية مقدمة من متبرع كريم على 200 عائلة من الأكثر حاجة في مدينة صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر السعودي حيا روح نائب صيدا ورئيس بلديتها الشهيد المناضل معروف سعد في الذكرى السنوية الـ 46 لإستشهاده الحاج أحمد إسماعيل الكبش في ذمة الله الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب دعوة للمشاركة في مسيرة سيارات في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021

حين تتوقف الحياة .. طلباً للنجاة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حين تتوقف الحياة .. طلباً للنجاة!

عند حافة نافورة ساحة النجمة في وسط مدينة صيدا التي تتوزع منها الشوارع الرئيسية المؤدية باتجاه السوق التجاري غربا وشارع رياض الصلح جنوبا وجامع الزعتري شمالاَ وتقاطع ايليا وطريق جزين شرقا يلاحق احد الزملاء بعدسته "بزاقة " تزحف ببطء شديد وحذر اشد الى حيث تنشد السلامة.

رصدت عينا الزميل تلك البزاقة المسكينة وشدت اهتمامه بعدما لمعت برأسه وأغرت عدسته فكرة التقاط صورة لها وفي خلفية المشهد السوق التجاري وقد خلا من السيارات والمارة!

على تنهاهي صغر حجمها وبطء حركتها لفتت نظره وكان قدرها ان تمر في مرمى عدسته ليحمّلها وزراً اثقل من "َصدَفتها " التي تجرها خلفها وتتخذها بيتا تسكن اليه عند الملمات .. مسقطاً وتيرة زحفها الكسول المتثاقل على واقع الحركة الخفيفة والحياة المتباطئة الى حد الجمود في المؤسسات المقفلة والشوارع المقفرة في ظل سريان مفعول مقررات التعبئة العامة من اقفال وحظر تجول وقيود على تنقل السيارات.

نعم وبكل بساطة ، جاءت وتيرة حركة هذا الكائن الصغير الضعيف عند حافة بركة "نجمة صيدا " ومن خلفها مشهد الاقفال تخترقه حركة خفيفة جدا لسيارات او مارة بين الحين والآخر ، لتعبر عن واقع الحال في يوم الأحد الأول من اسبوعي "التعبئة العامة " المقررين وما فرضته في عطلة نهاية الأسبوع من حظر شامل وقيود مشددة على مرافق الحياة الأساسية وشرايين التواصل - غير الاجتماعي – نعني بها خطوط المواصلات ووسائل الانتقال.

نعم ربما كنا بحاجة لنلجم بعضا من حركتنا واندفاعنا الى المجازفة بحياتنا وحياة من نحب وبتعريض انفسنا والآخرين لخطر الاختلاط او عدم الالتزام بالكمامة او بالتباعد الكافي لتجنب التقاط العدوى.. كي نلتقط أنفاسنا ونحمي انفسنا ونحفظ احباءنا.

والا فإننا وبعد اسبوعين آخرين من التعبئة اذا لم نلتزم اجراءات الحجر والوقاية سنعود شئنا ام ابينا الى اغلاق آخر وربما كان اطول مدة واقسى وطأةً اقتصادياً ومعيشياً علينا ، وعندها سنجد ان هناك كائنات – رغم بطء حركتها وبسبب توخيها الحذر والتأني ولو تطلب الأمر منها التوقف لأيام في مكانها ، تبقى أسرع من غيرها في طلب السلامة .. اذا قيض لها ذلك.

يمر وقت، والبزاقة لم تكن قد زحفت سوى بضع سنتيمترات في المكان ، حتى اختفت عن الأنظار .. لتبقى الفكرة ، وهي ان عجلة الحياة والعمل في ظل كورونا لا بد أن تتباطأ او حتى تتوقف الى حين .. حتى تستعيد دورانها الطبيعي تدريجياً .. بعد ان تمر الجائحة بسلام!

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/145614

حين تتوقف الحياة .. طلباً للنجاة!
 http://saidacity.net/news/292945/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 15, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953174963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة