صيدا سيتي

محمد عوض .. قصة إنسان في هذا البلد البائس! الإنجيلية في صيدا احتفلت بعيد المعلم صيدا: غضب شعبي لا يخمد بانطفاء نيران الشارع! الدكتور الشيخ صلاح الدين أرقه دان ينصف القاضي الشيخ أحمد الزين رحمه الله توفيق عسيران: الشيخ أحمد الزين كان مناضلا وطنيا على طريق الحق والحقيقة‎ صيدا ودعت والجنوب القاضي احمد الزين في مأتم مهيب الأونروا: 6774 لاجئا فلسطينيا أصيبوا بكورونا منذ شباط الماضي بينهم 219 وفاة مساعدات من "الأرض البيضاء" ورينيه معوض" لـ"صيدا الحكومي" برعاية المحافظ منصور ضو Needed: Accountant / Procurement Coordinator مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة شقق للإيجار شقق مفروشة للإيجار معاناة التفكير المفرط

اعتصام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين امام مقر الاونروا رفضا لقرارات تجميد التوظيف وسلسلة التقليصات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن "اتحاد المعلمين الفلسطينيين" في بيان، انه "نفذ اعتصاما حاشدا أمام مكتب الأونروا الرئيسي في بيروت، بمشاركة الموظفين في قطاع المعلمين وقطاع الخدمات وقطاع العمال، بالإضافة إلى حشد من الطلاب واللجان والمؤسسات وأطياف من ابناء المخيمات.

وجاء هذا الاعتصام ردا على قرارات إدارة الأونروا الأخيرة، التي نصت على تجميد التوظيف وإغلاق فرص العمل وحسم جزء من رواتب الموظفين، بالإضافة إلى سلسلة واسعة من التقليصات.

وأطلق في الاعتصام العديد من المواقف الرافضة لهذه الإجراءات والمنددة بأداء المفوض العام فيما خص إدارة الأزمة المالية الحالية.

وألقى كلمة المعتصمين، عضو اللجنة القطاعية عن اتحاد المعلمين فتح شريف، تحدث فيها عن رفض ما جاء في بيان المفوض العام، وطالب بإعادة فتح باب التوظيف، محذرا من تقليص الخدمات وما يمكن أن تجره من تداعيات قاسية على مجتمع اللاجئين الفلسطينيين، داعيا المفوض العام إلى ترك منصبه في حال عجز عن إدارة الأزمة المالية.

ثم تحدث باسم اللجان الأهلية في لبنان هشام الشولي، وتطرق إلى أن اللاجئين ينتظرون من المجتمع الدولي مصاعفة الخدمات، وليس تقليصها، مبرزا دور هذه المساعدات في مساعدة اللاجئين على تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية.

ثم كانت كلمة باسم الطلاب، ألقاها الطالب عدنان أبو خميس، وحمل فيها الأونروا مسؤولية تأخير العام الدراسي الحالي، مطالبا الأونروا بتوسيع نطاق خدماتها في مناطق عملياتها نتيجة ازدياد أعداد اللاجئين.

ثم تحدث اسامة عبد الغني باسم لائحة نقابيون مستقلون عن قطاع الخدمات، رفض فيها سياسة الأونروا في العديد من الملفات، مؤكدا "استعداد الموظفين لمواصلة تحركاتهم من أجل تحصيل حقوقهم والحفاظ على مكتسباتهم".

وألقت كلمة المعلمين المياومين أميرة فارس، وطالبت فيها الأونروا بفتح باب التوظيف أمام المعلمين، سواء كان التعليم مدمجا أو عن بعد، داعية إلى تشكيل لجنة مشتركة بين المياومين والاتحاد لتنسيق المواقف ومتابعة المستجدات.

وتحدث باسم المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان، رئيس المؤسسة في لبنان محمود الحنفي، حيث أكد على أن هذه القرارات لا يمكن فصلها عن التطورات السياسية في المنطقة، محذرا من النتائج الوخيمة التي قد تحملها هذه القرارات على الأمن المجتمعي في المخيمات.

وكانت كلمة للهيئة 302، ألقاها رئيسها في لبنان علي هويدي، وحذر فيها الأونروا من المساس برواتب الموظفين، ودعا إلى تكثيف المساعدات.

وكلمة لمعلمي مشروع مدد، ألقاها خالد كنعان، وكلمة أخرى لمعلمي الدعم ألقتها سارة طحيبش، حيث دعوا إدارة الأونروا إلى النظر بموضوعية تجاه قضية فتح باب التوظيف.

وأخيرا كلمة التيار الفلسطيني الحر ألقاها محمود زغموط، وعبر فيها عن وقوف جميع اللاجئين صفا واحدا بوجه قرارات الأونروا، وأن جميع هذه القرارات تصب في خدمة العدو الإسرائيلي، وتأتي في سياق محاولات إنهاء القضية الفلسطينية وشطب حق العودة.

وأعلن اتحاد المعلمين انه "لن يهدأ ولن يكل حتى تحصيل جميع الحقوق، وسيواصل التحركات المطلبية وبوتيرة متصاعدة، وسيكون هناك تحرك واسع يوم الثلثاء القادم بناء على قرار من الاتحادات في الأقطار الخمسة".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/513690/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953769393
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة