صيدا سيتي

إصابة واحدة نتيجة حادث سير على دوار العربي في صيدا الهيئة النسائية الشعبية توجه التحية للمرأة في عيدها حركة "فتح" تشارك "فدا" إحياء ذكرى انطلاقتها في مخيّم عين الحلوة جمعية التنمية للانسان والبيئة: مستمرون في تقديم العون للمصابين بكورونا محتجون أشعلوا إطارات عند تقاطع ايليا بصيدا وأقفلوا جانبا من الطريق إستئناف تدريجي لجلسات المحاكم إعتبارا من صباح غد الإثنين OMT أعلنت استئناف خدمة Western Union الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار" يتابع مستجدات الوضع الوبائي ومسار التلقيح والتحضير للجرعة الثانية محمود شعبان سليمان في ذمة الله الحاج جمال محي الدين الديماسي في ذمة الله وحدة الدعم القانوني تستكملُ جلسات التوعية بالشراكة مع حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة سقوط سقف منزل بمنطقة البركسات في عين الحلوة وفد اللجنة الخماسية في مخيّم عين الحلوة يزور مستشفى الهمشري ويلتقي مديره د.رياض أبو العينين صداع الجيوب الأنفية لقاحات كورونا المختلفة سرطان الثدي لدى النساء حصوات الكلى الرهاب الإقلاع عن التدخين إضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع في الذكرى 46 لاغتيال الشهيد معروف سعد

الشهاب و(تكوين الأخلاق)!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب و(تكوين الأخلاق)!

أهم غايات الحياة تكوين الخلق!

المال يذهب ويجيء، والمنصب يحويني يوماً ويخلو مني يوماً، يزايلني بالسن أو الإقالة أو المرض، التجارة تروج يوماً وتكسد يوماً، الزراعة تقبل عاماً وتدبر عاماً، وكل عزيز في الحياة إلى فراق، صحة البدن تضمحل، ونور العين يقل، وسمع الأذن يثقل، وإنما الذي يلازمني دهري كله، في يقظتي ومنامي، في وحشتي وأنسي، في شدّتي ورضائي، في صحتي ومرضي، في محياي ومماتي.. هو هذه السمة اللطيفة العلوية نسميّها الخلق!

لذا نحن نريد في أيامنا هذه حركة قوية تتجه نحو إصلاح المجتمع ويرى أصحاب هذه الحركة بحق أن ناحيتيَّ الإقتصادية والصحة أجدر النواحي بالعناية!

فالبؤس في أفقر طبقاتنا رهيب مخيف والأمراض وأسبابها في أكثر مدننا وقرانا منتشرة فاشيَّة، وكل جهد يبذل لعلاج هذه الأفات المحزنة جهد مشكور وسعي مبرور!

لكن من وراء هذا كله تجب العناية بتكوين الأخلاق في العواصم والقرى، ولو إستعانت الدولة بعزائم الشباب المثقفين لجعلت من ألوفهم روادها وطلائع إصلاحها في كل مكان.

أيريد الشباب خلاصة كل هذه الكلمات في كلمتين: إذن فهما: أن يكون لكل صبية وشاب من صبايا وشباب لبنان المثقفين رأس يدبَّر، وعزم يصمَّم، ويد تنفذ!

وأن تعلم كل صبية ويعلم كل شاب من صبايا وشباب لبنان أن أغزر الناس حياة، أعمقهم تفكيراً في الأيام الصعبة، وأنبلهم شعوراً في الظروف الراهنة، وأصلحهم عملاً في الكفاية و في الدراية لحفظ السلامة.

@ المصدر/ بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954004425
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة