صيدا سيتي

مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين

صيدا: إغلاق يوقف نبض مدينة..لينقذها!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: إغلاق يوقف نبض مدينة..لينقذها!

حمل اليوم الأول لسريان قرار الاقفال العام في جميع المناطق لمدة اسبوعين في مدينة صيدا التزاماً شبه كلي بالقرار حيث اقفلت القطاعات المشمولة به ومنها المحال التجارية والصناعية، فيما استمر العمل لكن ضمن اجراءات الوقاية في القطاعات المستثناة ولا سيما مؤسسات بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود والصيدليات والأفران.

وتم تطبيق نظام "المفرد – مجوز " في حركة تنقل السيارات حيث اقتصرت على السيارات التي تحمل لوحة تسجيل تنتهي برقم مجوز ، ما عدا تلك المستثناة من القرار مع حصر عدد الركاب بأربعة بمن فيهم السائق.

وغابت عجقة يوم السبت التي كانت تشهدها صيدا مع بدء عطلة نهاية كل أسبوع عن شوارع المدينة لتقتصر على حركة محدودة لمن اضطر للخروج لتأمين حاجياته، وتركزت هذه الحركة في بعض الأحياء والشوارع باتجاه محال بيع المواد الغذائية ، فيما بدت الحركة شبه معدومة صباحا في صيدا القديمة ووسط المدينة التي توقف نبض اسواقها كلياً ولم تسجل فيها اية خروقات، فيما تباطأ النبض في باقي احيائها حتى حين اسبوعين ولتستعيد عافيتها اذا استمر الالتزام بالاقفال والتدابير . علما ان المدينة كانت سجلت عشية الاقفال( امس الجمعة )حركة غير مسبوقة منذ اشهر في اسواقها وشوارعها كانت اشبه بوقفة عيد . وكذلك سجل التزام بالاقفال في المدن الصناعية في صيدا وجنوبها وشرقها، فيما فتح سوق بيع الخضار والفاكهة "الحسبة " وسوق السمك " الميرة " ابوابهما كالمعتاد وشهدا حركة ناشطة لكن مع التزام اجراءات الوقاية.

وتنفيذا لتعاميم وزارة الداخلية والبلديات ، اقامت قوى الداخلي حواجز متنقلة عند مداخل الرئيسية من اجل التحقق من التزام المواطنين المتنقلين بسياراتهم بشروط " المفرد مجوز" والكمامة ، ومن الاستثناءات اذا وجدت مع ابراز صاحب العلاقة ما يثبت اضطراره للخروج بسيارة تحمل رقما مفرداً ، وتم تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين الغير مشمولين بالاستثناءات . كما سيرت القوى ألأمني دوريات لها في شوارع وساحات المدينة الرئيسية . وانسحب الالتزام بالاقفال كما الاجراءات والتدابير المتخذة على ضواحي المدينة القريبة وصولا الى بلدات وقرى شرق صيدا حيث اشرفت البلديات بمؤازرة من لقوى الأمن الداخلي على تطبيق شروط التعبئة العامة والتحقق من التزام القطاعات المشولة بالاقفال بها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/145368

صيدا: إغلاق يوقف نبض مدينة..لينقذها! 
http://saidacity.net/news/292924/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, November 14, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953318489
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة